موقع 24:
2024-07-02@12:40:50 GMT

سفارة كييف بالأردن تنفي وجود مقاتلين أوكرانيين في غزة

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

سفارة كييف بالأردن تنفي وجود مقاتلين أوكرانيين في غزة

نفت السفارة الأوكرانية في الأردن ما تردد حديثاً عن تجنيد الجيش الإسرائيلي مرتزقة أوكرانيين وجنسيات أخرى عبر شركات أمنية دولية غير معروفة، للقتال في قطاع غزة.

ووصفت السفارة في بيان الخميس نقلته شبكة "يورونيوز" الإخبارية، هذه الادعاءات بأنها "مثيرة للقلق"، وأشارت إلى أنها تهدف إلى ربط المواطنين الأوكرانيين بالصراع في غزة ضد الشعب الفلسطيني.

وأشار البيان إلى أن نشر مثل هذه الادعاءات يهدف إلى إحداث خلاف وعداء بين أوكرانيا والشعب الفلسطيني، وكذلك بين دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل عام.

وكان تقرير صادر عن شبكة "أخبار القدس" يوم 21 ديسمبر (كانون الأول)، ذكر أن "مقاتلي عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، أوقعوا 7 مرتزقة أوكرانيين في كمين في أثناء قتالهم مع الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة".

وحسب التقرير، استهدف مقاتلو القسام المرتزقة في 14 نوفمبر (تشرين الثاني) بعد رصدهم في شارع حسنين في حي الشجاعية.

بعد ظهور مرتزقة أوكرانيين يقاتلون بجانب #إسرائيل في #غزة.. سفارة #كييف في #الأردن تعلق "ادعاءات مقلقة" https://t.co/e4KpMagxed pic.twitter.com/XWwy6BSXGo

— euronews عــربي (@euronewsar) December 28, 2023

وأفادت المعلومات بأن الجيش الإسرائيلي لم يُدرج القتلى الأوكرانيين ضمن الأرقام التي يعلنها بشأن خسائره بين الجنود في غزة، وبالإضافة إلى ذلك، أسفر الكمين عن مقتل جنود من الجيش الإسرائيلي.

وتم تداول مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يُظهر وحدة من المرتزقة الأوكرانيين وهم في مدرسة في الشجاعية، وتم تصوير هذه التسجيلات في نفس اليوم الذي وقع فيه الهجوم، بحسب يورونيوز.

وفي الفيديو، يظهر أحد المرتزقة الأوكرانيين، وهو يرسم الشعار الأوكراني، ويكتب عبارة "أمي.. أنا في غزة"، بجانب شعارات إسرائيلية أخرى.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أوكرانيا غزة وإسرائيل غزة الجیش الإسرائیلی فی غزة

إقرأ أيضاً:

الأمن الفيدرالي الروسي يوقف متهما بتأييد القوميين الأوكرانيين المتطرفين

أوقف جهاز الأمن الفيدرالي الروسي بمدينة تشيليابينسك الروسية متهما من مؤيدي الهياكل القومية الأوكرانية المتطرفة، بتهمة نشر دعوات متطرفة في المجال العام يحرض فيها على الدولة الروسية.

جاء ذلك وفقا لبيان جهاز الأمن الفيدرالي الذي تابع: "فتحت هيئة التحقيق التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي قضية جنائية ضد أحد المقيمين المحتجزين في تشيليابينسك بموجب الفقرة الثانية من المادة 280.4 من القانون الجنائي الروسي بتهمة الدعوة العامة للقيام بأنشطة موجهة ضد أمن الدولة باستخدام شبكة الإنترنت". وقالت الخدمة الصحفية للجهاز إن التحقيق جار مع المتهم.

إقرأ المزيد الأمن الروسي يكشف مصدر الآلاف من البلاغات الكاذبة ويعتقل متورطين مرتبطين بأوكرانيا

وأشارت الخدمة الصحفية إلى أن الاعتقال تم بفضل مجموعة من إجراءات التحقيق العملياتية، حيث ثبت أن المتهم مؤيد لنظام كييف الإرهابي والهياكل القومية الأوكرانية المتطرفة، وقام متعمدا بنشر مواد متاحة للجمهور تحتوي على دعوات تحريضية ضد أمن الدولة.

وتنص المادة 280.4 من القانون الجنائي الروسي على عقوبة السجن لمدة تصل إلى 6 سنوات.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • النشاط السياحي بالأردن يتراجع
  • الأمن الفيدرالي الروسي يوقف متهما بتأييد القوميين الأوكرانيين المتطرفين
  • هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 22 فلسطينيًا في أنحاء الضفة الغربية
  • جرحى المرتزقة يشكون الاهمال بالقاهرة
  • أوكرانيا تنفي تعزيز قواتها في روسيا البيضاء.. والجيش يصد هجمات روسية قرب قريتي نوفولكساندريفكا وسبيرن
  • أريستوفيتش: "رؤوس الأوكرانيين ستنفجر" بسبب ثرثرة زيلينسكي عن المفاوضات
  • محور رفح الجديد.. مصادر إسرائيلية تؤكد ومصر تنفي رسميا
  • مصر تنفي نقل معبر رفح وتكثف اتصالاتها لوقف حرب غزة
  • سالدو: القوات الروسية تطرد المسلحين الأوكرانيين من الضفة اليسرى بمقاطعة خيرسون
  • 29 يونيو خلال 9 أعوام .. أكثر من 70 شهيداً وجريحاً بالغارات والسيارات المفخخة على منازل ومزارع المواطنين وصالات العزاء والمسافرين والبنى التحتية وخيام النازحين ومبني الأمم المتحدة بعدد من المحافظات