صحيفة الاتحاد:
2024-10-07@04:46:30 GMT

«إنترسك دبي» ينطلق 16 يناير

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة اختتام مخيم «مستكشف الفضاء 2023» في دبي شرطة دبي تدعو سائقي المركبات إلى توخي الحيطة والحذر أثناء الضباب

تنطلق في دبي فعاليات الدورة الخامسة والعشرين من معرض إنترسك، المعرض التجاري الرائد عالمياً للسلامة والأمن والحماية من الحرائق، حيث سيتم تسليط الضوء من خلاله بشكل رئيسي على الابتكار والتعاون الاستراتيجي في قطاع الإطفاء والسلامة.


تُقام دورة اليوبيل الفضي من المعرض برعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم في الفترة الممتدة من 16 إلى 18 يناير 2024 في مركز دبي التجاري العالمي، ومن المتوقع أن تكون هذه الدورة الاستثنائية، التي تنطلق تحت شعار «ربع قرن من ابتكار التكنولوجيا الأمنية» هي الأضخم من نوعها في تاريخ المعرض، مع التركيز بشكل كبير على ابتكارات مكافحة الحرائق والإنقاذ بتعاون وثيق مع الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي.
ووفقاً لشركة «6 دبليو ريسيرتش»، فإنه من المتوقع أن ينمو حجم سوق نظم ومعدات السلامة من الحرائق في الإمارات العربية المتحدة بمعدل نمو سنوي مركب قدره 2.0% خلال الفترة الممتدة بين عامي 2020-2026، حيث تهدف زيادة الاستثمار في القطاع الصناعي إلى تنويع الاقتصاد، إلى جانب مشاريع البنية التحتية الاجتماعية الجارية مثل رؤية الإمارات 2021، والرؤية البحرية 2030، واستراتيجية دبي الصناعية 2030، والتي من شأنها تعزيز الطلب على نظم ومعدات السلامة من الحرائق في دولة الإمارات العربية المتحدة في السنوات المقبلة.
 وقال جرانت توشتن، مدير مجموعة المعارض لدى شركة ميسي فرانكفورت ميدل إيست، الشركة المنظمة لمعرض إنترسك: «يمثل إنترسك 2024 لحظة محورية حاسمة في تطور تكنولوجيا مكافحة الحرائق والسلامة، حيث تسلط دورة هذا العام من المعرض الضوء على قطاع الإطفاء والإنقاذ، إذ يعد التعاون مع الدفاع المدني بدبي بمثابة شهادة على التزامنا بتعزيز السلامة والأمن الإقليميين، كما يعد النمو والتطور الذي نحققه دليلاً قاطعاً على أن دولة الإمارات العربية المتحدة هي مركز حيوي للمؤسسات العالمية المختصة بمكافحة الحرائق والسلامة والأمن».
يقدم «إنترسك 2024» تجربة غنية بالفعاليات تتضمن برنامج مؤتمرات واسع النطاق وحفل توزيع جوائز إنترسك المرموق، حيث من المقرر أن تشهد هذه الدورة التاريخية من المعرض حضور 1000 عارض من أكثر من 60 دولة، مع مشاركة ما يقرب من 25% منهم للمرة الأولى، ومن المتوقع أن يصل عدد الزوار إلى أكثر من 45.000 زائر تجاري من جميع أنحاء العالم.
ومن بين القطاعات التي يغطيها المعرض، يبرز قسم الإطفاء والإنقاذ، الذي يضم أكثر من 400 عارض، متوزعين على خمس قاعات بمركز دبي التجاري العالمي، باعتباره القسم الأسرع نمواً في المعرض، ومن الجدير بالذكر أن 70% من قادة القطاع على مستوى العالم سيجتمعون تحت سقف واحد خلال المعرض، مما يمثل فرصة مثالية لعقد الصفقات التجارية في الشرق الأوسط.
تعزيز الحماية من الحرائق 
يتناول مؤتمر إنترسك 2024 للإطفاء والإنقاذ، موضوعات مهمة ترسم ملامح القطاع وأحدث تطوراته التي من شأنها تعزيز الحماية من الحرائق والسلامة على مستوى العالم.
وتشمل أبرز المواضيع الرئيسة في المؤتمر كلاً من: التخطيط للاستجابة لحالات الطوارئ، ومكافحة الحرائق الصناعية، والابتكارات في مجال الحماية من الحرائق.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي إنترسك الحرائق من الحرائق

إقرأ أيضاً:

برشلونة يفتح الباب لرحيل نجمه في يناير

يقترب أحد لاعبي فريق برشلونة، من مغادرة صفوف “البارسا” في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، يناير 2025، لخروجه من حسابات الجهاز الفني بقيادة الألماني هانسي فليك.

أنسو فاتي يقترب من إشبيلية

قال الإعلامي لويس ميجيل، إن أنسو فاتي مهاجم برشلونة على وشك الرحيل نحو إشبيلية في الميركاتو الشتوي.

وأوضح ميجيل، إن مستقبل فاتي أصبح في الهواء بعد النبذ ​​هذا الموسم كما يعرف النادي أنه يحتاج إلى دقائق ومع الكادر الحالي لن يحصل عليها.

برشلونة ضمن 3 أندية كبرى تراقب نجم مانشستر يونايتد معلق مباراة ريال مدريد وفياريال في الدوري الإسباني

ويتحدث الطرفان في الأسابيع المقبلة لإيجاد أفضل حل، واللاعب لديه بالفعل خيار إشبيلية على الطاولة للمغادرة على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر.

ويأمل أنسو فاتي حال انتقال إلى إشبيلية، محاولة إظهار أنه يمكن أن يكون عنصرًا مهمًا مرة أخرى في برشلونة.

مقالات مشابهة

  • معرض الفوركس 2024 ينطلق اليوم في دبي
  • إخلاء طبي لمواطن تدهورت سيارته في الصحراء بالشارقة
  • معرض الفوركس 2024 ينطلق غداً في دبي
  • دو” ترعى معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2024 في دبي
  • سعيد الطاير يكرّم رعاة معرض «ويتيكس 2024»
  • ناشرون عرب: تأثير معرض الرياض الدولي للكتاب تجاوز المنطقة العربية
  • سويسرا ترسل معدات إلى أوكرانيا بقيمة 5.6 مليون فرنك سويسري
  • برشلونة يفتح الباب لرحيل نجمه في يناير
  • المؤتمر السنوي الخامس لجمعية الإمارات للأورام ينطلق في دبي بمشاركة 1000 متخصص من 14 دولة
  • معرض ” كوسبلاي كون ” ينطلق في الوحدة مول 5-6 أكتوبر 2024