بوابة الوفد:
2024-07-01@17:35:53 GMT

أسباب نزيف الأنف

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

يرتبط نزيف الأنف بارتفاع ضغط الدم، حيث تكون قوة الدم على جدران الشرايين عالية بشكل ثابت، ما قد يؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة.

وصفة سحرية لترطيب الشعر المتأذي من الحرارة ما هو نزيف الأنف؟


ووفقًا لما ذكره موقع "ديلي ميل" البريطانية، يحدث نزيف الأنف عند تمزق الأوعية الدموية في الأنف ، مما يؤدي إلى حدوث النزيف من الممرات الأنفية.

وقد يكون نزيف الأنف أول مظهر من مظاهر ارتفاع ضغط الدم، مضيفًا أنه آلية وقائية لتقليل ضغط الدم ومنع النزيف في الدماغ، وعادًة يتم ضبط ضغط الدم إلى الدماغ أعلى من ضغط الدم الطبيعي ، والذي يتراوح من 120/80 إلى 160/90، مما يحمي من النزيف في الدماغ ، الذي يسبب السكتات الدماغية النزفية وقد يؤدي إلى الموت المفاجئ.

ووفقًا لجمعية القلب الأمريكية، لا يتسبب ارتفاع ضغط الدم في حدوث نزيف في الأنف إلا إذا كنت تعاني من ارتفاع شديد في ضغط الدم يسمى أزمة ارتفاع ضغط الدم، وعلى الرغم من عدم وجود صلة مباشرة بين الاثنين، توصلت دراسة سابقة إلى أن الأشخاص الذين لديهم تاريخ من ارتفاع ضغط الدم كانوا أكثر عرضة لنزيف الأنف الذي يتطلب زيارات للمستشفى مقارنة بالأشخاص الذين ليس لديهم تاريخ من ارتفاع ضغط الدم، ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحث للحصول على إجابة محددة.


وبحسب AHA ، إذا كانت قراءة ضغط الدم لديك تبلغ 180/120 أو أكثر وتعاني من أعراض أخرى مرتبطة ، مثل ألم الصدر ، وضيق التنفس، وآلام الظهر ، والتنميل أو الضعف، وتغير في الرؤية أو صعوبة في التحدث ، فسيتم اعتبار هذا الأمر بمثابة طوارئ ارتفاع ضغط الدم.

وفي حال معاناتك من نزيف في الأنف ، فيجب فحص ضغط الدم بانتظام ، ويشمل العلاج الأولي إبقاء الرأس مرفوعًا أثناء الاستلقاء واستخدام كمادات باردة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نزيف الأنف ارتفاع ضغط الدم ديلى ميل دراسة ارتفاع ضغط الدم نزیف الأنف نزیف فی

إقرأ أيضاً:

علامات تشير إلى ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم

#سواليف

يتراكم #الكوليسترول في الجسم بسبب اتباع نظام غذائي غني بالدهون أو #التدخين أو شرب #الكحول أو عدم ممارسة الرياضة أو بسبب الوراثة.

وقد يؤدي تراكم الكوليسترول الدهني إلى تبطين #الأوعية_الدموية وبالتالي انسداد ومشاكل صحية خطيرة مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية، وفقا لـ”ميرور”.

وتزداد احتمالية الإصابة بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم مع التقدم في العمر، لكن هناك علامات تمنحنا القدرة على التعرف على أعراض تراكم الكوليسترول في الجسم ومنها:

مقالات ذات صلة ثمار مجففة تساعد النساء بعد انقطاع الطمث على درء خطر هشاشة العظام 2024/06/29

الوجه

من العلامات الدالة على ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ما يعرف باسم الورم الأصفر، وهي نتوءات يمكن أن تتشكل على الجفون أو الجلد المحيط بها. وتأتي نتيجة لترسبات الكوليسترول الدهنية الموجودة تحت سطح الجلد مباشرة، ما يمنحها لونا أصفر مميزا.

ويمكن ملاحظة “قوس الشيخوخة” في العيون، والذي يظهر كدائرة زرقاء أو بيضاء أو رمادية حول الجزء الملون من العين، القزحية. وغالبا ما يبدأ كخط في أعلى وأسفل القزحية، قبل أن يتطور إلى دائرة كاملة.

وتكون هذه الحلقة بمثابة تحذير من ارتفاع مستويات الكوليسترول، وهي ظاهرة أصبحت منتشرة بشكل متزايد مع تقدم العمر.

وأشار الخبراء إلى إمكانية حدوث انسداد في الوريد الشبكي عند ارتفاع الكوليسترول، ما يؤدي إلى انتفاخ العين.

الأيدي

يمكن أن تكشف يديك عن العديد من علامات تراكم الكوليسترول. ومع ذلك، قد يتجاهل العديد من الأشخاص أعراضا مثل تورم المفصل أو نتوءات صغيرة على اليدين.

يمكن أن تتراكم رواسب الكوليسترول حول الأوتار في الجسم، ما يؤدي إلى الألم والتورم كما يمكن أن يسبب إحساسا بالوخز المتكرر أو المؤلم في يديك، حيث تبدأ رواسب الكوليسترول في الأوعية الدموية في تقييد تدفق الدم، ما يتسبب في الوخز بينما يكافح الدم الغني بالأكسجين من أجل الدوران.

كما تشير الأظافر الشاحبة إلى عدم تدفق كمية كافية من الدم عبر الأوعية.

الساقين

يتسبب الكولسترول في تكون لويحات في الدم، لذا، فإن تضيّق الأوعية الدموية يمكن أن ينشر الخدر والوخز في جميع أنحاء ساقيك.

ويحذر معهد نيوجيرسي لأمراض القلب والأوعية الدموية: “مرض الشريان المحيطي (PAD) هو أحد المضاعفات التي يمكن أن تتطور عندما تصبح الشرايين في ساقيك ضيقة جدا بسبب تراكم مستويات الكوليسترول المرتفعة. يمكن أن يسبب مرض الشريان المحيطي خدرا ووخزا في ساقيك أو قدميك”.

مقالات مشابهة

  • بدائل القهوة لزيادة التركيز.. الخيارات الطبيعية والفعالة
  • اعتماد أغلى دواء في العالم لعلاج الهيموفيليا ببريطانيا.. ما أعراض المرض؟
  • تعرف على أعراض خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب
  • هل تشعرين بالجفاف وتشقق الشفاه في الصيف؟.. 5 أسباب أساسية
  • هل تشعر أنك مراقب باستمرار؟.. 3 أسباب غير متوقعة تجنبها فورا
  • علامات تشير إلى ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم
  • قادة إسرائيل ولغة الدم
  • منها تقلبات المزاج.. أسباب مرض الزهايمر وأشهر أعراضه
  • الآثار الجانبية للإفراط في الكافيين
  • طبيبة قلب: ارتفاع ضغط الدم ليس خطراً على الصحة كما يبدو