واشنطن (وكالات)

أخبار ذات صلة زيلينسكي يوجه الشكر إلى الولايات المتحدة لافروف يكشف قرارا لمجموعة السبع بشأن أوكرانيا

أعلنت الولايات المتحدة الإفراج عن 250 مليون دولار من المساعدات العسكرية لأوكرانيا، هي الحزمة الأخيرة المتاحة لها في وقت يتعين على الكونجرس اتخاذ القرار بشأن مواصلة دعم كييف.
وقال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، أمس، «إن هذه هي الحزمة الأخيرة هذا العام، وتشمل الحزمة في المقام الأول ذخيرة، بما في ذلك 15 مليون طلقة للأسلحة الصغيرة، إلى جانب ذخيرة للدفاع الجوي وقاذفة صواريخ هيمارس الأميركية المتعددة».

 
وأضاف بلينكن في بيان: «هذه القدرات ستدعم احتياجات أوكرانيا الأكثر إلحاحاً لتمكين قواتها من الدفاع عن سيادتها واستقلالها». 
ولا يزال من غير الواضح كيف سيستمر دعم واشنطن لكييف بعد أن قال البيت الأبيض في وقت سابق من هذا الشهر إنه ليس لديه سوى أموال لحزمة مساعدات عسكرية واحدة أخرى لأوكرانيا هذا العام. 
ويقف الجمهوريون في طريق الموافقة على المساعدات الجديدة، مطالبين الرئيس الأميركي جو بايدن بتشديد سياسة اللجوء المحلية في المقابل. ومن غير الواضح ما إذا كان الطرفان سيتفقان على تمويل جديد في العام المقبل وكيف ومتى.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: واشنطن الولايات المتحدة أوكرانيا كييف

إقرأ أيضاً:

باستثناء واشنطن.. أعضاء مجلس الأمن يجددون دعمهم لغوتيريش

صفا

جدد أعضاء مجلس الأمن الدولي دعمهم للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الذي أعلنته "إسرائيل" شخصا غير مرغوب فيه.

وقال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، في الجلسة الطارئة بشأن التطورات في لبنان، الأربعاء، إن القرار الذي اتخذته "إسرائيل" بحق غوتيريش صفعة على وجهنا جميعا لا مثيل لها.

ووصف نيبينزيا الخطوة الإسرائيلية بأنها قبيحة، داعيا جميع أعضاء مجلس الأمن إلى الرد عليها بمختلف الأدوات.

بدوره، أكد فو تسونغ، مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، دعم بكين الكامل للأمين العام، واصفا القرار الإسرائيلي بأنه لا أساس له.

من جانبه، قال الممثل الدائم لفرنسا لدى الأمم المتحدة، السفير نيكولا دي ريفيير، إن بلاده تؤكد دعمها وثقتها الكاملتين بغوتيريش.

وأما الممثلة الدائمة لمالطا لدى الأمم المتحدة، فانيسا فرايزر، فأكدت استمرار الدعم لغوتيريش، معربة عن امتنانها بقيادته للأمم المتحدة في الأوقات الصعبة.

كما أعرب الممثل الدائم لكوريا الجنوبية جونكوك هوانغ عن امتنانه لغوتيريش، مشيرا إلى أن الأمين العام يسعى بلا كلل من أجل السلام في الشرق الأوسط.

لكن في المقابل، تجاهلت مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، القرار الإسرائيلي مؤكدة أن واشنطن "تقدم الدعم الكامل لإسرائيل".

وفي وقت سابق اليوم، قرر وزير خارجية الاحتلال يسرائيل كاتس، إعلان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش شخصًا غير مرغوب فيه بـ"إسرائيل" ومنعه من دخولها، بسبب ما اعتبرته تل أبيب "فشلاً في ذكر اسم إيران وإدانة هجومها على إسرائيل".

مقالات مشابهة

  • نظام فريد ومعقد.. كيف يتم انتخاب الرئيس الأميركي؟
  • تلاشي آمال التقارب الإيراني الأميركي بعد الهجوم الأخير
  • الأمين العام الجديد لحلف الناتو يؤكد دعمه لأوكرانيا
  • اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان
  • باستثناء واشنطن.. أعضاء مجلس الأمن يجددون دعمهم لغوتيريش
  • دولة الاحتلال تعلن غوتيريش شخصا غير مرغوب فيه.. واشنطن تعلق (شاهد)
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • الجيش الروسي يستهدف مستودع ذخيرة في ضواحي خاركوف
  • بوريطة يلتقي بلينكن في واشنطن ويؤكد على الشراكة من أجل السلام في الشرق الأوسط
  • "نماء لتوزيع الكهرباء" تُنهي الحزمة الأولى من "تنظيم التوصيلات الكهربائية"