آخر ما نشره أحمد عليان شهيد عملية الطعن في بيت لحم، عبر حسابه على فيسبوك "هنيئا لمن ابتغى وجه الله.. وهنيئا لمن اختار الشهادة" .

واستشهاد الشاب أحمد عليان، وهو ابن عم شهيد آخر يدعى بهاء عليان، بعد إطلاق جنود الاحتلال الرصاص عليه، عقب تنفيذه عملية طعن  على حاجز مزموريا شرق بيت لحم.

  أسفر عن عملية الطعن إصابة اثنين من قوات الاحتلال احداهما بجراح خطيرة، ونشرت المقاومة صورة الشاب الشهيد 
 

.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هنيئا هنيئ ا لمن اختار الشهادة آخر كلمات منفذ عملية الطعن بيت لحم

إقرأ أيضاً:

الكشف عن هوية منفذ عملية الخليل واشتباكات عنيفة في جنين

قالت مصادر للجزيرة إن منفذ عملية إطلاق نار قتل فيها 3 ضباط إسرائيليين عند معبر ترقوميا جنوب غرب الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة هو الشهيد مهند العسود من سكان بلدة إذنا بالخليل، وفي حين أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه قتل منفذ عملية ترقوميا، أعلنت المقاومة الفلسطينية الإيقاع بقوة إسرائيلية في كمين بمخيم جنين.

وقالت المصادر للجزيرة إن الشهيد العسود كان عنصرا في جهاز حرس الرئيس الفلسطيني، واستقال عام 2015.

وبثت الجزيرة صورا تظهر المنزل الذي حاصرت فيه قوات الاحتلال منفذ عملية ترقوميا في الخليل لنحو ساعتين.

من جهته، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنه تم القضاء على المشتبه به في عملية إطلاق النار على سيارة الشرطة في بلدة "إذنا"، بعد أن تحصن داخل منزل في الخليل.

وكان مراسل الجزيرة أفاد بأن قوات الاحتلال قصفت بالصواريخ المنزل بعد محاصرته، وأن جيش الاحتلال دفع بتعزيزات عسكرية إضافية إلى محيط المنزل.

وكان 3 من أفراد شرطة الاحتلال وقوات حرس الحدود الإسرائيلية قتلوا في عملية شرق معبر ترقوميا العسكري، غرب الخليل، صباح اليوم.

وأوضح جيش الاحتلال أن مسلحين أطلقوا النار على سيارة تابعة للشرطة، وأعلن العثور على السيارة التي استخدمها المسلحون قرب مكان الهجوم.

تعزيزات وتمشيط

وقال الاحتلال إنه دفع بتعزيزات ونفذ عملية تمشيط واسعة، دهم خلالها بلدة "إذنا" المجاورة. وأفاد شهود عيان بأن جيش الاحتلال دهم منازل في البلدة، واعتقل عددا من الأشخاص.

ووفقا للمعطيات الميدانية التي أوردها جيش الاحتلال، فإن عملية إطلاق النار قرب الخليل وقعت على بعد كيلومتر واحد من حاجز ترقوميا العسكري.

حاجز ترقوميا يُعتبر أحد أكبر المعابر على جدار الفصل بين الأراضي الفلسطينية ومناطق الخط الأخضر (الأناضول)

ويتحكم الحاجز بالشارع رقم "35"، ويُعتبر أحد أكبر المعابر على جدار الفصل بين الأراضي الفلسطينية ومناطق الخط الأخضر. كما يؤثر المعبر بشكل كبير على حياة الفلسطينيين، حيث يفرض قيودا على الحركة والتنقل.

وجاء الهجوم بعد عملية مزدوجة وقعت أمس السبت في محيط مستوطنتي "غوش عتصيون" و"كرمي تسور"، على بعد نحو 15 كيلومترا شمال شرق ترقوميا، وأسفرت عن إصابة 3 عسكريين إسرائيليين، بينهم ضابط كبير.

اشتباكات في جنين

وفي جنين شمالي الضفة، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحامها للمدينة ومخيمها لليوم الخامس على التوالي.

وأفاد مراسل الجزيرة باندلاع اشتباكات بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال داخل أحياء المخيم، تخللها تفجير عبوات ناسفة في آليات إسرائيلية.

وقالت "سرايا القدس-كتيبة جنين" إنها أوقعت قوة إسرائيلية في كمين بساحة مخيم جنين، وأصابت جنودا إسرائيليين.

 

من جهته، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بوقوع إصابتين بالرصاص الحي داخل المخيم حيث واصلت قوات الاحتلال دهم منازل الفلسطينيين، وإجبار العائلات على مغادرتها.

كما واصلت الجرافات الإسرائيلية تدمير البنى التحتية للمدينة ومخيمها، وتحاصر "مستشفى خليل سليمان" الحكومي، و"مستشفى ابن سينا".

وقتل جندي إسرائيلي وأصيب آخرون أمس في كمين بالمخيم. وأظهرت صور متداولة عددا من الجنود وهم ينقلون جنديا مصابا من داخل حي الدمج في المدينة.

ولليوم الخامس على التوالي، تتعرض جنين ومخيمها وطولكرم وطوباس ومخيمها الفارعة بشمال الضفة لهجوم إسرائيلي قالت إنه الأوسع منذ 2002، أسفر حتى الآن عن استشهاد 22 فلسطينيا.

مقالات مشابهة

  • حماس تنعى منفذ عملية ترقوميا بالخليل
  • من هو منفذ عملية ترقوميا بالخليل والذي قتل ثلاثة من ضباط الاحتلال؟
  • من هو منفذ عملية ترقوميا بالخليل والذي قتل 3 من ضباط الاحتلال؟
  • من هو منفذ عملية ترقوميا صباح اليوم؟
  • الكشف عن هوية منفذ عملية الخليل واشتباكات عنيفة في جنين
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل منفذ عملية حاجز ترقوميا في الخليل
  • بالفيديو .. لحظة استشهاد منفذ عملية الخليل البطولية بعد أن سحب 3 جنود إلى قعر الجحيم
  • الاحتلال يكشف هوية منفذَي عملية الخليل
  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد منفذ عملية الطعن في الضفة الغربية
  • استشهاد منفذ عملية الدهس وإطلاق النار في مستوطنة كرمي تسور بالضفة الغربية