«مخيّم الابتكار».. تجربة تعليمية غنية لطلبة المدارس
تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT
العين: «الخليج»
نظم مركز «Google» للابتكار بمنتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار، «مخيّم الابتكار» الشتوي لطلبة المدارس، والذي استمر لمدة خمسة أيام، وقدم تجربة تعليمية غنية وممتعة للمشاركين.
وأوضحت المهندسة آمنة الغفلي، اختصاصية التدريب بالمركز والمشرفة على تنظيم المخيم، أن البرنامج وفر للطلبة فرصة لاستكشاف عدد من المواضيع التكنولوجية، حيث ناقشت ورش العمل موضوعات متنوعة كالنمذجة ثلاثية الأبعاد، والدوائر الإلكترونية، والذكاء الاصطناعي، بهدف التحفيز على الابتكار والتفكير الإبداعي والعمل التعاوني.
وفي ختام المخيم، قام الطلبة بعرض مشاريعهم في منافسة على تقديم أفضل الابتكارات أمام جمهور من الحضور.
ومكن المخيم الطلبة المشاركين من استثمار أوقات فراغهم، وإكسابهم معرفة قيمة ومهارات تقنية تؤهلهم لمواكبة التقدم المستمر في العالم التكنولوجي.
المصدر: صحيفة الخليج
كلمات دلالية: فيديوهات جامعة الإمارات العربية المتحدة
إقرأ أيضاً:
طلبة بـ«مصر للمعلوماتية» يحولون دروس الأحياء إلى ألعاب تعليمية
قالت لجين ياسر، طالبة بكلية الفنون والتصميم الرقمي بجامعة مصر للمعلوماتية، إنها تعمل على تحويل دروس المرحلة الابتدائية والإعدادية في المدارس إلى ألعاب، ليصبح التعلم أكثر إمتاعًا للأطفال، مشيرة إلى أنها في مشروعها بدأت بدرس من مادة الأحياء من الصف الأول الإعدادي وحولته إلى لعبة، لشرح كيف تتعامل كرات الدم الحمراء في جسم الإنسان لمحاربة الفيروسات.
وأكدت «ياسر» خلال لقائها مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، في برنامج «الحياة اليوم»، على قناة «الحياة»، أن هذه الألعاب يمكن تحميلها للهواتف إلا أن الأمر يتعلق بالموافقات والتصريحات للسماح بنشر هذه التطبيقات.
وأضاف أحد الطلاب المشاركين في هذا المشروع أن المعلومات التعليمية المستخدمة في هذا المشروع أتت من مصادر تعليمية موثقة مثل بنك المعرفة، مؤكدًا أن الذكاء الاصطناعي المستخدم تم تصميمه ليصبح محاكيًا للمعلم البشري الحقيقي من أجل خلق الواقعية لدى الطلاب.