لودر ( عدن الغد ) خاص

بحضور رئيس القيادة المحلية للهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية لودر الشيخ صالح الخضر الصاد ومدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية الأستاذ علي عبدالله ناصر ورئيس نادي عرفان الرياضي الشيخ جلال عبدالله العزاني ومدير مكتب الشباب والرياضة بلودر محمد عبدالله اليافعي انطلقت عصر امس الخميس على أرضية ملعب الناصر المعشب التابع لنادي عرفان بمدينة لودر منافسات بطولة دوري التسامح لكرة القدم  للفرق الشعبية والذي يرعاه مجلس انتقالي لودر وبإشراف دائرة الشباب والطلاب بالمجلس والذي يقام بمشاركة 16 فريقا يمثلون مختلف مناطق لودر واعتمد فيه نظام خروج المغلوب من مرة واحدة.

وفي افتتاح البطولة ألقى رئيس انتقالي لودر الشيخ صالح الصاد كلمة توجيهية أكد من خلالها على أهمية إنطلاق هذه الفعالية الرياضية والتي تأتي بالتزامن مع إحياء الذكرى ال 17 للتصالح والتسامح الجنوبي وفي تفعيل النشاط الرياضي بالمديرية وتعزيز قدرات الشباب في المجال الكروي.. متمنيا أن يتم تجسيد شعار واسم البطولة من خلال التحلي بالقيم والأخلاق الرياضية وان تبذل كل الجهود لإنجاح هذا الحدث الكروي وإخراجه بالصورة المشرفة وبما يليق بقيمة وعظمة هذه المناسبة الغالية على قلوب أبناء الجنوب..
مؤكدا أن لودر المديرية لها حضور ناصع ومشرف ومشاركات في كرة القدم والمنتخب للناشئين وابرزهم  النجم علي ناصر دليو.
    
هذا وقد قص فريقا النجوم لودر واشبال حوشان شريط  افتتاح البطولة والتي جاءت أحداثها على واقع الندية والحماس ومحاولات متبادلة كانت فيها الإثارة تصل إلى مدى بعيد بعد أن كانت الخطورة وتهديد المرميين سمة حاضرة لهجمات الطرفين مابين وقت واخر غير أن لاعبي فريق نجوم لودر كانوا أكثر قدرة على ترجمة بعض الفرص والوصول بها إلى شباك فريق أشبال حوشان ويسجلوا هدفين عبر نجم الفريق المخضرم جمال أحمد الهبه أحدهما من نقطة الجزاء حسموا بهما اللقاء لصالحهم ومعلنين أنفسهم اول المتأهلين إلى الدور القادم فيما ودع أشبال حوشان البطولة بروح رياضية عالية .

** أدار اللقاء حسين درعان بمعية محمد علي الحاشي ومساعد علي.

** حضر التدشين مدراء إدارت الشباب والطلاب عماد الخضر سعيد والشهداء والجرحى صالح ناصر الحمزة والإعلام خالد الكابر والمشرف الرياضي بنادي عرفان الكابتن عرفات عمر و عضو اللجنة المنظمة الكابتن أحمد الهبه سعيد وعدد من الشخصيات الرياضية والاجتماعية والإعلامية بالمديرية.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يشهد أول نسخة من دوري البادل المصري بالإسكندرية

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، نهائي أول نسخة من دوري البادل المصري والمقام على ملاعب نادي سموحة بالإسكندرية، بحضور مجلس إدارة الاتحاد المصري للبادل برئاسة المهندس أحمد غتوري والمستشار خالد محرم نائب رئيس الاتحاد وعدد كبير من أسرة اللعبة.

وأقيم نهائي الدوري بنظام الدورة المجمعة، حيث تنافس كلًا من: "نيو جيزة، وي بادل، هيت بادل، هليوبوليس" على لقب السيدات، فيما تنافس كلًا من: "سبورتنج - هيت بادل - وي بادل - نيو جيزة" على لقب الرجال".

وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن سعادته بالمستوى الذي وصلته إليه هذه الرياضة الوليدة والتي انتشرت في ربوع مصر بشكل سريع ومبهر، وهو ما تحرص عليه دائماً وزارة الشباب والرياضة من توسيع لقاعدة الممارسة الرياضية في جميع الرياضات، والنهوض بالرياضة والكشف عن المواهب في المجتمع المصري.

فيما أعرب أحمد غتوري رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للبادل عن شكره للدكتور أشرف صبحي على حرصه على دعم الاتحاد بشكل مستمر خلال الفترة الماضية وتوفيره لكافة المتطلبات والاحتياجات التي يحتاجها الاتحاد وهو ما ساعد في انتشار اللعبة وتحقيق المنتخب الوطني للعديد من النتائج المميزة خلال الفترة القصيرة الماضية.

وكان الدوري الممتاز قد انطلق في منتصف فبراير الماضي بمشاركة 10 أندية تم تقسيمهم لمجموعتين حيث جاءت المجموعة الأولى كالتالي: "هليوبوليس - عز الدخيلة - المعادي - سبورتنج - وي بادل"، فيما ضمت المجموعة الثانية كلًا من: "نيو جيزة - جزيرة الورد - هيت بادل - اتحاد الشرطة - نادي اليخت".

 

 

مقالات مشابهة

  • أمير الشرقية ونائبه يهنئان نادي القرية العليا الرياضي
  • الأندية الاردنية ترفض اقتراح تقليص عددها في دوري المحترفين
  • وزير الرياضة يهنئ الكاراتيه المصري بالفوز بلقب دوري الشباب العالمي في كرواتيا
  • نادي" بيتا" حدائق أكتوبر يدشن ندوات لنشر تعاليم ومفاهيم الإسلام الصحيحة
  • الشارقة الرياضي يدشن “عطلتنا غير” بالإثنين بمشاركة 16 نادي
  • دوري الثالثة يا لاقي الضائعة
  • وزير الشباب والرياضة يشهد أول نسخة من دوري البادل المصري بالإسكندرية
  • دبلوماسي روسي: الشباب هم أساس الدبلوماسية الشعبية الفاعلة بين مصر وروسيا
  • مهرجان كناوة بالصويرة.. الفلسطيني سان لوفان يغني للحرية والسلام والتسامح
  • استمرار الاحتجاجات الشعبية في كينيا رغم إلغاء قانون الضرائب