الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «خيرية الشارقة» تفتتح معرض «غيث» بالذيد مركز الشارقة الأولمبي لرياضة المرأة جاهز 98%

اطلع وفد حكومي من جمهورية العراق الشقيق على الممارسات الناجحة والتجارب المميزة التي تتبناها دائرة المالية المركزية بالشارقة في مجال المالية العامة والإدارة المالية في حكومة الشارقة.
جاء ذلك خلال زيارة الوفد العراقي إلى دائرة المالية المركزية بالشارقة.


وأكد الشيخ راشد بن صقر القاسمي مدير دائرة المالية المركزية بالشارقة اعتزاز الدائرة وفريقها باهتمام القطاع الحكومي في العراق وسعيه من خلال هذه الزيارة إلى الاستفادة من تجربة الدائرة وهو ما يتوافق مع رؤيتها المؤسسية بأهمية تعزيز ونشر ثقافة العلم والتميز والتعريف بها، ولاسيما في مجال الثقافة المالية ومن ضمنها شؤون المالية العامة وبما يترجم توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
وقال: نجحت الدائرة طوال السنوات الماضية في إحداث نقلة نوعية حقيقية في الأداء والمفاهيم والممارسات والأساليب المالية المطبقة في القطاع الحكومي داخل الشارقة وإطلاق العديد من المبادرات والمشاريع بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين داخل الدولة وخارجها.
وقام مجموعة من الفريق القيادي والإشرافي في الدائرة باستعراض تجربته في مجال المالية العامة حيث تحدثت نورة شهيل رئيسة قسم موازنة البنية التحتية والمشاريع الرأسمالية حول الموازنة والتخطيط المالي، كما تطرقت مي ساحوه مديرة إدارة الحسابات وراشد السويدي مدير إدارة المشتريات والعقود إلى تجربة الإدارتين في حين تحدثت أروى العويس مدير إدارة السياسات المالية حول السياسات المالية المطبقة في الدائرة، بينما تناول محمد السيد استشاري إدارة مشاريع أنظمة ومشاريع تكنولوجيا المعلومات تجربة النظام المالي الحكومي في الشارقة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشارقة مالية الشارقة العراق دائرة المالية

إقرأ أيضاً:

تشييع جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة

شُيعت بصنعاء اليوم في موكب جنائزي مهيب جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة الذين ارتقوا وهم يؤدون واجبهم في الدفاع عن السيادة الوطنية.

حيث تم تشييع الملازم أول عبدالخالق حمد حمادي، المساعد صابر غازي الحيمي، المساعد بشار عبدربه بجاش، المساعد عبدالاله عبدالوهاب الرزمي والمساعد معاذ فيصل راشد.

وأُقيم للشهداء مراسم تشييع رسمية شارك فيها عضو مجلس الشورى حسن طه ومدير دائرة تقييم القوى البشرية العميد الركن عبدالعزيز صلاح ونائب مدير دائرة التقاعد العسكري العميد أحمد الحسيني ومساعد مدير دائرة الاستخبارات العميد الركن حمود الحذيفي وشخصيات اجتماعية وزملاء وأقارب الشهداء.

جرت مراسم التشييع للشهداء بعد الصلاة عليهم في جامع الشعب بأمانة العاصمة ليتم مواراتهم الثرى كل في مسقط رأسه.

مقالات مشابهة

  • تشييع جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة
  • «إسلامية الشارقة» تبدأ توزيع التقويم الهجري لعام 1446هـ
  • أشغال الشارقة تصدر تقريرها السنوي لعام 2023
  • نظام جديد لإدارة العمليات المالية إلكترونيا بالمنشآت الصحية
  • دائرة العلاقات الحكومية تعزز رؤية الشارقة المستدامة للتنمية
  • تنظيم وإدارة سوهاج تكرم مدير إدارة الفتاوى لحصوله على الدكتوراه
  • إدارة الزوراء المُنحلة: سنلجأ لتمييز القرار عراقياً ودولياً
  • 5 زيارات خارجية و28 لقاء للعلاقات الحكومية تعزز رؤية الشارقة المستدامة للتنمية
  • تعاون بين «أصدقاء مرضى السرطان» والخدمات الاجتماعية بالشارقة
  • “العبيدي” يبحث مع مدير إدارة الدراسات بالهيئة العامة للأوقاف تطوير العمل البحثي