قال الدكتور عبد المهدي مطاوع، المحلل السياسي الفلسطيني، إنَّ ما ترتكبه دولة الاحتلال الإسرائيلي من جرائم في قطاع غزة ليس مجرد عقاب فقط بقدر ما هو «عقاب ممنهج ومتعمد المقصود منه تغيير الوضع الديموجرافي وإقرار التهجير القسري»، لافتاً إلى استشعار الدولة المصرية خطورة الحرب على غزة منذ بدايتها.

«مطاوع»: مصر اتخذت عدة خطوات منذ اندلاع الحرب على غزة

وأضاف «مطاوع»، في مداخلته على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ مصر اتخذت عدة خطوات منذ اندلاع الحرب على غزة، وكان موقفها الشجاع الرافض بشكل تام وحازم لمسألة التهجير القسري لـ شعب فلسطين، ومحاولة تجريد دولة الاحتلال من أسلحتها التي تستخدمها ضد أهالي غزة، من فرض الحصار والتجويع والإضرار بالوضع الصحي والاجتماعي لأهالي القطاع.

موقف مصر الصامد لإدخال المساعدات الإنسانية

وتابع المحلل السياسي الفلسطيني: «مصر أصرت على إدخال المساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة، وبذلت جهود على العديد من المحاور، سواء الدبلوماسي أو الإنساني ودعت إلى قمة القاهرة للسلام، وأكدت على أهمية العودة إلى المسار السلمي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة القضية الفلسطينية دعم القضية الفلسطينية العدوان الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

مصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

كتب- محمد سامي:

واصلت طائرات النقل العسكرية المصرية تنفيذ مهام الجسر الجوى الإنسانى بالتعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية وعدد من الدول المشاركة بالتحالف الدولى إنزال عشرات الأطنان من المواد الغذائية والطبية إلى سكان قطاع غزة لتوفير جانب من الإحتياجات الأساسية اللازمة فى ظل المعاناة الإنسانية الكبيرة التى يواجهها الأشقاء الفلسطينيين جراء إستمرار العمليات العسكرية داخل قطاع غزة.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بتكثيف الجهود لدعم الأشقاء الفلسطينيين ونقل المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة العاجلة لسكان قطاع غزة .

ويأتى ذلك تزامناً مع الجهود والمساعى المصرية والدولية للوصول إلى التهدئة ووقف إطلاق النار وتأمين تدفق المساعدات بصورة كافية ومستدامة للتخفيف من المعاناة الإنسانية التى يواجهها الشعب الفلسطينى .

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: أهالي غزة يعيشون حياة بائسة ويحتاجون إلى كل شيء
  • حرب التجويع الإسرائيلية تودي بحياة طفل جديد في شمال غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة (صور)
  • مصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • قوات الاحتلال تواصل إغلاق المعابر وتمنع إدخال المساعدات لقطاع غزة (فيديو)
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل إغلاق المعابر وتمنع إدخال المساعدات لقطاع غزة
  • محلل سياسي: يوجد تطور نوعي في هجمات الفلسطينيين على قوات الاحتلال
  • دوجاريك: الأمم المتحدة لم تنسحب من قطاع غزة