صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@09:56:14 GMT

إسبانيا: ضرورة العمل على تأسيس دولة فلسطينية

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

هدى جاسم (بغداد)

أخبار ذات صلة الإمارات: ضرورة تعزيز التضامن والتعاون لحماية أهالي غزة مصر: ننتظر رد الأطراف على مقترح وقف الحرب في غزة

أكد رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإيصال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين والعمل على تأسيس دولة فلسطينية.  وقال ساشيز في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي محمد شياع السوداني عقد في بغداد أمس، إن«إسبانيا تشاطر الأمين العام للأمم المتحدة قلقه ومواقفه إزاء الحرب في فلسطين».

 وجدد رغبة بلاده بتطوير العلاقات مع العراق، خصوصاً في مجالات النقل والتعليم ومواجهة التغيرات المناخية. ودعا سانشيز «العراق للانضمام إلى تحالف دولي لمواجهة التصحر ومكافحة التغيرات المناخية». كما أشاد سانشيز بدور «العراق في ترسيخ الأمن بالمنطقة وأن الشركات الإسبانية ستكون في خدمة خطط الحكومة العراقية».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إسبانيا فلسطين إسرائيل غزة

إقرأ أيضاً:

تأسيس فريق صقور الإمارات التطوعي

أعلنت إدارة فريق الصقور التطوعي عن تأسيس الفريق الجديد، حيث عُقد أول اجتماع رسمي بحضور جميع الأعضاء وترأس الاجتماع راشد النقبي، رئيس الفريق، الذي استهل اللقاء بالحديث عن رؤية الفريق المتمثلة في تعزيز ثقافة العمل التطوعي بين أفراد المجتمع وإحداث فرق إيجابي ومستدام في مختلف المجالات الإنسانية والاجتماعية.
وأكد راشد النقبي أن الهدف من إنشاء الفريق هو بناء مجتمع متكامل يسوده التعاون والتكاتف، ويهدف الفريق إلى تمكين المتطوعين من مختلف الجنسيات للمشاركة الفعّالة في الأنشطة التطوعية، بغض النظر عن الخلفية الثقافية، مما يعزز قيم التسامح والتعايش.
كما تحدث عن أهمية العمل التطوعي في بناء روح الفريق الواحد، وأشار إلى أن الفريق يسعى لتنظيم مبادرات نوعية تخدم جميع فئات المجتمع، وتساهم في تطوير مهارات المتطوعين وتعزيز قدراتهم.
وأضاف راشد النقبي أن «صقور الإمارات» يطمح إلى أن يكون نموذجاً يُحتذى به في العمل التطوعي داخل الدولة وخارجها، من خلال التزامه بقيم العطاء والتضامن.

مقالات مشابهة

  • رسمياً .. الإعلان عن تأسيس التيار الوطني الكوردي الفيلي في العراق
  • السيطرة على التغيرات المناخية.. خطة لتعبئة المحيطات بالحديد لإزالة 50 مليار طن كربون بحلول 2100.. خبراء: الكربون المُذاب بالمحيطات 25% وتحلل الطحالب يؤثر على الكائنات البحرية وينتج غاز الميثان
  • التغيرات المناخية والصحة النفسية| التأثيرات وسبل التكيف
  • أمير قطر : لاسلام من دون إقامة دولة فلسطينية
  • أمير قطر: ما يحدث في غزة إبادة جماعية.. ولا سلام دون إقامة دولة فلسطينية
  • بغداد وواشنطن تبحثان ضرورة حماية الممرات البحرية لضمان تصدير النفط العراقي
  • مركز معلومات الوزراء يحلل مدى تأثير التغيرات المناخية عالميا على القطاع التعليمي.. وخبيرة تربوية تؤكد ضرورة دمج التوعية البيئية ضمن المناهج التعليمية لمساعدة الطلاب على فهم التحديات
  • بلينكن: التطبيع لن يتقدم دون إنهاء الحرب في غزة وإقامة دولة فلسطينية
  • «طاقة النواب» توافق على اتفاقية مبادرة التغيرات المناخية مع الولايات المتحدة
  • تأسيس فريق صقور الإمارات التطوعي