صحيفة اليوم:
2024-10-03@11:46:36 GMT

استشهاد 9 فلسطينيين في الضفة الغربية وغزة

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

استشهاد 9 فلسطينيين في الضفة الغربية وغزة

استشهد فلسطيني الليلة الماضية الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز عسكري للاحتلال الإسرائيلي قرب مدينة بيت لحم بالضفة الغربية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي فتحت نيرانها على شاب فلسطيني على حاجز عسكري، ما أدى إلى استشهاده، ليرتفع بذلك عدد شهداء الضفة الغربية مساء الخميس إلى 3.

أخبار متعلقة الخارجية الفلسطينية: الاحتلال يحول حياة الفلسطينيين إلى جحيمالبرلمان العربي عن جرائم الاحتلال: أكبر أزمة يواجهها الضمير العالمي

وفي قطاع غزة، استشهد 8 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على منزل في مخيم المغازي وسط القطاع، كما واصلت الدبابات الإسرائيلية محاصرة أحياء في مخيم البريج وسط القطاع، وأجبرت آلاف النازحين الفلسطينيين في مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) على الخروج منها.

حرب الإبادة الجماعية

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية أن مخططات الحكومة الإسرائيلية تعمق من حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ومن إجراءاتها أحادية الجانب غير القانونية في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وتعمل على تكريس الفصل بين جناحي الوطن، لوأد أية فرصة لتجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض.

استشهاد 210 فلسطينيًا وإصابة 360 بجروح جراء القصف المستمر على #غزة خلال 24 ساعة#فلسطين | #غزة | #اليومhttps://t.co/po7FLaI9v1— صحيفة اليوم (@alyaum) December 28, 2023

وأوضحت في بيان، أن مخططات استكمال مراحل الضم التدريجي المعلن وغير المعلن للضفة الغربية المحتلة، وتخصيصها كعمق استراتيجي لدولة الاحتلال والاستيطان، من شأنه تخريب أية جهود إقليمية ودولية مبذولة لإحياء عملية السلام والمفاوضات، من خلال سباقها المحموم مع الزمن لخلق وقائع جديدة على الأرض يصعب تجاوزها نحو تطبيق حل الدولتين.

وأدانت الانتهاكات والجرائم المتواصلة لقوات الاحتلال وعصابات المستعمرين ضد المواطنين، وأراضيهم، وممتلكاتهم، ومنازلهم، ومقدساتهم، في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، التي تشهد تصعيداً ملحوظًا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس غزة الأراضي الفلسطينية المحتلة الضفة الغربية المحتلة بيت لحم وزارة الصحة الفلسطينية جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة جرائم الاحتلال في الضفة الغربية الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

مستشار الأمن القومي الأمريكي: نتأكد من تقارير عن وفاة مدني فلسطيني في الضفة الغربية جراء الهجوم الإيراني

مستشار الأمن القومي الأمريكي: نتأكد من تقارير عن وفاة مدني فلسطيني في الضفة الغربية جراء الهجوم الإيراني

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية
  • استشهاد ١٨ فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة إيواء ومنزل في قطاع غزة
  • وفاة فلسطيني بشظية صاروخ إيراني في الضفة الغربية
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: نتأكد من تقارير عن وفاة مدني فلسطيني في الضفة الغربية جراء الهجوم الإيراني
  • الجيش الإسرائيلي يهدم كنيسة خشبية في الضفة الغربية المحتلة  
  • استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مبنى سكني في غزة
  • تقرير فلسطيني: الاحتلال اعتقل 45 شخصاً من الضفة الغربية خلال أقل من 24 ساعة
  • في الضفة الغربية وغزة..أمريكا تدعم الفلسطينيين بـ 300 مليون دولار