علق 20 شخصاً على الأقل الخميس في مقصورات التلفريك فوق أحد الأحراج في قضاء كسروان شمال العاصمة اللبنانية بيروت، بسبب "عطل ميكانيكي"، وأمكنَ إلى الآن إنقاذ قسم منهم، فيما بدأ تصليح الخلل.

اعلان

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية بأن "عطلاً ميكانيكياً في تلفريك جونيه أدى الى اصطدام مقصورتين وتوقف حركة الرحلات صعوداً ونزولاً".

وأضافت الوكالة أن "فرق الصيانة باشرت تصليح العطل الطارىء"، مشيرة إلى أن "فرقاً من الدفاع المدني تعمل على إخلاء المحتجزين"، وتمكنت من إنقاذ "من كانوا في المقصورات المتوجهة إلى المركز الرئيسي بانتظار معرفة أعداد العالقين المتبقين على الجهة المقابلة".

مقصورات على ارتفاع يراوح بين 20 و23 متراً

وأوضحت أن المنقذين يحاولون "إجلاء الركاب القريبين من الأرض بواسطة الرافعات"، بينما "ينتظر عالقون داخل المقصورات على ارتفاعات مختلفة التدخل لإنقاذهم".

وأعلنت قيادة الجيش - مديرية التوجيه عبر الشبكات الإجتماعية أن "الفوج المجوقل في الجيش اللبناني يشارك مع الدفاع المدني في إنقاذ الأشخاص العالقين في عربات تلفريك جونيه"، مرفقة المنشور بصور لعناصر يشاركون في عمليات الإنقاذ.

وقالت نائبة المدير العام للدفاع المدني ريما المر في تصريح لمحطة "إم تي في" التلفزيونية إن "نحو 20 شخصاً عالقون" في المقصورات فوق الأحراج الممتدة من منطقة المعاملتين صعوداً إلى قمة جبل حريصا، حيث يقع مزار للسيدة العذراء.

وتحدثت محطة "ال بي سي آي" بعيد الساعة 14,30 (12,30 ت غ) عن إنقاذ 11 من أصل نحو 25 شخصاً عالقين، "بعضهم كان في مقصورات على ارتفاع يراوح بين 20 و23 متراً".

وأشارت "ال بي سي آي" إلى أن "عطلاً كهربائياً أدى الى توقف نحو 33" مقصورة لا تضم كلها ركاباً، مضيفة أن الاصطدام وقع بين اثنتين خاليتين.

وأكّدت المر أن توقف المقصورات نجم عن اصطدام اثنتين منها، على ما أظهرت مقاطع فيديو تداولها مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي. ولم تتضح كيفية حصول الاصطدام ولا سببه.

وإذ أوضحت المسؤولة في الدفاع المدني أن فرق الإنقاذ الجبلي التابعة للهيئة تتولى العمل على إنقاذ العالقين بواسطة الحبال والسلال، أشارت إلى إمكان الاستعانة بمروحيات تابعة القوات الجوية في الجيش اللبناني في حال تعذّر إخراج هؤلاء بالوسائل الأخرى، وخصوصاً إذا كانوا موجودين في نقاط عالية عن الأرض.

شاهد: لبنانيون في الجنوب يواصلون أعمالهم وسط خطر القصف الإسرائيليمنشورات إسرائيلية فوق قرية بجنوب لبنان تحذر من التعامل مع حزب اللهركود إقتصادي.. البنك الدولي يحذر من تداعيات الحرب في غزة على لبنان

وقال الأب ربيع شويري، وهو كاهن علق مع أطفاله في إحدى المقصورات، في تصريحات تلفزيونية "موقعنا مرتفع (...) ونحن في الانتظار".

وسبق أن سُجّل في الأعوام المنصرمة عدد من الأعطال التي أدّت إلى احتجاز ركاب لساعات في المقصورات.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: رغم ارتفاع أسعارها.. سكان قطاع غزة يلجأون إلى القهوة وسط المآسي والدمار شاهد: فيضانات تغرق شوارع لبنان وتتسبب بمقتل 4 أطفال سوريين وفاة رئيس مجلس الطائفة اليهودية في لبنان الشرق الأوسط حادث وسائل النقل بيروت لبنان اعلانالاكثر قراءة بعد استيقاظه مذعورا من كابوس.. جندي إسرائيلي يطلق النارعلى جنود آخرين شاهد: نزوح الآلاف بعد الفيضانات التي ضربت مقاطعة آتشيه بإندونيسيا رئيس الأركان الإسرائيلي السابق: إسرائيل فشلت في الحرب والانتصار الوحيد هو الإطاحة بنتنياهو السلطات المصرية "تمنع" طائرة مساعدات لغزة من الهبوط في العريش بسبب صورة لمهسا أميني شاهد: وسط عويل النساء وبكاء الأطفال.. جموع غاضبة من الإندونيسيين تطرد لاجئي روهينغا من مأواهم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. لحظة بلحظة| إسرائيل تكثف عملياتها البرية في قطاع غزة مع ارتفاع حصيلة القتلى المدنيين يعرض الآن Next الناطق باسم الحوثيين ليورونيوز: البحر الأحمر آمن إلا من سفن إسرائيل وسنفعل كل ما بوسعنا من أجل غزة يعرض الآن Next واشنطن تفرض عقوبات على أفراد وشركات صرافة في اليمن وتركيا تزعم أنهم يسهلون نقل الأموال للحوثيين يعرض الآن Next الدعوات إلى تسليح المدنيين تتصاعد مع اتساع نطاق الحرب في السودان يعرض الآن Next بعد ظهور مرتزقة أوكرانيين يقاتلون بجانب إسرائيل في غزة.. سفارة كييف في الأردن تعلق "ادعاءات مقلقة"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط إسرائيل تركيا حركة حماس أسلحة أوكرانيا فرنسا قطاع غزة طوفان الأقصى Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط إسرائيل تركيا حركة حماس My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط حادث وسائل النقل بيروت لبنان غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط إسرائيل تركيا حركة حماس أسلحة أوكرانيا فرنسا قطاع غزة طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط إسرائيل تركيا حركة حماس یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

أكثر من 10 قتلى بينهم شقيقة اسماعيل هنية في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم الشاطئ

شن الجيش الإسرائيلي سلسلة هجمات فجر الثلاثاء على مناطق مختلفة من قطاع غزة، استهدف في أحدها منزلًا لعائلة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

اعلان

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية ومنصات على تليغرام، أن شقيقة إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، كانت من بين الضحايا جراء استهداف منزل في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

ولا تزال فرق الإنقاذ تبحث عن ناجين أو عن ضحايا محتملين تحت أنقاض المنزل، ورجحت مصادر طبية ارتفاع عدد القتلى جراء القصف.

فيديو: حلاق من غزة يتحدى الدمار ويستقبل الزبائن في صالونه المحاط بالركامشاهد: سفن محملة بالمعونات الإنسانية ترسو على الرصيف العائم قبالة ساحل غزةفلسطينيون ينتقدون طريقة الإغاثة عبر الإنزال جوا في غزة: "مساعداتكم بهذ الطريقة تقتلنا"

وفي أبريل/نيسان، اغتالت إسرائيل ثلاثة من أبناء هنية (حازم وأمير ومحمد) وثلاثة من أحفاده في قصف استهدف سيارتهم في مخيم الشاطئ.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة يوم الاثنين، أن الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ 9 أشهر على القطاع أسفرت عن مقتل 37,626 شخصاً وإصابة 86,098 آخرين منذ السابع من أكتوبر.

كما أشار هنية إلى أن حوالي 60 من أفراد عائلته قتلوا في الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ أشهر.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هنية: حماس لن توافق على أي اتفاق لا يحقق الأمن لشعبنا أولاً وقبل كل شيء هنية: شعبنا لن يرفع الراية البيضاء إذا قرر الإسرائيلي اجتياح رفح هآرتس: اغتيال إسرائيل لأبناء إسماعيل هنية "انتقام مؤقت" وسيزيد من شعبية القيادي في حماس إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في غزة| قصف إسرائيلي يستهدف مدرستين تابعتين للأونروا وبلينكن يضغط لتجنب التصعيد على حدود لبنان يعرض الآن Next إطلاق سراح مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج بعد صفقة مع وزارة العدل الأمريكية يعرض الآن Next إشعار تحذيري لنتنياهو في قضية فساد الغواصات.. ما القصة وكيف تورط رئيس الوزراء الإسرائيلي؟ يعرض الآن Next وزارة الخارجية الإسرائيلية تحذر 7 مسؤولين إسرائيليين بينهم نتنياهو من السفر إلى كوريا الجنوبية يعرض الآن Next دراسة: الصيام المتقطع قد يساعد مرضى السكري من النوع 2 على التحكم في نسبة السكر في الدم اعلانالاكثر قراءة موسكو تعلن استدعاء السفيرة الأمريكية: أبلغناها أن واشنطن تتحمل مع كييف مسؤولية الهجوم على القرم ثلاثة ذئاب تهاجم امرأة بحديقة حيوانات سفاري في ضواحي باريس الشاباك يوصي باستبدال حراسة نجل رئيس الوزراء بأفراد أمن يعملون في مكتب نتنياهو انقطاع التيار الكهربائي يغرق دول البلقان في الظلام: شبكات الطاقة تكافح تحت وطأة موجة الحر أكسيوس: نتنياهو يتراجع عن مقترح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين حزب الله بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط روسيا الصين طوفان الأقصى Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • بسبب تطبيق "تيمز".. الاتحاد الأوروبي يتهم مايكروسوفت بممارسات احتكارية
  • من جبال الألب.. فريق إيطالي ينجح في إنقاذ 3 متسلقين بولنديين
  • الصحة العالمية تستعد لنقل 6 أطفال فلسطينيين إلى خارج غزة لغرض العلاج
  • أكثر من 10 قتلى بينهم شقيقة اسماعيل هنية في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم الشاطئ
  • نبيه بري لـRT: لبنان أمام شهر مصيري والوضع غير مطمئن.."أمل" ستقاتل أمام "حزب الله" إذا توغلت إسرائيل
  • بسبب الحرب.. مئات آلاف الإسرائيليين سافروا دون تذكرة عودة خلال الستة أشهر الأولى من المغادرة
  • خلال زيارة أمير قطر لهولندا: إشادة بوساطة الدوحة بين إسرائيل وحماس
  • وزارة الخارجية الإسرائيلية تحذر 7 مسؤولين إسرائيليين بينهم نتنياهو من السفر إلى كوريا الجنوبية
  • وزير خارجية اليونان: تهديدات حزب الله ضد قبرص غير مقبولة على الإطلاق
  • إسرائيل تلوح باستخدام أسلحة غير معهودة ضد لبنان وسط مخاوف من توسع نطاق الحرب