العين (الاتحاد)

أخبار ذات صلة جامعة الإمارات تستقبل 33 طالباً وطالبة من فلسطين جامعة الإمارات تنضم إلى «الوكالة الفرنكوفونية»

في إطار الجهود المتواصلة لتعزيز مهارات الشباب وتنمية قدراتهم الإبداعية، نظم مركز «جوجل» للابتكار، بمنتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار، المخيم الشتوي «مخيّم الابتكار» لطلبة المدارس، والذي استمر لمدة خمسة أيام، وقدم تجربة تعليمية غنية وممتعة للمشاركين.


وأوضحت المهندسة آمنه الغفلي، اختصاصية التدريب بمركز «جوجل» للابتكار والمشرفة على تنظيم المخيم، أن البرنامج وفر لطلبة المدارس فرصة لاستكشاف عدد من المواضيع التكنولوجية، حيث ناقشت ورش العمل موضوعات متنوعة كالنمذجة ثلاثية الأبعاد، والدوائر الإلكترونية، والذكاء الاصطناعي، بهدف تحفيز الطلبة على الابتكار والتفكير الإبداعي والعمل التعاوني.
وتميز المخيم بتقديمه رحلة تعليمية متكاملة، حيث استغل المشاركون إمكانيات مختبرات منصة «جوجل» المجهزة بأحدث التقنيات لتطوير مهاراتهم التقنية وتحويل أفكارهم الإبداعية إلى مشاريع عملية. وفي ختام المخيم، قام الطلبة بعرض مشاريعهم في منافسة على تقديم أفضل الابتكارات أمام جمهور من الحضور. ومكن المخيم الشتوي الطلبة المشاركين من استثمار أوقات فراغهم، وإكسابهم معرفة قيمة ومهارات تقنية تؤهلهم لمواكبة التقدم المستمر في العالم التكنولوجي.
وتقدم منصة مختبرات «جوجل» لمستخدميها مجموعة من المهارات المتقدمة مثل تطوير تطبيقات الهواتف المحمولة وإنتاج النماذج الأولية، إضافةً إلى تعزيز فهمهم لمجالات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. ويتم تقديم المواد التدريبية والمعدات اللازمة بدعم من مؤسسات أكاديمية عالمية، مع الحرص على تحديثها باستمرار لمواكبة آخر التطورات التكنولوجية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جوجل جامعة الإمارات مخيم الابتكار

إقرأ أيضاً:

ذراع إيران تصادر مستلزمات تعليمية في صنعاء وريفها

صادرت ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، لوازم مدرسية مقدمة من مبادرات خيرية لدعم طلاب المدارس في صنعاء وريفها.

وذكرت مصادر محلية في صنعاء، أن ما يسمى المجلس الأعلى لتنسيق الأعمال الإنسانية التابع للميليشيات الحوثية، شن خلال الأيام الماضية سلسلة حملات استهدفت عشرات المبادرات الإنسانية التي كانت تقوم بتوزيع احتياجات مدرسية لمئات الطلبة الفقراء في أحياء: عصر، والسنينة، ومذبح، ومسيك، ونقم، وفي معين وآزال داخل مدينة صنعاء، كما استهدفت مبادرات ومتطوعين آخرين في قرى: شعبان والحائط وجوزة وبيت نعامة وجيرف بمديريتي بني مطر وسنحان في ريف المدينة.

ووفق صحيفة الشرق الأوسط، فإن الحملات اعتقلت عشرات العاملين في المبادرات التطوعية وإيداعهم السجون، وصادرت كميات كبيرة من اللوازم المدرسية، يشمل بعضها حقائب ودفاتر وأقلاماً وأزياء مدرسية، وخصصت كميات منها لمصلحة ذوي القتلى والجرحى من عناصرها، وقامت ببيع البقية في السوق لغرض التكسب غير المشروع.

ونقلت الصحيفة، عن عاملين في فريق تطوعي طاله الاستهداف الحوثي بصنعاء شكوتهم من حملات البطش والنهب بغية سرقة كل ما يتم جمعه من لوازم ومتطلبات مدرسية لمصلحة الطلبة الفقراء، وضمن مساعي الجماعة لإعاقة العملية التعليمية بهدف إبعاد أكبر عدد من الطلبة عن المدارس لهذا العام من أجل استغلالهم للتعبئة والتجنيد.

وسرد رئيس إحدى الفرق التطوعية تفاصيل الحملات الحوثية التي تتم بمجموعة من المسلحين والعربات وتباغت الفرق أثناء عملية توزيع اللوازم المدرسية وتقوم بمصادرة كمية المستلزمات، واعتقال عدد من المتطوعين لساعات، ثم الإفراج عنهم بعد الالتزام بعدم العودة إلى العمل في هذا المجال.

وأوضح المتطوع أن مبادرة فريقه تأسست قبل نحو شهرين، وهي شبابية طوعية هدفها مساعدة طلبة المدارس في صنعاء وضواحيها عبر توفير بعض المتطلبات الدراسية لهم، حتى لا يؤثر وضع أُسرهم المتدني على عدم التحاقهم بالتعليم في العام الدراسي الجديد.

مقالات مشابهة

  • تواصل فعاليات البرنامج الصيفي 2024 بجامعة صحار
  • بعد هتاف فلسطين حرة.. الإمارات تُرحل طالبا بجامعة نيويورك أبوظبي
  • بعد هناف فلسطين حرة.. الإمارات تُرحل طالبا بجامعة نيويورك
  • ذراع إيران تصادر مستلزمات تعليمية في صنعاء وريفها
  • إقبال كبير على فعاليات البرامج الصيفية لصندوق الوطن
  • تنسيقية الأساتذة الجامعيين تنتقد نيابة مديرية التكوين العالي في الطور الثالث بجامعة العربي التبسي
  • 53 منفذاً لبيع الزيّ المدرسي و10 ضوابط للمظهر الخارجي
  • «صحة السويس» تطلق حملة للتطعيم السحائي لطلبة المدارس.. تعرف علي الأماكن
  • "إثراء" يحتفي بتأهل 4 فرق للتصفيات العالمية في فورمولا المدارس
  • انطلاق البرنامج الصيفي لطلبة المدارس بجامعة الشرقية