الفن واهله، افتتاح أسطورى لفرقة رضا على مسرح محمد عبدالوهاب بالإسكندرية،افتتح الفنان القدير أحمد الشافعي رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية،عرض .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر افتتاح أسطورى لفرقة رضا على مسرح محمد عبدالوهاب بالإسكندرية ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

افتتاح أسطورى لفرقة رضا على مسرح محمد عبدالوهاب...

افتتح الفنان القدير أحمد الشافعي رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية،عرض فرقة رضا للفنون الشعبية على مسرح محمد عبدالوهاب بالإسكندرية أمس الجمعة 14يوليو الذي يستمر لمدة 15 يوم.

كيف كان استقبال الجمهوري السكندري بعد عرض فرقة رضا ؟

شهد مسرح محمد عبدالوهاب، إقبال جماهيري كبير من عشاق ومحبى فرقة رضا وسط تفاعل قوى من الجمهور،  حيث قدمت فرقة رضا للفنون الشعبية  بقيادة الفنانة إيناس عبد العزيز مدير عام الفرقة،  أجمل وأروع تابلوهاتها الراقصة التى تعيش فى وجدان الشعب المصرى والعربى طوال تاريخها الفنى العظيم، وهيمن تصميم العالمى الراحل محمود رضا وألحان على اسماعيل بيتهوفن الشرق وتصميم ملابس الفنانة القديرة فريدة فهمى.

فرقة رضا  ماذا قدمت فرقة رضا على مسرح محمد عبد الوهاب بالإسكندرية؟ 

بدأ الحفل  بالسلام الجمهوري ثم عرض فيلم تسجيلي عن فرقة رضا للفنون الشعبية ثم بدأ البرنامج بمجموعه من أجمل الرقصات الممتعة في الفصل الأول  منها:" الفلاحين،ميلدا، الأغاني، الحجالة، واختتمت باستعراض، العصايا".

وفي الفصل الثاني قدمت فرقة رضا:" الأقصر بلدنا، الاسكندرانى،  الطبول، سماح النوبة،  موشح غريب الدار".

واختتمت فرقة رضا تألقها برقصة النوبة، وعاش من خلالها جمهور الإسكندرية أحفاد الإسكندر الأكبر ليلة اسطورية من ليالى الف ليلة وليلة ضمن عروض البيت المتميزة والتى لقت إقبال جماهيري كبير.

إشراف فني كل من:  وليد طموم ومحمد الفرماوى، تدريب:  مها توفيق،  محمد زينهم، أحمد فاروق، دعاء سلام،  منى فاروق، وعلى مسرح محمد عبدالوهاب بالإسكندرية تحت إشراف كريم راشد. 

فرقة رضا  كيف تأسست فرقة رضا للفنون الشعبية ؟ 

يذكر أن فرقة رضا، قدمت أول عروضها على مسرح الأزبكية عام 1959، وقد بلغ عدد أعضائها عند التأسيس 13 راقصة و13 راقصًا و13 عازفًا، وفي عام 1961 أصبحت الفرقة تابعة للدولة بعد انضمامها إلى وزارة الثقافة، ثم انتقلت الفرقة إلى مسرح متروبول ثم مسرح 26 يوليو ثم مسرح نقابة المهندسين ثم دار الأوبرا المصرية، وأخيرًا مسرح البالون.

كما حصلت فرقة رضا للفنون الشعبية على العديد من الجوائز الدولية منها: جائزة مهرجان  يوغوسلافيا، وسام الكوكب  الأردني، مهرجان جوهانسبرج.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الكنيدري: المهرجان ليال موضوعاتية لتقديم عروض حول الفن الصيني-المغربي

وحيد الكبوري – مراكش الآن

نظم، مساء اليوم الخميس بمراكش، استعراض فني للفرق الفلكلورية الوطنية والأجنبية المشاركة في فعاليات الدورة ال53 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية الذي تنظمه جمعية الأطلس الكبير (من 4 إلى 8 يوليوز الجاري)، وذلك تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وبالمناسبة، قال محمد الكنيدري مدير المهرجان ورئيس جمعية الأطلس الكبير أن الدورة ال53 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية “متميزة لأنها تعرف مشاركة مكثفة للفنانين الذين يمثلون مختلف جهات المملكة إذ يتجاوز عددهم 700 فنان وفنانة”.

وأوضح الكنيدري، في تصريح ل”مراكش الآن”، أن هذه الدورة تعرف حضور دولة الصين كضيف شرف وتشارك بثلاث فرق فنية، مشيرا إلى أنه ستنظم خلال المهرجان ليال موضوعاتية لتقديم عروض حول الفن الصيني-المغربي، وللإحتفاء ببعض أصناف الفنون الشعبية كأحواش الأطلس الكبير، وفنون الراي والركادة للجهة الشرقية.

ويشارك في هذه الدورة، التي تنظم تحت شعار “الإيقاعات والرموز الخالدة”، مئات الفنانين يمثلون أزيد من 30 فرقة فلكلورية بالمغرب، وكذا العديد من الفرق الأجنبية.

وتتميز هذه النسخة، المنظمة بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، وولاية جهة مراكش آسفي وعدد من الشركاء الآخرين، بتخصيص منصتين للفرجة بكل من ساحة جامع الفنا، وساحة جنان الحارثي وبالاستغلال لأول مرة لقصر الباهية لتنظيم فقرة “ليالي موضوعاتية”، وتنظيم أمسية دولية بمشاركة مجموعات فنية صينية وأندونيسية ومغربية، إلى جانب عودة فقرة “ليالي النجوم” التي تكرم هذه السنة الفنان والملحن نعمان لحلو.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي:

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. الكنيدري: المهرجان ليال موضوعاتية لتقديم عروض حول الفن الصيني-المغربي
  • الدورة ال53 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية.. استعراض للفرق المشاركة في أجواء احتفالية بهيجة +فيديو
  • غدا.. موعد حفل فرقة «سولورزم» بـ مسرح روم آرت
  • كورال أطفال مسرح ٢٣ يوليو يحتفل بذكرى الثورة بالمحلة
  • حفلات غنائية وموسيقية فى المهرجان الصيفى علي مسارح الأوبرا في القاهرة والإسكندرية ودمنهور
  • غدًا.. فرقة "سولورزم" تحيي حفلا غنائيا على مسرح روم آرت
  • فرق قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بأسيوط
  • فرقة سولورزم تحيي حفلا غنائيا على مسرح روم آرت غدا
  • أدباء وفنانون: الأغنية الشعبية إبداع عابر للفنون
  • أغاني الطرب والتراث الأصيل ضمن حفل فني لفرقة ملتقى أورنينا للثقافة والفنون