قال المهندس محمد فريد، عضو هيئة مكتب أمانة شؤون المجالس المحلية المركزية بحزب مستقبل وطن، إن مصر شهدت على مدار الـ10 سنوات الماضية، طفرة في الطرق والكباري ومشروعات البنية التحتية، ومشروعات الإسكان المنتشرة على مستوى الجمهورية، ورغم الظروف الاقتصادية العالمية، وتزايد الأزمات، إلا إننا نواصل العمل.

الأمن القومي المصري

وأوضح «فريد» في تصريحات لـ«الوطن»، أن الرئيس السيسي بذل جهدا كبيرا في إعادة مكانة مصر على المستوى الدولي والإقليمي، وأصبحنا من أفضل الدول عالميا، بفضل الاهتمام بالأمن القومي المصري، وأصبح الجميع يقدر قيمة ومكانة مصر على مختلف الأصعدة، وفي المجمل فإننا نعيش أجواء سياسية غير مسبوقة، عنوانها الأمل في غد أفضل.

التعليم والجامعات 

وأكد عضو هيئة مكتب أمانة شؤون المجالس المحلية المركزية بحزب مستقبل وطن، أن قضايا الاقتصاد والتمكين الاقتصادي، والاعتماد على أنفسنا في الصناعة والزراعة، من أهم القضايا التى يجب أن ننقاشها، بجانب الاهتمام بالتعليم والجامعات والبحث العملي وبناء الأفراد، وكذلك ملف الصحة من أجل حياة المواطن، مع توجيه اهتمام خاص للمشروع القومي للتعليم، فالتقدم أساسه البحث العلمي والعمل والتطوير، ويجب أن نناقش أيضا مشكلات التصدير وننتهى منها في أقرب وقت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستقبل وطن الحوار الوطني المرحلة المقبلة

إقرأ أيضاً:

ضياء رشوان: إفريقيا تشغل اهتماما ثابتا لدى الإعلام على مستوى العالم 

قال الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إنّ إفريقيا تشغل اهتمامًا ثابتًا لدى الإعلام ومنظمات الإغاثة ومراكز الأبحاث، وصناع القرار على المستوى الدولي.

مؤتمر صراعات القرن الإفريقي

وأضاف «رشوان»  خلال الجلسة الثالثة لمؤتمر «صراعات القرن الأفريقي وتداعياتها على الأمن القومي والمصري» أن القرن الإفريقي يحظى باهتمام نتيجة الأحدث، ولكن على النقيض لا يوجد اهتمام إعلامي بمنطقة وسط أفريقيا إلا عند وجود كارثة.

وأشار إلى أن مصر لديها 77 عامًا من الاهتمام البحثي بالقارة الإفريقية، موضحًا أن مصر شهدت مبكرًا تأسيس معهد الدراسات السودانية، ثم تحول إلى معهد البحوث الإفريقية.

وتابع: «نشأ فيما بعد مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، كما أن المركز المصري للفكر والدراسات أيضًا من المهتمين بشكل كبير بدراسة الشؤون الأفريقية وعند ترؤس مصر للاتحاد الإفريقي في 2019 زاد الاهتمام البحثي بالقارة الأفريقية، والهيئة العامة للاستعلامات انطلقت عن طريق تسع لغات منها خمس لغات إفريقية».

وذكر أن هناك بعض القنوات الدولية الكبرى ومنها قناة أمريكية تقدم برنامجًا متخصصًا في أفريقيا، ولكن يبقى الاهتمام الإعلامي الأوروبي أكبر خاصة في فرنسا نظرًا لاهتمام فرنسا بمنطقة الساحل والصحراء والإرث الاستعماري لأفريقيا والمرتبط بالقارة الأوروبية.

انفجار قضية الإرهاب

وأكد «رشوان» أن القرن الإفريقي لم يجد طريقه للاهتمام الإعلامي، إلا عند انهيار حكم الرئيس بري في الصومال، وانفجار قضية الإرهاب في القرن الإفريقي.

وأوضح أن الأرقام غير مؤكدة بالنسبة للقرن الإفريقي، ولكن هناك عشرات الملايين من المعرضين للمجاعة في القرن الأفريقي والقارة الإفريقية.

ولفت إلى أن المنظمات الإغاثية توجه اهتمامها للمجاعة في القرن الإفريقي أكثر من باقي القارة الأفريقية، مشيرًا إلى أن التغطية الإعلامية للقرن الإفريقي متأثرة بشكل واضح، بمصالح الدول الكبرى في القرن الأفريقي وتظهر الانحيازات بكثافة في هذا الإطار.

واستكمل: «نحن نتحدث بالنسبة للإعلام المصري عن الروابط مع القارة الإفريقية والمصالح المؤكدة مع دول هذه القارة، لذا فإن الاهتمام المصري والعربي مطلوب والتغطية الحالية لا تتناسب مع هذه المصالح».

وشدد على ضرورة وجود كوادر مؤهلة ومدربة في الإعلام المصري، للتعامل مع القارة الأفريقية.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الدواء يشارك في جلسة نقاشية حول توطين الصناعات الدوائية
  • أبرزها الاستاد.. مجلس إدارة المصري يحدد أولويات العمل للمرحلة المقبلة
  • رئيس هيئة الدواء يشارك في جلسة نقاشية حول تحويل مصر لمركز توطين صناعات دوائية
  • جاب الله: التعاون مع مصر في الاستثمارات المقبلة يسهم في إنعاش الاقتصاد
  • الاقتصاد الأزرق والبحث عن مستقبل مستدام
  • تفاصيل مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. مجلس الوزراء يوضح
  • «الرياضات البحرية» يناقش خطة المرحلة المقبلة
  • روني يحذر ساوثجيت بسبب جود بيلينجهام
  • وزير الرياضة يشهد تدريبات المنتخب القومي لرفع الأثقال
  • ضياء رشوان: إفريقيا تشغل اهتماما ثابتا لدى الإعلام على مستوى العالم