عرقل متظاهرون مؤيدون لغزة في الولايات المتحدة الأمريكية، حركة المرور خارج مطار لوس أنجلوس، للمطالبة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

الاحتلال يستهدف غزة بـ29 ألف قذيفة منها 45% ذخيرة غبية (فيديو) صائد الطائرات الروسي يدخل المعركة في غزة (فيديو) د. وجدي زين الدين: إعلان المبادرة المصرية لوقف حرب غزة للعالم “حركة مَعلمة دبلوماسية”

وأظهر فيديو نشرته قناة "القاهرة الإخبارية" اليوم الخميس، أغلاق المتظاهرون لمداخل المطار واحتجز المسافرين بينما ظلت الشرطة تراقبهم.

وزعمت الشرطة في بيان: "ألقى المتظاهرون ضابط شرطة على الأرض، واستخدموا حطام البناء وإشارات الطرق وأغصان الأشجار وكتل الخرسانة لعرقلة الطريق المؤدي إلى المطار بينما هاجموا المارة غير المتورطين في سياراتهم".

83 يوما على الحرب في غزة 

وفي سياق متصل، قال أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام، إن معركة طوفان الأقصى وضعت كيان الاحتلال على طريق الزوال، و أعظم تحية عسكرية جهادية لا يمكن أن يستحقها أحد سوى شعبنا الصامد في غزة.

وأضاف أبو عبيدة: نعيش آلام وآمال شعبنا الفلسطيني بعد 83 يوما من طوفان الأقصى، ونقاتل منذ سنين للوصول إلى طوفان الأقصى من أجل شعبنا وأرضنا.

وأوضح: " قلنا للعالم إننا شعب يطلب الحق والحرية، وواصلنا الإعداد والقتال لأننا نعلم أن الحقوق لا تنتزع إلا انتزاعاً، ووجهنا للصهاينة ضربة القرن في السابع من أكتوبر".

ولفت إلى أنه :" استهدف أكثر من 825 آلية عسكرية منذ بدء العدوان على غزة، نفذ مجاهدونا عمليات خاصة بإعادة تفجير ذخائر الاحتلال بألياته وجنوده، واستهدفنا 3 مروحيات له".

مجاهدونا يسطرون ملحمة فريدة عبر استخدام كافة الوسائل المتاحة، واستهدفنا 3 مروحيات للعدو خلال اليومين الماضيين، فجرنا ذخائر العدو التي لم تنفجر بالعدو نفسه، ونشرنا الكثير من الصور التي توثق استهداف مجاهدينا لجنود العدو وآلياته وهذا غيض من فيض.

وأضاف أبو عبيدة، أنهم استهدفوا 3 مروحيات للعدو خلال اليومين الماضيين، مؤكدا أنه لا صفقات تبادل قبل وقف العدوان بشكل كامل

وأكد أبو عبيدة، أن غزة فضحت كل مؤسسات الكذب التي تحمل سيف حقوق الإنسان في مواجهة الشعوب المستضعفة، سيخرج شعبنا مرفوع الرأس مزهواً بالنصر، نحن مع شعبنا في نفس الخندق ونتقاسم معه لقمة الخبز وشربة الماء، العالم الرسمي موزع بين مجرم ظالم ومتفرج عاجز، وإنه لجهاد نصر أو استشهاد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة مطار لوس انجلوس الولايات المتحدة الأمريكية متظاهرون الوفد بوابة الوفد أبو عبیدة

إقرأ أيضاً:

عمليات كتائب القسام في اليوم الـ273 من "طوفان الأقصى"

غزة - صفا

تواصل كتائب الشهيد عزّ الدين القسام الجناح العسكريّ لحركة المقاومة الإسلاميّة (حماس) تصديها لآليات الاحتلال الإسرائيلي وجنوده المتوغلين في قطاع غزة ضمن معركة "طوفان الأقصى" ومواجهة العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 273 يومًا.

وفيما يلي أبرز عمليات كتائب القسام يوم الإثنين 5 يوليو/ تمّوز 2024:


كتائب القسام: تمكن مجاهدونا  من قنص جندي صهيوني في محيط تل زعرب غرب مدينة رفح جنوب القطاع

كتائب القسام: استهدفنا دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه 4" بقذيفة "الياسين 105" شرق شارع النزاز في حي الشجاعية شرق مدينة غزة

كتائب القسام: بعد عودتهم من خطوط القتال.. مجاهدونا يفيدون بالإجهاز يوم أمس على 10 جنود صهاينة في عملية مركبة شرق شارع النزاز بحي الشجاعية في مدينةغزة، حيث استهدفوا مبنى تحصنت بداخله قوة صهيونية بقذيفة "TBG" ثم تقدموا صوب المبنى المستهدف وأجهزوا على بقية أفراد القوة من مسافة الصفر وخلال انسحابهم فجروا عبوة ناسفة داخل المبنى، وبعدها تدخل الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والمصابين

كتائب القسام: استهدفنا دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه 4" بقذيفة "الياسين 105" وسط شارع بغداد في حي الشجاعية شرق مدينة غزة

كتائب القسام: استهدفنا بالاشتراك مع ألوية الناصر صلاح الدين موقع قيادة وسيطرة العدو في محور "نتساريم" جنوب مدينة غزة بعدة صواريخ قصيرة المدى

كتائب القسام: تمكن عدد كبير من مجاهدينا من الإغارة على مقر قيادة عمليات العدو المتحصنة جنوب شرق حي تل السلطان بمدينة رفح بالقذائف ضد التحصينات والقذائف المضادة للأفراد وعمليات القنص والأسلحة الرشاشة المتوسطة، وقد أوقعت العملية عددًا من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ273 من "طوفان الأقصى"
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • تطورات اليوم الـ273 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • متظاهرون ضد الحكومة الإسرائيلية يغلقون طريقا قرب تل أبيب
  • مزارعون يقطعون طريق بغداد - كركوك احتجاجًا على تأخير استلام محاصيلهم.. فيديو
  • تطورات اليوم الـ272 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • بالأرقام.. خسائر مذهلة ألحقها طوفان الأقصى بالجيش الإسرائيلي
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • 4 عمليات في أربعة بحار.. اليمن يثبت حدود التغييرات الجيوسياسية لـ طوفان الأقصى