أكدت الدكتورة هبة السيد، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية لشئون الاستثمار، تدشين أكبر مشروع تخزين للمنتجات الغذائية باستثمارات تصل إلى ملياري جنيه.

التموين تعلن شروط  الحصول على قرض "ورشتي" لتطوير ورش الذهب عضو الغرفة التجارية بكفر الشيخ : الأرز حر وليس ضمن سلع بطاقة التموين

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" الذي يعرض على قناة “الحدث اليوم” الخميس،  أن المشروع جاء بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وأوضحت أنه مشروع قومي لتوصيل المنتجات للمستهلك بسعر مناسب وجودة مناسبة وتوزيع جغرافي ملائم، بالإضافة إلى تخطيط استراتيجي بشكل أفضل وتوفير مخزون احتياطي أكبر من خلال إنشاء 7 مستودعات إقليمية لتخزين المنتجات لأطول وقت ممكن لتغطية الأزمات. 

التموين: المرحلة الأولى إنشاء 3 مستودعات

وأشارت معاون وزير التموين، إلى إنشاء إنشاء 3 مستودعات بالسويس والأقصر والفيوم ضمن المرحلة الأولى، وجرى وضع حجر الأساس لهم، وسيجري الانتهاء من أعمال الإنشاءات خلال 24 شهرا، موضحة أن المستودعات ستكون مميكنة وبأحدث الوسائل التكنولوجية.

وأشارت معاون وزير التموين، إلى تدشين أكبر مشروع قومي لإنشاء المخازن الاستراتيجية للمنتجات الغذائية بمواصفات عالمية باستثمارات 1.5 مليار جنيه بالفيوم، موضحًا أن هذا المشروع أحد محاور البنية الأساسية التي تساعد على توصيل المنتجات للمستهلك بسعر مناسب وجودة مناسبة وتوزيع جغرافي ملائم. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التموين الوفد بوابة الوفد مستودعات

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: توقيع اتفاقية لتنفيذ أكثر من 20 صومعة حقلية بـ56 مليون يورو

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن توقيع اتفاقية مع وكالة التنمية الفرنسية التي تخص إنشاء الصوامع ودعم التخزين الاخضر بتكلفة 56 مليون يورو، موجه لإنشاء صوامع وضبط ورفع كفاءة وتداول القمح، موضحا أن القمح من أهم السلع الاستراتيجية في مصر .

وأضاف في تصريحات صحفية على هامش انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، أن المنحة ستغطي تكلفة تنفيذ أكثر من 20 صومعة حقلية، إذ جرى التخطيط لها، ويجرى التنفيذ في محافظات الكثيفة للقمح مثل المنيا والشرقية والدقهلية والغربية، مشيرا إلى البدء فورا في تنفيذها، خاصة في ظل وجود التصميمات الخاصة بها وتمتد مدة التنفيذ بين 12و 14 شهرا.

الهدف من إنشاء الصوامع

وأكد أن الهدف من إنشاء هذه الصوامع الحقلية هو تقريب المسافة للمزارع لتوريد القمح، مضيفا أن مصر شهدت طفرة كبيرة في التخزين وصلت الى 3.4 مليون طن، مشيرا إلى أن احتياطيات مصر الاستراتيجية من القمح تكفي 6.6 شهر.

واضاف وزير التموين أنه جرى دفع حوالي أكثر من 45 مليار جنيه للمزارعين حتى الآن في الموسم الحالي للقمح، قائلا إن عمليات التوريد مستمرة حتى 15 يوليو، ومن المتوقع الوصول إلى 3.6 مليون طن.

زيادة عمليات التوريد 

وأشار إلى أن توريد المستهدف من الأقماح المحلية بكمية تصل إلى ثلاثة ملايين و551 ألف طن، وتخطي المستهدف هذا العام، بفضل الأراضي المستصلحة حديثا في توشكى وشرق العوينات، مؤكدا أن رفع أسعار توريد القمح المحلي ساهم في زيادة عمليات التوريد هذا العام.

مقالات مشابهة

  • "التعليم" تكشف تفاصيل منح الطلاب الدرجة الكاملة لـ3 أسئلة بامتحان الفيزياء (فيديو)
  • قائمة أسعار السلع التموينية لـ شهر يوليو 2024
  • اليوم.. بدء صرف المقررات التموينية عن شهر يوليو 2024
  • السكر12.5 جنيه.. ننشر أسعار السلع التموينية لشهر يوليو
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يوليو
  • موعد صرف السلع على بطاقات التموين لشهر يوليو 2024
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • قرار مهم من وزارة التموين بشأن سعر السكر على البطاقات.. التطبيق غدا
  • وزير التموين: توقيع اتفاقية لتنفيذ أكثر من 20 صومعة حقلية بـ56 مليون يورو
  • آمنة: حياة كريمة أكبر مشروع تنموي في العالم