أفادت السلطات الفرنسية بأنه عثر على شاب على قيد الحياة في حجرة معدات الهبوط في طائرة تجارية أقلعت من الجزائر إلى باريس مصابا بانخفاض حاد في درجة حرارة الجسم.

وعثر على الرجل الذي يعتقد أنه في العشرينات من العمر خلال عملية تفحص تقنية بعد هبوط رحلة الخطوط الجوية الجزائرية الآتية من وهران الجزائر في مطار أورلي في باريس قبل الظهر، وفق ما أوضحت النيابة العامة لوكالة فرانس برس.

إقرأ المزيد هولندا.. العثور على رجل على قيد الحياة اختبأ في حجرة عجلات طائرة في رحلة استمرت 11 ساعة

وأضافت النيابة العامة أنه لم يكن يحمل بطاقة هوية ونقل إلى المستشفى في حال خطرة.

وكان مصدر في المطار أفاد في وقت سابق بأن الرجل "كان حيا ولكن في حالة تهدد الحياة بسبب انخفاض حاد في درجة حرارة الجسم".

وتحلق الطائرات التجارية على ارتفاع يتراوح ما بين 30 ألفا و40 ألف قدم حيث تنخفض درجات الحرارة عادة إلى حوالى -50 درجة مئوية فيما نقص الأكسجين يجعل البقاء على قيد الحياة غير مرجح لأي شخص يسافر في حجرة معدات الهبوط.

وبحسب بيانات إدارة الطيران الاتحادية (FAA) التي استشهدت بها صحيفة "نيويورك تايمز"، حاول 132 شخصا السفر في حجرات معدات هبوط طائرات تجارية بين عامي 1947 و2021.

وفي أبريل من هذا العام، عثر على جثة رجل في حجرة معدات هبوط طائرة في مطار سخيبول في أمستردام آتية من تورنتو لكنها أقلعت من نيجيريا.

وقبل أربعة أشهر عثر على جثتين في حجرة معدات الهبوط في رحلة بين سانتياغو في تشيلي وبوغوتا.

وفي يوليو 2019، سقطت جثة رجل متجمدة في حديقة في إحدى ضواحي لندن يعتقد أنها كانت في حجرة معدات هبوط طائرة تابعة للخطوط الجوية الكينية كانت تقترب من مطار هيثرو.

ويبلغ معدل وفيات الأشخاص الذين يحاولون السفر بهذه الطريقة 77%، وفقا لأرقام إدارة الطيران الاتحادية.

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحوادث الطيران الكوارث طائرات

إقرأ أيضاً:

في أول أيام فصل الخريف فلكياً.. أمطار الخريف تشمل 12 دولة عربية

#سواليف

يتزامن يوم الأحد 22-9-2024، بداية #فصل_الخريف من الناحية الفلكية في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، وتشير التوقعات الجوية إلى أن #فرص_الأمطار يتوقع بمشيئة الله أن تشمل 12 دولة عربية نذكرها بالتفصيل وعلى النحو التالي :

دول المغرب العربي :

تشير #التوقعات_الجوية أن دول المغرب العربي من المتوقع أن تتأثر يوم الأحد القادم بحالة من عدم الاستقرار الجوي و #أمطار_رعدية متفاوتة الغزارة، تؤثر على أجزاء من شرق وجنوب المغرب وأجزاء عدة من الجزائر خاصة المناطق الشمالية الغربية، كما تطال حالة #عدم_الاستقرار_الجوي بشكل أضعف أجزاء من تونس بينما يتوقع أن تشهد أجزاء من غرب وشمال غرب ليبيا حالة قوية من عدم الاستقرار الجوي.

مقالات ذات صلة ارتفاع معدل طالبي العلاج النفسي منذ الحرب على غزة.. والحصانة العقلية آخذة في التضرر 2024/09/19

شرق المتوسط وبلاد الشام :

يتوقع بمشيئة الله أن تتأثر منطقة شرق المتوسط وبلاد الشام يوم الأحد القادم بكتلة هوائية خريفية، لذا يتوقع أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة ويشمل كل من مصر وفلسطين والأردن بالاضافة إلى سوريا ولبنان، وكما يتوقع أن تترافق الكتلة الخريفية مع فرص للأمطار تتركز في الدرجة الأولى على الأجزاء الشمالية الغربية والساحلية من سوريا ولبنان والتي تترافق أحياناً بحدوث الرعد وتساقط البرد، بينما توجد احتمالية أن تطال فرص الأمطار الأجزاء الشمالية من فلسطين والأردن وسواحل مصر، كما تطال فرص الأمطار الرعدية بشكل محدود مناطق أقصى شمال العراق.

شبه الجزيرة العربية :

وقال المتنبئون الجويون في “طقس العرب”، أن فرص الأمطار الرعدية والموسمية يتوقع أن تستمر على الأجزاء الجنوبية الغربية والغربية من المملكة العربية السعودية، بينما تتأثر الأجزاء الغربية من اليمن بحالة من عدم الاستقرار الجوي تترافق مع هطول الأمطار في بعض المناطق.

مقالات مشابهة

  • طائرة تجبر على هبوط أضطراري بعد العثور على فأر في وجبة أحد الركاب
  • 5 أفلام عربية تخوض سباق الأوسكار لأفضل فيلم دولي
  • فأر يجبر طائرة إسكندنافية على الهبوط.. كيف دخلها؟
  • تفاصيل أكثر الكهوف غموضا.. في دولة عربية وسعته 4 ملايين متر
  • “هنموت”.. ذعر داخل طائرة مصرية (فيديو)
  • بداية من الغد.. مطار مرسى علم الدولي يستقبل 152 رحلة طيران أوروبية
  • منظمة تحذّر من خطورة التغير المناخي في فرنسا
  • في أول أيام فصل الخريف فلكياً.. أمطار الخريف تشمل 12 دولة عربية
  • بعد ترشيح فيلم رحلة 404.. 5 أفلام عربية تتنافس على الأوسكار
  • ركاب طائرة بأنوف وآذان دامية.. الضغط يحول رحلة عادية إلى دموية