أخبار متعلقة

وكيل «حقوق النواب» يطرح أهمية دور التحالف الوطني في سد عجز الأطباء

عضو «اقتصادية النواب»: ميكنة العمل لرد الأعباء التصديرية خطوة لتنشيط ودعم الصادرات

210 ساعات و105 اجتماعات ..تفاصيل حصاد دور الانعقاد الثالث لـ«مشروعات النواب»

قال النائب صالح سلطان عضو مجلس الشيوخ، إن الشركات العاملة داخل قطاع التشييد والبناء والإسكان بصفة عامة وشركات المقاولات بصفة خاصة ما تزال تعانى من عدد كبير من المشكلات التي أدت إلى ركود حاد في هذا القطاع الاقتصادى الكبير.


وأضاف «سلطان» في بيان اليوم، أنه يأتى في مقدمة الأزمات والمشكلات ملف صرف فروق الأسعار وتعديل قانون المناقصات والمزايدات 89 لسنة 1998 من الوصول إلى العقد المتوازن للمشروعات. مشيرًا إلى مشكلات تعامل شركات المقاولات مع مصلحة الضرائب وصرف المستحقات المتأخرة لدى الجهات الحكومية وشركات قطاع الأعمال، وعدم تفعيل لجان التحكيم ولجان فض المنازعات.


وتابع «سلطان» أن هناك أيضًا مشكلات التسهيلات الائتمانية والتأمينات الاجتماعية، ومراكز التدريب وتأهيل كوادر فنية ووقف العمل بالإسناد المباشر اضافة إلى مشكلات عدم توفير الأراضى وفى حالة توافرها يتم بيعها بسعر الدولار والتعقيدات الكبيرة والتعجيزية في استخراج تراخيص البناء. مؤكداً أن الاهم من جميع المشكلات السابقة هو الارتفاع الجنونى في اسعار مختلف المستلزمات الداخلية في صناعات التشييد والبناء والاسكان وفى مقدمتها الارتفاعات المستمرة وبدون أي مبرر في أسعار حديد التسليح والاسمنت.


وطالب «سلطان»، رئيس مجلس الوزراء ابلاسراع في تشكيل لجنة وزارية من وزراء الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والمالية والتنمية المحلية وقطاع الأعمال العام والعدل لدراسة جميع المشكلات والازمات التي أدت إلى الركود الحاد وغير المسبوق في قطاع الثروة العقارية. لافتا إلى ضرورة اتخاذ جميع الاجراءات التشريعية والتنفيذية للقضاء على المشكلات داخل هذا القطاع الذي اصبح يعانى على مدى السنوات الماضية.

مجلس الشيوخ وزارة الاسكان قطاع لاعقارات ارتفاع اسعار العقارات ركود العقارات

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين مجلس الشيوخ وزارة الاسكان

إقرأ أيضاً:

الخطيب يدرس عودة منصب مدير الكرة في اجتماعه مع لجنة التخطيط اليوم

شهدت الساعات القليلة الماضية على تطورات داخل النادي الأهلي عقب خسارة كأس السوبر الأفريقي على يد نادي الزمالك، والذي أقيم بالسعودية يوم الجمعة الماضية.

وعلمت «الأسبوع» من مصدر داخل القلعة الحمراء، أن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب لديهم حالة من الغضب الشديد عقب خسارة فريق كرة القدم كأس السوبر الأفريقي.

وأكد المصدر أن الخطيب سيناقش في اجتماعه اليوم، الاثنين، مع لجنة التخطيط أن كافة تفاصيل الخاصة بفريق الكرة، وعلى رأسها حالة الاستهتار بين اللاعبين.

ومن الملفات المتواجدة على طاولة الخطيب، تدعيم الفريق بعناصر جديدة قبل بداية الموسم وعدم الاكتفاء بالعناصر الحالية.

ويعد ملف مدير الكرة من أهم الملفات التي ستناقش في مجلس الإدارة، والذي تسبب في خلاف كبير بين أعضاء مجلس إدارة الأهلي.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يلتقي النواب لبحث وحل مشكلات المواطنين بدوائرهم
  • محافظ الفيوم: قطاع النباتات الطبية والعطرية له أهمية كبيرة ويشهد تطورا ملحوظا في مصر مؤخرا
  • الصين تحفز القطاع العقاري وسط استمرار انكماش التصنيع
  • اقتصادية النواب تطالب محافظي الصعيد بمواجهة مشكلات وأزمات المناطق الصناعية
  • الخطيب يدرس عودة منصب مدير الكرة في اجتماعه مع لجنة التخطيط اليوم
  • الصين تقر إجراءات لتحفيز القطاع العقاري
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يستعرض استراتيجية مصر الرقمية والأجندة التشريعية للوزارة خلال لقائه مع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب
  • بري تلقى اتصالات تعزية باستشهاد نصرالله
  • مع اقتراب انعقاده.. تعرف على تفاصيل أولى جلسات مجلس النواب
  • تشخيص الصناعة في السودان: ملخص لدراسة منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية