البلد الذي تتحدث عنه نظّم أعظم مونديال في التاريخ 
لاعبون مميزون توافدوا على «الرهيب» ومنهم أفضل منك وأكثر شهرة  
نجوم كبار لعبوا في دورينا وجميعهم تعايشوا مع تقاليدنا وعاداتنا

أجرى الكولومبي خاميس رودريغيز لقاء مع قناة غلوبو سبورت البرازيلية تحدث فيه عن تجربته مع نادي الريان خلال موسم 2021 /‏2022 والصعوبات التي واجهها في التكيف مع الحياة في قطر، وبرر فشله مع الريان بأنها كانت تجربة صعبة للغاية لاسيما التأقلم مع التقاليد الخليجية بشكل عام والقطرية بشكل خاص.

وقال: لم يكن من السهل التكيف مع المعيشة في قطر خاصة فيما يخص الثقافة والتقاليد القطرية.
وكان رودريغيز انتقل إلى الريان بعد رحيله عن إيفرتون في عام 2021. وفشل رودريغيز في إحداث تأثير في دوري نجوم قطر بشكل عام والريان بشكل خاص، حيث شارك في 16 مباراة سجل أربعة أهداف فقط قبل مغادرته إلى أولمبياكوس بعد عام.
وبالعودة إلى الوراء، يعزو رودريغيز أداءه المخيب للآمال جزئيًا إلى الصعوبات التي واجهها في التكيف مع الحياة في قطر. وأضاف: هناك يأكل الجميع باليد، وكان ذلك صعبا بالنسبة لي. لقد شاركوني ذلك وقلت: لا، شكرا لك. طلبت أدوات مائدة فقالوا لي: جرب الأكل بيدك، وأجبت: لن آكل بيدي».
وأضاف قائلا: أنت تعلم أن الجميع في كرة القدم يكونون عراة عند الاستحمام، لكن زملائي قالوا لي: لا يمكنك أن تفعل ذلك بهذه الطريقة. كنت خائفًا. ونحن نقول ان هذا الأمر غير مقبول قطعيا في ديننا وفي تقاليدنا العربية بشكل عام. وهل نسيت أنك صرحت خلال المؤتمر الصحفي خلال تقديمك لوسائل الإعلام انك قرأت عن التقاليد والثقافة الخليجية وكنت متحمسا لها والعيش في هذا البلد. كما أن البلد الذي تتحدث عنه نظم أعظم مونديال في التاريخ، والنادي الذي تتحدث عنه جلب من هم أفضل منك وأكثر شهرة ونجومية في مقدمتهم الأخوان الهولنديان دي بور والجزائري بن عربية والإسبانيان فيرنيندو هيرو وسيرجيو غارسيا والبرازيليان سوني اندرسون ونيلمار دا سيلفا والفرنسي صبري لموشي وغيرهم من النجوم الكبار. 
وكما تريد ان يحترموا رغبتك في ان تجلس في غرفة تبديل الملابس عاريا بين زملائك الأجدر بك ان تحترم رغبة البقية التي لا ترغب في مشاهدة مثل هذه المناظر وحدثنا عن فشلك الفني وعن تهربك من التدريبات وعن عدم احترامك مدرب الفريق ولا الزملاء ولا حتى لاعبي الفرق المنافسة، وتعاملك الفوقي مع الحكام والتخاذل وادعائك الإصابات منذ قدومك للرهيب فهذا ما يطلق عليه تخاذل واستهتار وعدم احترام العقد. بل «فشل بالجملة».
هناك صفقات كثيرة ابرمها نادي الريان قدمت الإضافة والأمثلة عديدة ومتنوعة، فعلى مدار سنوات طويلة نجد الريان تعاقد مع محترفين على مستوى عال وقدموا الكثير والكثير ولم يصدر منهم ما يصدر الآن من اللاعب الكولومبي خاميس ضجة وهناك عشرات اللاعبين الذين انضموا للريان وكانوا إضافة كبيرة وخرجوا من النادي وتركوا ذكرى طيبة ما زال الجمهور الرياني يتذكرهم بكل خير بل وعلى تواصل معهم وفي الوقت الذي نجد هناك صفقات لا حس ولا خبر» مثل خاميس رودريغيز» يتجرأ ويبرر فشله بصعوبة التكيف مع التقاليد  
خاميس رودريغيز كان من الصفقات «المزيفة» ومن الأسماء التي خدعنا فيها ولم يقدم ما قدمه أي لاعب عادي مع الريان وفي النهاية   يبقى بشكل عام على أنك صفقة فاشلة بامتياز.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر نادي الريان التکیف مع بشکل عام

إقرأ أيضاً:

وكيل أشرف بن شرقي يكشف موقفه من العودة إلى الزمالك

كشف رشيد بن شرقي، شقيق ووكيل أعمال الدولي المغربي أشرف بن شرقي، نجم الريان والزمالك السابق عن موقف اللاعب خلال الفترة القادمة، خاصة بعد فسخ تعاقده مع الريان القطري.

وقال رشيد في تصريحات عبر برنامج "الريمونتادا" مع الإعلامي أحمد حسام ميدو، المذاع عبر فضائية "المحور": "تم انتهاء تعاقد أشرف بن شرقي مع الريان واللاعب أصبح حرًا ويحق له التوقيع لأي نادٍ في الفترة القادمة".

الزمالك يتوصل لإتفاق مع خالد بوطيب وينهي أزمة الرخصة الأفريقية راحة 24 ساعة للاعبي الزمالك بعد التعادل مع فاركو

وأكمل: "هناك العديد من العروض المقدمة لـ أشرف من 5 دوريات 3 عربية ودوريين أوروبيين".

وأضاف: "لدينا عرض من الدوري القطري وعروض من الدوري الإماراتي و أحد أندية الدوري السعودي، بالإضافة إلى عرضين تركي وفرنسي".

وأردف: "بن شرقي سيفاضل بين جميع العروض خلال الفترة القادمة وسيكون اختياره وفقًا للمشروع المقدم له، من خلال مستقبله ومستوى الدوري والمنافسة وكذلك البطولات التي سيشارك فيها مع فريقه في الموسم الجديد.

واختتم: "عن احتمالية عودته للزمالك مرة أخرى، قال: "كل شئ وارد في كرة القدم، ومن المحتمل عودة بن شرقي إلى الزمالك مرة أخرى".

مقالات مشابهة

  • وكيل أشرف بن شرقي يكشف موقفه من العودة إلى الزمالك
  • خاميس رودريجيز: التعادل مع البرازيل مقياس لتطورنا
  • رعد: كيف لعدوّ يتخبط جنوده وضباطه أنّ يتهدد لبنان بحرب؟
  • عودة برنامج في المساء مع قصواء اليوم على قناة CBC
  • الليلة.. عودة برنامج «في المساء مع قصواء» على قناة CBC
  • بعد لقاء مع طالبان.. قلق أممي من وضعية النساء في أفغانستان
  • الريان القطري يُعلن رحيل بن شرقي رسميًا.. هل يعود لـ الزمالك ؟
  • بعد فشله بالتسجيل.. هل يستحق رونالدو الجلوس على الدكة؟
  • "أكسيوس": مرشحو الكونغرس الديمقراطيون ينأون بأنفسهم عن بايدن بعد فشله في المناظرة
  • أسرة بايدن تطلب منه البقاء فى السباق وتلوم المستشارين على فشله فى المناظرة