توجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالشكر والتقدير إلي مجلس أبوظبي الرياضي على التنظيم الرائع لبطولة السوبر المصري للأبطال بالإمارات، وحسن الاستقبال والحفاوة التي لاقتها بعثات الفرق المصرية منذ لحظة وصولها.

جاء ذلك خلال حضور الدكتور أشرف صبحي، لنهائي سوبر الأبطال المصري علي ملعب محمد بن زايد آل نهيان بالإمارات، بين فريق الأهلي ومودرن فيوتشر، والتي توج بها الأهلي بعد تغلبه علي فيوتشر بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين.

وتحدث الدكتور اشرف صبحي حول أهمية تعظيم الشراكة بين القطاعي العام والخاص في مجال الإستثمار الرياضي، والمرونة مع القطاع الخاص لخلق مناخ جاذب للاستثمارات الرياضية وتحفيز السوق لتسريع دورة العمل والتطوير داخل المنشئات الشبابية والرياضة، وتطوير المنشات بشكل اقتصادي في إطار إجتماعي.

وذكر وزير الشباب والرياضة أن استضافة دولة الإمارات الشقيقة بشكل متتالي، يدل علي عمق العلاقات الحكومية بين دولة مصر والإمارات، متوجهًا بالشكر لكل بعثات الأندية المصرية علي الروح الرياضية العالية التي شهدتها مباريات سوبر الأبطال المصري بشكله الجديد.

وأشار الوزير إلي مجالات التعاون المشترك مع الجانب الإماراتي التي لا تنقطع، وأقربها ماراثون زايد الخيري السبت المقبل بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي يُِعد محفلًا رياضيًا كبيرًا، وإقامته بمصر يدل على العلاقات القوية التي تجمع الجانبين المصري الإماراتي، فضلًا عن كونه حدثًا إنسانيًا يعكس قيمة العمل الخيري والمساهمة المجتمعي.

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، قد وصل إلى الإمارات، من أجل حضور نهائي السوبر المصري، بين فريقي النادي الأهلي، مع نظيره مودرن فيوتشر، بالإضافة إلي بحث سبل تعزيز التعاون المشترك في قطاعي الشباب والرياضة مع الجانب الإماراتي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الشباب والرياضة سوبر الأبطال المصري الدكتور أشرف صبحى العلاقات الحكومية احمد محمدي الشباب والریاضة وزیر الشباب

إقرأ أيضاً:

متحدث "الشباب والرياضة": إبعاد الأبطال المتأهلين عن المشاكل المادية

صرح محمد الشاذلي المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة  على حرص الوزارة على إبعاد الأبطال المتأهلين لأولمبياد باريس عن أي مشكلات مادية.

وأكد أنه لأول مرة تتمتع بعثة مصر المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بالرعاية الكاملة سواء ماديا أو طبيا ولوجيستيا .


قال الشاذلي إن أبطال مصر يخوضون معسكرات محلية وخارجية منذ يناير الماضي بعيدا عن أي مشكلات ،لافتا إلى أنه تم الإعلان امس الأحد عن الرعاية الطبية المقدمة من إحدى المستشفيات الخاصة واليوم عن الرعاية المالية الكاملة للأبطال على أن يتم غدا الثلاثاء الإعلان عن الرعاية الطبية المقدمة للأبطال خلال الأولمبياد.

وأكد ان عدد الأبطال المتأهلين لأولمبياد باريس حتى الآن 149 في مختلف اللعبات والعدد مرشح للزيادة ليتجاوز الـ 150 بطل لأول مرة في تاريخ مصر.

وأكمل ولأول مرة يتجاوز حجم الإنفاق العام على استعدادات الأبطال المصريين للأولمبياد مليار و100 ألف جنيه.

ووجه الشاذلي الشكر لكل مؤسسات المجتمع الحكومية والخاصة الداعمة لأبطال مصر مشيرا إلى أنه أصبح هناك وعي كبير من كل الجهات بأهمية دعم ومساندة الأبطال الرياضيين في الداخل والخارج.

و اخيرا اكد أن وفقا للتخطيط العلمي فمن المتوقع كسر كل الأرقام القياسية المسجلة باسم مصر في دورة الألعاب الأولمبية وتحقيق أكثر من عشر ميداليات متنوعة في أولمبياد باريس المتوقع إقامتها في الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة أفريقيا البارالمبية للدراجات
  • صبحي يشهد اختبارات المتقدمين للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب
  • وزير الرياضة: استضافة مصر للمؤتمر الكشفي العالمي شارة فخر جديدة على جبين بلادنا
  • وزير الشباب والرياضة يبحث مع جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان سبل التعاون المشترك
  • وزير الشباب والرياضة يشهد الاحتفال بالذكرى الثالثة لإطلاق مشروع "الجينوم المصري"
  • صبحي يَشكر وزير الصحة لجهوده في توفير رعاية طبية للاعبة منتخب السباحة
  • أزمة مبارة القمة.. هل يطيح انسحاب الزمالك بوزير الرياضة؟
  • وزير الرياضة يُشيد بأداء منتخب سيدات الكرة الطائرة الشاطئية
  • متحدث "الشباب والرياضة": إبعاد الأبطال المتأهلين عن المشاكل المادية
  • وزير الرياضة يُشيد بأداء منتخب سيدات الطائرة الشاطئية بعد تأهله لأوليمبياد باريس