شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مهنتك مستقبلك تدريب فتيات الوادي الجديد على التفصيل والخياطة، نظمت مديرية العمل بمحافظة الوادى الجديد دورة تدريبية علي مهنة التفصيل والخياطة بقرية عقيل بمركز بلاط بالداخلة  في إطار المبادرة الرئاسية حياة .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "مهنتك مستقبلك".

. تدريب فتيات الوادي الجديد على التفصيل والخياطة ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"مهنتك مستقبلك".. تدريب فتيات الوادي الجديد على...

نظمت مديرية العمل بمحافظة الوادى الجديد دورة تدريبية علي مهنة التفصيل والخياطة بقرية عقيل بمركز بلاط بالداخلة  في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، ومبادرة "مهنتك مستقبلك" التي أطلقتها وزارة العمل  لتدريب الشباب من الجنسين داخل القرى بالمحافظات على المهن التى يحتاجها سوق العمل، وتنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاته بتدريب الفتيات من أجل تمكين المرأة اقتصاديا بتنمية قدراتها واكسابها المهارات الفنية اللازمة للالتحاق بسوق العمل وزيادة مشاركتها .

وأوضح احمد طليب مدير المديرية  ،اليوم السبت ، أن المديرية ستنظم الدورات التدريبية لخدمة الشباب من أبناء المحافظة  في إطار خطة التدريب المهني للوزارة للعام المالي 2023-2024 ، مضيفاً  أن تلك الدورات المجانية تتم تحت إشراف ومتابعة الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة والمديرية ، وتحت رعاية اللواء ا. ح  محمد سالمان الزملوط محافظ الوادى الجديد ، وحنان مجدى نائب المحافظ .                                                             

وقال أنه يمكن للشباب الحصول على تلك الدورات من خلال التقديم بمراكز التدريب المهنى التابعة ، او من خلال إدارة بحوث العمالة والتدريب بديوان المديرية لمن هم فى سن 18 إلى 45 سنة للحاصلين على المؤهلات العليا او المتوسطة او بدون مؤهل .

وفي سياق آخر نظمت المديرية "مكتب التفتيش العمالي بالخارجة "، بالتعاون مع مركز النيل للإعلام بالخارجة ومديرية الشئون الصحية ندوة عمالية  في قاعة التدريب بديوان عام المديرية حول قانون العمل و المساواة بين الجنسين وعدم التمييز وتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا ،وذلك لعدد من العاملين بالشركات والمصانع بمدينة الخارجة.

وأشار مدير المديرية إلى أن الندوة  تناولت شرح لبعض من مواد قانون العمل و المساواة بين العاملين من الجنسين  في الحقوق والواجبات طبقا لقانون العمل 12 لسنة 2003، فضلاً عن التغيرات المناخية وأثرها على الطفل العامل من خلال توعية المرأة بالاضرار الناتجة علي الطفل صحيا ونفسيا وعقليا من هذه التغيرات سواء بارتفاع درجة الحرارة أو انخفاضها، و توعية المرأة بالاهتمام بتعليم الطفل حماية له من التسرب والانخراط في سوق العمل وتعرضه لهذه المخاطر، و تمكين المرأه إقتصاديا واجتماعيا من أجل توفير الحماية لاطفالها .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

انقلاب شاحنة بترول وإصابة قائدها في الوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انقلبت شاحنة بترول، اليوم الأربعاء، على الطريق الواصل بين محافظة أسيوط ومدينة الخارجة في محافظة الوادي الجديد.

تلقى اللواء محمد أبو الليل، مدير أمن الوادي الجديد، إخطارًا من إدارة شرطة النجدة يفيد بوصول مصاب في حادث مروري لمستشفى الخارجة التخصصي.

تبين انقلاب شاحنة بترول تابعة لمصر للبترول بمنطقة الكيلو 90 بطريق " الخارجة – أسيوط"، أسفر عن إصابة قائد الشاحنة وهو حنفي محمود حسن، 54 عامًا، من محافظة أسيوط، وتبين أن الشاحنة فارغة من المواد البترولية.

انتقلت سيارات الإسعاف والإطفاء لموقع الحادث، ونقلت المصاب لمستشفى أسيوط الجماعي، فيما تواصل إدارة المرور بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز الخارجة، رفع آثار الحادث من الطريق وإعادة الحركة المرورية لطبيعتها بالطريق.

تحرر محضر بالحادث، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

مقالات مشابهة

  • تعليم الوادي الجديد تناقش آخر المستجدات الخاصة بمنظومة العمل
  • صور | نشوب حريق بمزرعة نخيل وإخماد آخر في الوادي الجديد
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن تدريب على العمل الحر وريادة الأعمال.. رابط الحضور
  • محامية: وجوب اشتراك جهة العمل في منفعة الأمومة بنسبة 2% لكي تستفيد منها المرأة
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش سير العمل بالمستشفيات
  • تعويض الأمومة في نظام التأمينات الجديد.. زيادة تمكين المرأة في سوق العمل
  • محافظ البحيرة الجديد: القيادة السياسية تثق في قدرة المرأة على تولي مناصب مهمة
  • محمد جبران بعد تكليفه بحقيبة وزارة العمل: التركيز على تدريب العمالة الفنية
  • بيطري المنيا يتابع حصر الثروة الحيوانية والداجنة
  • انقلاب شاحنة بترول وإصابة قائدها في الوادي الجديد