يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مساء اليوم مرانه الأساسي والرئيسي استعدادا للتجربة الودية الأولى امام المنتخب الكمبودي مساء بعد غد الأحد ضمن الاستعدادات لكأس آسيا 2023 التي تنطلق 12 يناير المقبل، ويختتم العنابي تدريباته مساء الغد بمران خفيف. 
وستكون هناك تجربة ثانية وأخيرة للعنابي 5 يناير المقبل امام المنتخب الأردني، وبعدها سيكون التركيز خلال الأسبوع المتبقي على المباراة الافتتاحية لكأس آسيا امام لبنان 12 يناير ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبي الصين وطاجيكستان
ويحسم الاسباني ماركيز لوبيز مدرب العنابي من خلال المران الرئيسي اليوم جميع الأمور الفنية المتعلقة بالتشكيل الأساسي وخطة اللعب، ويحدد الأهداف التي يسعى اليها من خلال التجربة الكمبودية.

 
كما يسعى لوبيز من خلال التجربة الكمبودية وأيضا التجربة الأردنية للاطمئنان على حالة جميع اللاعبين فنيا وبدنيا ومدى جاهزيتهم لخوض منافسات البطولة، الى جانب تطبيق عدد من الأمور الفنية والخططية التي تدرب عليها العنابي منذ تولى لوبيز تدريبه للمرة الأولى 18 الجاري خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش.
وتمثل التجربة الكمبودية أهمية كبيرة للمدرب الإسباني باعتبارها اول مباراة وأول مواجهة يقود فيها منتخبنا الوطني، ويريد من خلالها الوقوف على مدى جاهزية اللاعبين، ومدى استيعابهم لرؤيته الفنية الجديدة وخططته التكتيكية.
ورغم الفرق الكبير بين تصنيف العنابي (58) وبين تصنيف كمبوديا (179)، الا انها ستكون أيضا تجربة جيدة ومفيدة، كون مجموعة العنابي تضم منتخبا مشابها وهو منتخب طاجيكستان (106) والذي يشارك في كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه، وهو يتميز بالأسلوب الدفاعي الصارم، ويحتاج الى تدريبات وتجارب قوية حتى يمكن التغلب عليه واجتيازه خلال مشوار البطولة بعيدا عن أي مفاجآت. 
هذا وكان العنابي قد واصل تدريباته أمس بمشاركة جميع اللاعبين، وتميزت التدريبات بالروح العالية والإصرار، كما تميزت بروح التفاؤل لدى جميع اللاعبين الذين يبذلون جهدا كبيرا من اجل الوصول إلى أفضل المستويات ومن اجل المنافسة بقوة على اللقب والاحتفاظ به للمرة الثانية على التوالي. 

القائمة النهائية
ستكون تجربة كمبوديا فرصة لجميع اللاعبين قبل حسم القائمة النهائية للعنابي التي تشارك في البطولة، حيث تحدد يوم 2 يناير لتقديم القوائم النهائية للمنتخبات المشاركة في البطولة. 
وتضم قائمة العنابي 27 لاعبا هم: سعد الشيب ومشعل برشم (السد)، صلاح زكريا (الدحيل) سعود الخاطر ( الوكرة ) في حراسة المرمى.
وفي خط الدفاع: المهدي علي ولوكاس منديز ( الوكرة ) بوعلام خوخي وبيدرو ميجيل وطارق سلمان (السد)، سلطان البريك (الدحيل) همام الأمين (الغرافة) بسام الراوي (الريان).
وفي خط الوسط: أحمد فتحي وجاسم جابر (العربي)، عبد العزيز حاتم وأسامة الطيري (الريان) حسن الهيدوس وعلي أسد ومحمد وعد ومصطفى مشعل (السد).
أحمد الجانحي وأحمد علاء (الغرافة) وأكرم عفيف ويوسف عبد الرزاق (السد) والمعز علي ومحمد مونتاري (الدحيل) خالد منير (الوكرة) في خط الهجوم.

لوكاس مينديز: هدفنا بلوغ نهائي كأس آسيا

أكد لوكاس مينديز مدافع منتخبنا الوطني سعادته الكبيرة بالتواجد ضمن قائمة المنتخب في المعسكر الحالي استعدادا لنهائيات كأس آسيا 2023.
وقال مينديز في تصريحات صحفية إنه ينتظر بفارغ الصبر الظهور الأول بقميص العنابي في المشاركة الآسيوية الأولى، متمنيا أن يكون عند حسن الظن ويقدم الإضافة الفنية المرجوة لخط الدفاع والفريق بشكل عام؟ وأشار لوكاس إلى أن الفريق يعيش في حالة من التفاؤل، والمعنويات عالية بين جميع اللاعبين، مؤكدا أن أجواء المعسكر مميزة للغاية تحت قيادة المدرب لوبيز الذي يعرف جميع اللاعبين جيدا.
وأوضح بأن الكل في صفوف المنتخب يسعى للمشاركة كأساسي وهذا التنافس يصب في مصلحة الفريق متمنيا أن يحقق اللاعبون طموحات الجماهير ويقدموا بطولة جيدة. موضحا أن طموح العنابي كبير في كأس آسيا، والمنتخب يضم مجموعة مميزة قادرين على الوصول إلى النهائي والمنافسة أيضا على اللقب. وشدد لوكاس على أن فرق القارة الصفراء تطورت كثيرا، والمنتخب الياباني حاليا هو مرشح قوي، لكن هذا لا يمنع أن المنتخبات الأخرى لديها الحظوظ في المنافسة. وأشار مدافع العنابي إلى أهمية دور الجماهير في دعم الفريق مطالبا بمساندة محبي العنابي خلال البطولة، واعدا بتقديم اللاعبين أفضل ما لديهم لإسعادهم بتحقيق أفضل النتائج.

أسامة الطيري: متحمس لتواجدي مع العنابي

أوضح نجم العنابي ونادي الريان أسامة الطيري أن الدفاع عن الوطن امر رائع للغاية سعيد بخطوة الاستدعاء والثقة الكبيرة من قبل الاطار الفني بقيادة الاسباني لوبيز، وتابع نحن أبطال النسخة الماضية وينتظرنا الكثير لتقديمه من اجل اظهار شخصية البطل في النسخة المقبلة من بطولة كأس آسيا خاصة واننا نستضيف البطولة سنعمل ما بوسعنا من أجل استيعاب طريقة الإسباني حتى تنفيذها على أرض الواقع من خلال مباريات البطولة ونتمنى أن يكون تغيير الإطار الفني للافضل وأن نقدم معه مستويات مميزة، وأردف ونأمل على الذهاب بعيدًا من خلال النسخة المقبلة، واضاف خطتنا أن نعطي كل مرحلة متطلباتها نتعامل مع كل مبارة على حدة حتى نحقق المطلوب، واختتم نجم العنابي اسامه خطتنا جميعًا هو الذهاب لأبعد محطة ممكنة على مستوى البطولة من حيث الآداء والنتيجة وعلى المستوى الشخصي متحمس على الظهور الأول في اعرق البطولات واتمنى وأن يقع علي اختبار المشاركة حتى اساهم مع الزملاء على قيادة العنابي لتحقيق للانتصارات في البطولة المقبلة.

 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب العنابي المنتخب الكمبودي الاستعدادات لكأس آسيا كأس آسيا جمیع اللاعبین کأس آسیا من خلال

إقرأ أيضاً:

تفاصيل أول تكليفات الرئيس السيسي للوزراء والمحافظين الجدد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والوزراء أعضاء الحكومة الجديدة، والمحافظين، ونواب الوزراء والمحافظين، وذلك عقب أدائهم اليمين الدستورية بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

‎وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أعرب في مستهل الاجتماع، عن أطيب تمنياته للحكومة الجديدة بالتوفيق والنجاح في أداء مهام مناصبهم، موجهاً الشكر والتقدير لأعضاء الحكومة السابقة والمحافظين السابقين، لجهودهم المخلصة في دعم مسيرة التنمية، التي أسهمت في تحقيق العديد من الإنجازات واجتياز التحديات خلال الفترة الماضية.

كما أكد الرئيس أهمية التطوير الشامل للسياسات والأداء الحكومي بما يتواكب مع حجم التطلعات، وكذلك التحديات، خلال المرحلة المقبلة، مشدداً على أهمية الاستفادة من الخبرات السابقة، بما يرسخ أطر العمل المؤسسي والحوكمة، فضلاً عن تحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق بين جميع الوزارات وأجهزة الدولة، وذلك في إطار من الحرص على المصلحة العامة، والنزاهة، والشفافية والتواصل الفعال مع الرأي العام.

وأكد أيضاً الرئيس أهمية استكمال مسار الإصلاح الاقتصادي على جميع الأصعدة، مع إعطاء الأولوية للتخفيف على المواطنين وتحقيق طفرة ملموسة في المجالات الخدمية، وعلى رأسها الصحة والتعليم، مشدداً على الأهمية البالغة لبناء وتطوير الصناعة المصرية، باعتبارها هدفاً استراتيجياً في مسيرة بناء الدولة، وموجهاً بأن تعمل الحكومة الجديدة على جذب وتشجيع الاستثمارات الداخلية والخارجية وتشجيع نمو القطاع الخاص، وذلك في إطار تحسين الأداء المالي والاقتصادي الشامل للدولة، بما يحقق تطلعات الشعب المصري في التنمية والتقدم.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس وجه بمواصلة وتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري، في ظل التحديات غير المسبوقة التي يموج بها المحيطان الإقليمي والدولي، وما تفرضه من الاستمرار في بناء قدرات الدولة في جميع القطاعات، فضلاً عن الحفاظ على المكتسبات التي تحققت في مجالات مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار، وكذلك مواصلة العمل على ترسيخ مفاهيم المواطنة والتسامح وعدم التمييز بين جميع المواطنين.

هذا، وقد أعرب رئيس مجلس الوزراء والحضور عن تشرفهم بخدمة الوطن خلال هذه المرحلة الدقيقة، التي تتطلب العمل المكثف وإنكار الذات، مؤكدين للرئيس عزمهم على بذل أقصى الجهد لتحقيق صالح الوطن والمواطنين على جميع الأصعدة
 

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية.. غدا
  • تفاصيل أول تكليفات الرئيس السيسي للوزراء والمحافظين الجدد
  • "يورو 2024".. "الأسود الثلاثة" يستعد لمواجهة "الساعات"
  • 21 لاعباً في قائمة منتخب السلة استعداداً لتصفيات آسيا
  • أحمر الناشئين يستأنف تحضيراته استعدادا للتصفيات الآسيوية
  • سعيد الشحري: اللاعبون قدموا مستويات جيدة والنتائج السلبية لا تعكس الأداء الفني
  • كتاب «ثورة 30 يونيو».. مصطفى بكري يكشف أسرار الأيام الأخيرة لحكم جماعة الإخوان الإرهابية
  • جلسه سريعه بين جوميز واللاعبين قبل مران الزمالك
  • تفاصيل جلسة جوميز مع لاعبي الزمالك استعدادًا لمباراة فاركو