قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" اليوم الخميس، إن وزير الدفاع لويد أوستن، ناقش مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت الحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة والاستعدادات لمرحلة الاستقرار التي ستلي العمليات القتالية الكبرى.

 

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، إن هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها إدارة بايدن مصطلح "مرحلة الاستقرار"، حيث تكثف تدريجيا خطابها الهادف إلى إقناع إسرائيل بإنهاء المرحلة الحالية عالية الحدة من القتال.

 

ولم تقدم إسرائيل أي إشارة تذكر إلى أنها تخطط للقيام بذلك قريبًا، حيث قال جالانت مؤخرًا إن القتال العنيف سيستمر لعدة أشهر أخرى.

 

وأضاف بيان البنتاجون أن أوستن "أكد عزم الولايات المتحدة على ضمان عدم قدرة حماس بعد الآن على تهديد أمن إسرائيل وشدد على أهمية حماية المدنيين في غزة وتسريع المساعدات الإنسانية".

 

وجاء في البيان أن الجانبين "ناقشا أيضًا التهديدات التي يتعرض لها الأمن الإقليمي، بما في ذلك أنشطة حزب الله المزعزعة للاستقرار في جنوب لبنان، وهجمات الميليشيات المتحالفة مع إيران ضد القوات الأمريكية في العراق وسوريا وهجمات الحوثيين على التجارة الدولية في البحر الأحمر".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون وزير الدفاع لويد أوستن يوآف جالانت الحملة العسكرية الإسرائيلية إدارة بايدن

إقرأ أيضاً:

البنتاجون: المدمرات الأمريكية شاركت في إسقاط صواريخ إيران

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، باتريك رايدر، الثلاثاء، إن مدمرتين تابعتين للبحرية الأمريكية في الشرق الأوسط أطلقتا 12 صاروخًا اعتراضيًا للتصدي لصواريخ إيرانية كانت تستهدف إسرائيل.

وأضاف في مؤتمر صحفي أذاعته قناة (الحرة) الأمريكية أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، ورئيس هيئة الأركان الأمريكية الجنرال تشارلز براون، على تواصل دائم مع الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس للتباحث حول التطورات الراهنة.

وأوضح أن القوات الأمريكية تستمر في تحسين تموضعها لضمان قدرتها على الرد على إيران وحماية إسرائيل من الهجمات المحتملة.

وأضاف المتحدث أن الولايات المتحدة سترد بالطريقة المناسبة إذا حاولت إيران استغلال الأوضاع لمهاجمة أمريكيين أو مصالح أمريكية في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أنه لم يتم استخدام أي قوات أو معدات أمريكية أخرى في الرد على هذه الصواريخ التي انطلقت من داخل إيران.

مقالات مشابهة

  • البنتاجون: المدمرات الأمريكية شاركت في إسقاط صواريخ إيران
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل
  • الولايات المتحدة تحذر إيران من عواقب وخيمة إذا هاجمت إسرائيل.. أوستن: واشنطن مستعدة للدفاع عن شركائها وحلفائها بالمنطقة
  • توتر عسكري متصاعد.. الولايات المتحدة تحذر إيران في ظل الغزو الإسرائيلي للبنان
  • البنتاجون: لم ننخرط في عمليات إسرائيل بلبنان
  • عاجل - الولايات المتحدة تؤكد دعمها لإسرائيل.. وزير الدفاع الامريكي: هكذا ندعم حقكم
  • «الدفاع الأمريكية»: سنرسل آلاف الجنود إلى الشرق الأوسط لمساعدة إسرائيل
  • تجهيزات إسرائيلية لعملية برية محتملة في لبنان وجهود أمريكية لمنعها
  • أوستن يوجه بتعزيز قدرات الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط
  • الولايات المتحدة تعزز قدرات الدفاع الجوي في الشرق الأوسط خلال أيام