بوابة الوفد:
2024-09-18@07:04:50 GMT

LG تعلن عن تليفزيون عملاق طراز QNED

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

 تشتهر LG بمجموعة OLED الخاصة بها عندما يتعلق الأمر بأجهزة التلفزيون، ولكنها تعمل أيضًا على توسيع تشكيلة شاشات LCD التي تحمل علامة QNED لعام 2024. بالنسبة لمعرض CES 2024، كشفت الشركة عن تلفزيون QNED LCD مقاس 98 بوصة، مع تحديث الطرازات السابقة بما في ذلك تشكيلة 8K بإصدار جديد من نظام التلفزيون الذكي webOS، وChromecast المدمج، والفيديو المعزز بالذكاء الاصطناعي والمزيد.

هذا العام، تمتلك LG أربعة نطاقات QNED (QNED = النقطة الكمومية والخلايا النانوية): 8K miniLED QNED99T، و4K miniLED QNED90T، وQNED85T LCD، ومجموعة QNED80T في الأسفل. ستستخدم أفضل طرازات QNED99T معالج Alpha 9 من إل جي الذي يمكنه تحسين الفيديو والصوت باستخدام الذكاء الاصطناعي، بينما ستحتوي تشكيلة QNED90T وQNED85T على معالج Alpha 8 محدث مع أداء محسّن للمعالجة والرسومات والذكاء الاصطناعي. سيستخدم QNED80T شريحة Alpha 5 Gen 7 ذات النهاية المنخفضة من LG.

 تقدم جميع الطرز نظام التشغيل webOS 24 من إل جي، مع ملفات تعريف فردية تسمح بتقديم توصيات مخصصة والتعرف على الصوت لكل مستخدم على حدة. كما أنه يحتوي على Chromecast مدمج، لذا ستتمكن من مشاهدة المحتوى من أجهزة Android وiOS عبر AirPlay 2 وChromecast، على التوالي. وابتداءً من العام المقبل، ستتلقى جميع أجهزة تلفزيون QNED من إل جي ترقيات لنظام التشغيل webOS لمدة 4 سنوات. بالإضافة إلى ذلك، فإن بعض طرازاتها المتطورة السابقة (أي طرازات 8K التي تم إطلاقها في عام 2022 وبعض الطرازات الأخرى التي لم تتم تسميتها بعد)، ستحصل أيضًا على تحديثات webOS مجانًا.

يعد الطراز مقاس 98 بوصة جزءًا من تشكيلة LG QNED85T، مما يعني أنها شاشة LCD متوسطة المدى بدقة 4K مع تعتيم محلي ولكن ليس بتقنية miniLED. وهذا يعني أنه من المحتمل أن يكون سعرها معقولًا أكثر من أجهزة تلفزيون miniLED، ولكنها ستفتقر إلى التعتيم الدقيق الموجود في تلك الطرازات. وسيحتوي على أحدث ميزات التلفزيون الذكي webOS 24، لكن LG لم تكشف عن أي مواصفات أخرى أو السعر. وستقدم LG أيضًا موديلات 50 و55 و65 و75 و86 بوصة في هذا النطاق.

ستقدم LG طرازين بدقة 8K (QNED99T) بأحجام 75 و86 بوصة. لا توجد مواصفات أو أسعار متاحة، لكن الطرازات السابقة (التي لم تعد مخزنة في الولايات المتحدة) تكلف حوالي 4800 دولار و6500 دولار عند الإطلاق، على التوالي. يمكنك أيضًا توقع مستويات سطوع عالية جدًا تصل إلى 3000 شمعة في المتر المربع، ودعم Dolby Vision HDR وDolby Atmos و120 هرتز أو معدلات تحديث أعلى للألعاب. ستستخدم تلفزيونات QNED90T 4K أيضًا تقنية miniLED وتأتي بأحجام 65 و75 و86 بوصة.

 سوف يجذب الجزء السفلي من المجموعة (QNED80T) المشترين ذوي الميزانية المحدودة، ولكنه لا يزال يقدم أحدث ميزات التلفزيون الذكي، وDolby Vision، وما إلى ذلك. وسيكون متاحًا في 43 و50 و55 و65 و75. وأحجام 86 بوصة. توقع المزيد من التفاصيل والأسعار للمجموعة الجديدة في وقت ما من العام المقبل.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

فلكية جدة: مساء غد يُرصد ثاني بدر عملاق للعام 2024

جدة

يُرصد بسماء الوطن العربي مساء غد الثلاثاء القمر البدر لشهر ربيع الأول، وسيزين السماء طوال الليل مقترناً بكوكب زحل وسيمثل ثاني بدر عملاق من أربعة على التوالي هذا العام وهو الأقرب إلى الاعتدال الخريفي ولذا يسمى قمر الحصاد.

وأفاد رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد أبو زاهرة، أن قمر الحصاد العملاق سيشرق من الأفق الشرقي مع غروب الشمس وسيلاحظ أن الحجم الظاهري للقمر كبير عندما يكون قريباً من الأفق، ومن الممكن أن يكون لونه أحمر أو برتقالياً ولكن بعد ارتفاعه في السماء يعود إلى حجمه الصغير، وهذا مجرد وهم بصري يحدث في منتصف كل شهر قمري.

وأشار إلى أنه بعد حلول الليل سيكون قمر الحصاد العملاق مقترناً بكوكب زحل الذي سيبدو كنقطة ذهبية للعين المجردة، ومن خلال تلسكوب متوسط الحجم لن يشاهد المنظر الجميل لحلقات الكوكب لأنها حالياً مائلة فقط بمقدار 3.7 درجات بالنسبة لنا مما يجعلها تبدو نحيلة للغاية بعكس السنوات السابقة عندما يتم كانت بزاوية ميل أوسع.

واستخدم مصطلح قمر الحصاد لعدة سنوات وهي تسمية “شعبية” تطلق على الأقمار البدر التي تحدث في شهري سبتمبر و أكتوبر وهي الأشهر القريبة من الاعتدال الخريفي، إضافة إلى أنه في سبتمبر و أكتوبر يكون وقت شروق القمر قريب إلى وقت غروب الشمس لعدة ليالي على التوالي في نصف الأرض الشمالي.

وقال أبو زاهرة:” لقد كان هذا الأمر يعـداً مهماً في أوقات قديمة بالنسبة للمزارعين الذين يحصدون محاصيلهم قبل عصر التراكتورات المزودة بمصابيح الإضاءة، حيث لم يكن هناك فترة طويلة من الظلمة بين غروب الشمس وشروق القمر لعدة أيام بعد البدر المكتمل ما يعني بأن المزارعين كانوا يعملون في الحقول وجني المحاصيل تحت ضوء القمر ومن هنا جاءت تسمية قمر الحصاد”، مبيناً أن قمر الحصاد العملاق سيصل إلى أعلى نقطة في السماء عند منتصف الليل بالتوقيت المحلي مائل نحو الجنوب وسيغرب بالأفق الغربي وهو داخل ظل الأرض (خسوف جزئي) مع شروق شمس الأربعاء محلياً.

وأضاف: بشكل عام يمكن القول بأن القمر بدر طوال الليل ولكن علمياً نطلق تسمية البدر المكتمل عند اللحظة التي يكون القمر بزاوية 180 درجة من الشمس، وسيحدث ذلك عند الساعة 05:34 صباح الأربعاء بتوقيت السعودية (02:34 صباحاً بتوقيت غرينتش)، ويكون أكمل نصف مدارة حول الأرض خلال هذا الشهر.

وعَـد رئيس الجمعية الفلكية بجدة، هذا التوقيت من الشهر القمري مثالياً لرؤية الفوهات المشعة على سطح القمر من خلال المنظار أو تلسكوب صغير خلافاً لبقية التضاريس التي تبدو مسطحة نتيجة لوجود كامل القمر في نور الشمس، تلك الفوهات المشعة عبارة عن رواسب لمواد عاكسة ساطعة تمتد من مركز الفوهات نحو الخارج لمئات الكيلومترات ويعتقد بأن تلك الفوهات حديثة التكوين.

وبين أنه خلال الليالي المقبلة سيشرق القمر متأخراً بنحو ساعة كل يوم، وبعد بضعة أيام سيكون مشاهداً فقط في سماء الفجر والصباح الباكر وفي ذلك الوقت يصل مرحلة التربيع الأخير بعد أسبوع من اكتماله.

مقالات مشابهة

  • مصادر أمنية لرويترز: أجهزة اللاسلكي التي انفجرت في لبنان هي أحدث طراز جلبه حزب الله في الأشهر الأخيرة
  • مواصفات سيارة كاديلاك اسكاليد IQ موديل 2025
  • عملاق السياحة المصري بيكالباتروس يستحوذ على 4 فنادق مغربية
  • انتقادات لبث التلفزيون التونسي تلاوة للقرآن الكريم مصحوبة بالموسيقى (شاهد)
  • “فلكية جدة”.. ترصد ثاني بدر عملاق بـ 2024
  • فيليبس تطلق حملة مهرجان الابتكار لعرض أحدث الطرازات
  • فلكية جدة: مساء غد يُرصد ثاني بدر عملاق للعام 2024
  • إطلاق جهاز Infinix XPad LTE بشاشة 11 بوصة وبطارية 7000 مللي أمبير في الهند
  • لينوفو تقدم جهاز لوحي جديد مزود بـ 8 مكبرات صوت وبسعر مناسب في الولايات المتحدة
  • «رحلة إبداعية أثرت السينما والمسرح».. التلفزيون المصري يحتفل بذكرى ميلاد عزت العلايلي