بوابة الفجر:
2024-09-09@10:38:57 GMT

مقتل فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

مقتل فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية يوم الخميس أن فلسطينيين اثنين قد قتلوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة، وتشهد الضفة الغربية تصاعدًا في أعمال العنف منذ بداية الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة في السابع من أكتوبر.

من ناحيته، أكد الجيش الإسرائيلي أنه قام بإطلاق النار على "مهاجمين قاموا برمي عبوات ناسفة وزجاجات حارقة، وقاموا بإطلاق النار على قوات الأمن الإسرائيلية".

حملة واسعة النطاق لمصادرة الأموال الإرهابية المرتبطة بحركة حماس

صرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عبر منصة X أن القوات الإسرائيلية نُفّذت "حملة واسعة النطاق (...) لمصادرة الأموال الإرهابية المرتبطة بحركة حماس". أشار إلى أن الجنود قد صادروا "ملايين الشواكل واعتقلوا 21 شخصًا مطلوبًا بسبب حيازتهم لأموال إرهابية (...) وبشبهة تورطهم في تمويل منظمة حماس الإرهابية، سواء بالعملات الرقمية أو النقدية، في إطار تقديمهم خدمات مالية".

مقتل فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة

بخصوص هذا الأمر، أفاد مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، في بيان بأن "ملايين الشواكل كانت مُخَصَّصَة لحركتي حماس والجهاد الإسلامي في الضفة الغربية"، مشيرًا إلى أن "المؤسسات المعنية سيتم تصنيفها كمنظمات إرهابية بسبب نشاطها في تحويل الأموال لأغراض إرهابية".

رصدت عدسة فرانس برس مشهدًا لمحل للصرافة حيث تعرض لأضرار جسيمة، حيث تهشمت نوافذه وتناثرت قطعها على الأرض.

مقتل فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفةاقتحام محلات للصرافة في عدة محافظات واعتقال موظفين فيها

في سياق آخر، أفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن "قوات الاحتلال اعتقلت في الفترة من مساء الأربعاء حتى صباح الخميس، ما لا يقل عن 25 مواطنًا من الضفة الغربية"، وأشار إلى أنها قامت بـ "اقتحام محلات للصرافة في عدة محافظات واعتقال موظفين فيها".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مقتل فلسطينيين الجيش الإسرائيلى الضفة الصحة الفلسطينية فلسطينيين قوات الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل وحركة حماس اسرائيل حركة حماس مقتل فلسطینیین برصاص الجیش الإسرائیلی فی الضفة الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

مقتل متضامنة أجنبية برصاص الجيش الإسرائيلي جنوب نابلس

توفيت متضامنة أجنبية، اليوم الجمعة، متأثرة بإصابتها الحرجة برصاص القوات الإسرائيلية الحي في الرأس في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأعلن مدير مستشفى رفيديا الجراحي الحكومي في نابلس فؤاد نافعة، وفاة المتضامنة الأميركية من أصول تركية أيسينور إزجي إيجي، البالغة من العمر 26 عاما، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأوضح أنها وصلت إلى المستشفى بعد إصابتها بالرصاص الحي في الرأس، مع خروج لأنسجة الدماغ، مشيرا إلى أن الطواقم الطبية قدمت لها إنعاش للقلب والرئتين لدقائق، إلا أنها توفيت متأثرة بإصابتها الحرجة.

وكانت مصادر طبية قد أفادت بإصابة متضامنة أجنبية برصاص الاحتلال الحي في الرأس، وصفت حالتها بالخطيرة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة بيتا الأسبوعية المناهضة للاستيطان، وجرى نقلها إلى مستشفى رفيديا.

 وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال قمعت مسيرة بيتا، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلقت خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المشاركين، ما أدى إلى إصابة المتضامنة بالرصاص الحي في الرأس، وشاب يبلغ من العمر 18 عاما بشظايا الرصاص الحي في الفخذ.

وأشارت المصادر إلى أن المتضامنة تحمل الجنسية الأميركية، وهي من أصول تركية، وتتطوع ضمن حملة "فزعة" لدعم وحماية المزارعين الفلسطينيين من انتهاكات الاحتلال والمستعمرين.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ثلاثة فلسطينيين من الضفة الغربية
  • مقتل ناشطة أميركية برصاص الجيش الإسرائيلي في نابلس
  • واشنطن وأنقرة تدينان مقتل ناشطة أمريكية من أصول تركية برصاص الجيش الإسرائيلي
  • مقتل مواطنة أمريكية برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • الرئيس التركي: أدين مقتل المواطنة التركية برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي: نحقق في ادعاء مقتل مواطنة أجنبية بالرصاص في الضفة الغربية
  • مقتل أميركية برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة  
  • مقتل متضامنة أمريكية بعد إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة
  • مقتل متضامنة أجنبية برصاص الجيش الإسرائيلي جنوبي نابلس في الضفة الغربية
  • مقتل متضامنة أجنبية برصاص الجيش الإسرائيلي جنوب نابلس