علق الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، على ظهور أول حالتين إصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا.

متحدث الصحة: لم نرصد أي حالات من متحور كورونا الجديد.. وتحول لفيروس عادي مستشار الرئيس يحسم الجدل بشأن ظهور متحور كورونا في مصر تطورات الحالات المصابة بالمتحور الجديد 

وقال "حسني" في اتصال هاتفي مع الإعلامية شافكر المنيري ببرنامج "التاسعة" المذاع على "القناة الأولى المصرية" مساء اليوم الخميس، "أعلنت وزارة الصحة عن وجود حالتين بالمتحور الجديد وهذا يثبت تطبيقنا لمبدأ الشفافية".

وأضاف "منظمة الصحة العالمية لما أعلنت هذا المتحور ذات اهتمام ليس لشدة أو صعوبة الإصابة ولكن بسبب معدل الانتشار وهي أن الشخص المصاب يصيب عدد أكثر من المحيطين به".

وتابع "الحالتان المصابتان أعراضهما في الجهاز التنفسي العلوي، وفي هذا الوقت من العام نجد انتشار لمجموعة من الفيروسات التنفسية".

مناشدة لهذه الفئات 

واستطرد "دورنا أن نحمي نفسنا والوطن أي احد عنده أعراض برد يلزم البيت ولو اضطر إلى النزول عليه ارتداء الكمامة ولكن لا داعي للذعر أو الهلع ولكن لا بد من الحذر".

وناشد كبار السن أو أصحاب الأمراض المزمنة أنه في حالة الإصابة بأي أعراض أن يقوموا بطلب الرعاية الصحية من المتخصصين، موضحًا أن أغلب المتحورات حتى الآن تضعف من حيث شدة المرض ولكن مازالت تحافظ على قدراتها على الانتشار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجهاز التنفسي الصحة العالمية منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا الرعاية الصحية حسام حسني مكافحة فيروس كورونا لجنة مكافحة كورونا بالمتحور الجدید

إقرأ أيضاً:

احتفال رياض محرز بزواجه للمرة الثالثة .. فيديو

ماجد محمد

نظم رياض محرز نجم النادي الأهلي، حفل زواجه للمرة‬‎ ‎‫ الثالثة على عارضة الأزياء الإنجليزية تايلور‬‎ ‎ وورد، ولكن هذه المرة الفرح أخذ الطابع‬‎ الجزائري.

‎‫ويقضي الدولي الجزائري فترة عطلة بعد‬ نهاية موسمه مع الأهلي، الذي انضم‬ إليه صيف 2023 قادما من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

وظهرت فيديوهات وصور من زفاف محرز وتايلور الثالث، ولكن هذه المرة على الطريقة الجزائرية بحضور عائلة اللاعب وعائلة زوجته.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/فيديو-طولي-30.mp4

مقالات مشابهة

  • بعد استقالة سوناك.. مراسل «القاهرة الإخبارية» يرصد إجراءات تنصيب رئيس الوزراء البريطانى الجديد (فيديو)
  • «أسرع انتشارا وتأثيراتهما صادمة».. تحذير من سلالتين جديدتين لفيروس كورونا
  • تامر حسني يطرح أغنية "جامدين جامدين".. فيديو
  • أول تعليق من وزير التموين الجديد عن ضبط الأسعار في لأسواق (فيديو)
  • السيرة الذاتية لوزير التموين الجديد الدكتور شريف فاروق
  • تامر حسني يعلق على أغنية سي السيد بعد 10 أعوام من طرحها «فيديو»
  • إزالة حالتين بناء مخالف بقرية أولاد نجم القبلية بقنا
  • احتفال رياض محرز بزواجه للمرة الثالثة .. فيديو
  • تامر حسني يفاجئ عروسة تونسية من معجباته .. فيديو
  • عبدالله: اتركوا الصحة للجنة الصحة وعندما نقصر سنلجأ اليكم