العرب القطرية:
2024-07-06@07:55:11 GMT

«بيوت الشباب» تعزز التفاعل الثقافي بين الشباب

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

«بيوت الشباب» تعزز التفاعل الثقافي بين الشباب

اختتمت فعاليات الملتقى الدولي «Youth at Hostel» الذي نظمته بيوت الشباب القطرية بوزارة الرياضة والشباب على مدى ثلاثة أيام ما بين 23-25 ديسمبر بمشاركة عدد من اتحادات بيوت الشباب حول العالم. وقال السيد حسن الكثيري – رئيس لجنة تنظيم الملتقى: إن الملتقى الدولي «YOUTH AT HOSTEL» انطلق في نسخته الأولى بالهدف رقم (17) من اهداف التنمية المستدامة، تحت عنوان «عقد الشراكات لتحقيق الأهداف» بمشاركة 7 دول تمثل اتحادات وجمعيات بيوت الشباب حول العالم وهي: قطر، المغرب، سلطنة عمان، سلوفينيا، الهند، إيطاليا، وباكستان، حيث شهد الملتقى تبادلًا حيويًا للأفكار والخبرات بين الشباب الملهم من مختلف الدول وفرصة لتعزيز الفهم المتبادل والتفاعل الثقافي.

وقد استمر الملتقى لمدة 3 ايام.
وأعرب الكثيري خلال كلمة القاها عن شكره لكل الجهات المشاركة وهم شركاء النجاح: اليونيسف والاتحاد الدولي لبيوت الشباب ووزارة الرياضة والشباب ووزارة التربية والتعليم والتعليم العالي وقطر للسياحة ومتاحف قطر.
كما صرح انه خلال هذا الملتقى تمكن المشاركون من تحقيق العديد من الاهداف الاستراتيجية لوزارة الرياضة والشباب لعل اهمها رفع قدرات المشاركين في مجالات الاستدامة والسياحة والشراكات الحكومية والخاصة، فضلا عن اعطاء فرصة لبعض الشباب القطري لتمثيل دولتهم أفضل تمثيل في ملتقى دولي إضافة الى اكتشاف العديد من المهارات التي ولا شك ستمثل رصيدا لبيوت الشباب القطرية وللشباب القطري عموما.
الهدف 17
واشار الكثيري ان بيوت الشباب القطرية عملت هذه السنة على الهدف (17) وهو عقد الشراكات لتحقيق الاهداف وهي خطوة اولى للعمل السنوات المقبلة على اهداف اخرى من اهداف التنمية المستدامة سعيا الى تحقيق ركيزة اساسية من ركائز رؤية قطر 2030 وهي الركيزة البشرية والاستثمار فيها.
وتجدر الاشارة الى أن الشباب المشارك قد قام في حفل ختام الملتقى بتلاوة مجموعة من التوصيات الهامة والتي من شأنها أن تسهم في تطوير قطاع السياحة وتحقيق الشراكات بين مختلف الجهات حيث انبثقت هذه التوصيات عن 4 لجان وهي لجنة صياغة التوصيات للمنظمات الدولية، والمؤسسات الحكومية، ولمؤسسات الخاصة، والمجتمع المدني.
وأهم التوصيات هي: 
- إنشاء مراكز للحوكمة والاستدامة لتعزيز التعاون مع المؤسسات الدولية وتبادل المبادرات والبرامج.
- تعزيز مفهوم السياحة البيئية في المناهج الدراسية وتشجيع ممارستها بما يضمن حماية البيئية من خلال الأنشطة اللا صفية.
- اعتماد نهج التعاون الشامل من خلال تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع منظمات السياحة الدولية ودمج المبادرات المستدامة وإقامة شراكات تعليمية مع المؤسسات العالمية.
وفي الختام اكد الكثيري ان الملتقى قدم رؤية مستقبلية واعدة لصناعة السياحة بفضل إسهامات وتفاعلات الشباب الملهم، وان بيوت الشباب القطرية على ثقة بأن هذه التجربة ستكون محفزًا لتفعيل الشراكات.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بيوت الشباب

إقرأ أيضاً:

عضو الحوار الوطني: تضمين التوصيات في محددات الحكومة الجديدة مسألة إيجابية

ثمنت الدكتورة ريهام الشبراوي، مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني، تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء خلال مؤتمره الصحفي الأول عقب تشكيل الحكومة الجديدة، خاصة بعد إشارته إلى استمرار التعامل مع الملف السياسي والأحزاب وآلية الحوار الوطني بصورة كبيرة للغاية، وتأكيده أن تنفيذ كل توصيات ومخرجات الحوار على رأس أولويات الحكومة.

وقالت مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني، في تصريح لـ «الوطن»، إن الأسماء التي جرى الإعلان عنها ضمن التغيير الوزاري الجديد تتمتع بسير ذاتية متميزة، لافتة إلى أن الوزراء الجدد لهم بصمات واضحة في العمل العام خلال السنوات السابقة، موضحة أن هناك اعتبارا ضروريا يجب أن ياخذوا به وهو الاحتكام إلى الأفكار غير التقليدية من خارج الصندوق لتحقيق إفادات مباشرة في توقيت سريع.

وأكدت عضو التحالف الوطني، أن تجديد الدماء الحكومية أمر مهم خاصة في تلك الأوقات التي يحتاج فيها الوطن إلى العقول المخلصة والأفكار المتجددة نظرا إلى أن المسؤوليات المطروحة على الوزراء الجدد تمثل تحديًا كبيرًا في ظل الالتزامات الأساسية والمهمة التي تفرضها الظروف الإقليمية.

ولفتت إلى أن دخول توصيات الحوار الوطني بما لها من أهمية ضمن قوام محددات العمل الحكومي والوزاري خلال الفترة المقبلة مسألة إيجابية، وأمر مبشر يرتبط مباشرة بصالح المواطنين، مشيرة إلى أن تنفيذ تلك التوصيات ستعتبر تلبية لطموحات وآمال الشعب المصري، وسوف نتمكن من خلالها من تخفيف الأعباء المعيشية وتحقيق أهداف الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • دائرة العلاقات الحكومية تعزز رؤية الشارقة المستدامة للتنمية
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق ملتقى الشعر الخليجي 2024
  • 5 زيارات خارجية و28 لقاء للعلاقات الحكومية تعزز رؤية الشارقة المستدامة للتنمية
  • وظائف لجميع المؤهلات الدراسية بمرتبات مجزية وتأمينات.. إليك الشروط
  • «الشارقة للاتصال» تعزز مهارات الشباب المبتكرين
  • “الشارقة للاتصال الحكومي 2024” تعزز مهارات الشباب في “تحدي الجامعات” و”مخيم الذكاء الاصطناعي”
  • «تراثنا الأصيل».. تعزز الوعي بالهوية الإماراتية
  • عضو الحوار الوطني: تضمين التوصيات في محددات الحكومة الجديدة مسألة إيجابية
  • “جائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2024” تعزز مهارات الشباب المبتكر في “تحدي الجامعات” و”مخيم الذكاء الاصطناعي”
  • وظائف شاغرة في 7 مناطق برعاية وزارة الشباب والرياضة