صحيفة الخليج:
2024-09-30@10:12:37 GMT

المساعدات الإماراتية تغيث 13.8 ألف شخص في غزة

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

المساعدات الإماراتية تغيث 13.8 ألف شخص في غزة

واصلت مؤسسات العمل الإنساني في دولة الإمارات، توزيع المساعدات الغذائية والإغاثية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، استفاد منها 13 ألفاً و811 شخصاً، وذلك ضمن عملية «الفارس الشهم 3» في إطار الاستجابة الإنسانية لدولة الإمارات للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين في القطاع.

الصورة

.وتضمنت المساعدات، توزيع 2454 طرداً غذائياً على النازحين في عدة مواقع مختلفة في القطاع إلى جانب تركيب 127 خيمة، وتوزيع 171 بطانية، وطردين يحتويان على مستلزمات نسائية، وطرد آخر للأطفال، فضلاً عن 605 أكياس نوم.


وتوزعت الطرود الغذائية بواقع 750 طرداً على النازحين في مواصي خانيونس، و345 بمدينة النصيرات في المحافظة الوسطى، و337 على سكان منطقة النمساوي غرب خانيونس، و280 على النازحين الشمال بمحافظة خانيونس، و180 على النازحين الجدد بالمحافظة الوسطى، و180 في منطقة إيواء بجوار حي الزعاربة، و160 على النازحين في حي تل السلطان غرب رفح، و152 على النازحين شرق معبر رفح، و70 طرداً على النازحين بمنطقة الحشاشين.

الصورة

وانضمت دفعة جديدة من المتطوعين الطبيين إلى زملائهم في المستشفى الميداني الإماراتي في غزة.
وأعلنت عملية «الفارس الشهم 3» أن متطوعي الدفعة الخامسة الذين يبلغ عددهم 8 من تخصصات طبية مختلفة وصلوا إلى قطاع غزة، ليبلغ العدد الإجمالي للمتطوعين العاملين في المستشفى «43» متطوعاً، متخصصين في طبّ وجراحة الأطفال والجراحة العامة والعناية المركزة، إضافة إلى الممرضين والفنيين المتخصصين في تشغيل الأجهزة الطبية.

الصورة

واستقبل المستشفى حتى أمس الخميس أكثر من 757 حالة تم تقديم الإسعافات الطبية اللازمة لها وتحويل الحالات التي تحتاج إلى المزيد من العناية إلى العيادات المتخصصة التي تم تجهيزها في المستشفى.
وأجرى المستشفى الميداني الإماراتي منذ إنشائه حتى الآن أكثر من 141 عملية جراحية كبرى، فضلاً عن تعامله يومياً مع عشرات الحالات التي تستدعي التدخل السريع لإنقاذ الحياة.
وتم تجهيز المستشفى بغرف عمليات مؤهلة في تخصصات الجراحة العامة وجراحة الأطفال وجراحة العظام، والعناية الحثيثة للبالغين والأطفال، وعيادات تخصصية تشمل الباطنية، والأسنان، والعظام، والطب النفسي، وطب الأسرة، وطب الأطفال، إلى جانب الخدمات الطبية المساندة ومنها الأشعة المقطعية والأشعة السينية، والصيدلة، والمختبر.(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات قطاع غزة فلسطين الفارس الشهم 3 على النازحین

إقرأ أيضاً:

شهداء ومصابون في قصف الاحتلال منزلين في خانيونس

غزة - صفا

استشهد عدد من الفلسطينيين بينهما طفلين شقيقين وأصيب آخرين ، مساء يوم الجمعة، في قصف طيران ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي لمنزلين في خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" باستشهاد طفلين في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منزلًا في بلدة الفخاري جنوب شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

والشهداء هُم: عمرو عبد الرحمن عوض، محمد عبد الرحمن عوض

كما وأفاد مراسلنا مساء يوم الجمعة بارتقاء عدد من الشهداء وإصابة وفقدان اخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في منطقة قيزان النجار جنوبي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وارتفعت حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 41 ألفًا و534 شهيدا، بالإضافة لـ 96 ألفًا و092 مصابًا بجروح متفاوتة، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي.

مقالات مشابهة

  • مستشفى ميداني أردني للتوليد والخدج في خانيونس قريبا
  • بشير التابعي: الأهلي كان مرعوب من الزمالك .. وهي المرة الأولى التي أراهم بتلك الصورة
  • العاهل الأردني يعرب عن تقديره للخدمات الطبية لتقديم الدعم للفلسطينيين بقطاع غزة والضفة الغربية
  • رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني
  • السوداني: العراق مستمر بتقديم جميع المساعدات التي يحتاجها الشعب اللبناني
  • قافلة الأزهر الطبية تجري 45 عملية جراحية في شمال سيناء
  • محافظ بيروت جال على عدد من مدارس واطلع على أحوال النازحين
  • حمدان بن محمد: فخورون بتطور العلاقات الإماراتية ـــ الأوزبكية وحريصون على دعمها
  • شهداء ومصابون في قصف الاحتلال منزلين في خانيونس
  • “‎القسام” : إصابات في استهداف " قادوح" مع جنود إسرائيليين شرق خانيونس