القدس المحتلة-سانا

أكد المتحدث باسم كتائب القسام في المقاومة الفلسطينية أن المقاومة استهدفت أكثر من 825 آلية عسكرية صهيونية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشدداً على أنه لا صفقات تبادل قبل وقف العدوان بشكل كامل.

وأوضح المتحدث باسم كتائب القسام في كلمة مصورة أن المقاومة وبعد ثلاثة وثمانين يوماً من معركة طوفان الأقصى، لا يزال مقاتلوها في الميدان يتصدون للعدوان الإسرائيلي على مدار الأيام والساعات، حيث بلغت حصيلة الآليات المستهدفة منذ بدء العدوان البري أكثر من 825 آلية عسكرية بين ناقلة جند ودبابة وجرافة وشاحنة ومركبة, كما لا يزال مقاتلوها في كل النقاط يكبدون العدو خسائر كبيرة في مناطق توغله ويحصدون أرواح جنوده بالعشرات، ويحققون الالتحام مع الآليات والقوات على الأرض.

ولفت المتحدث إلى أن مقاتلي المقاومة يسطرون ملحمة تاريخية وبطولات فريدة، إذ يختارون أهدافهم ويخططون لضرب العدو في مقتل عبر استخدام كل الوسائل المتاحة من الأسلحة الرشاشة والمتوسطة وأسلحة القنص والقنابل اليدوية والعبوات الناسفة والقذائف المضادة للدروع والأفراد والتحصينات وضرب تجمعات القوات بقذائف الهاون والصواريخ, كما نفذوا عمليات خاصة

بإعادة تفجير ذخائر غير منفجرة للعدو في آلياته وجنوده وتفخيخ بنايات وتفجيرها بالجنود الغزاة، واستهداف ثلاث مروحيات للعدو بصواريخ مضادة للطائرات خلال اليومين الأخيرين, مشيراً إلى أن حالة الضعف والإنهاك والتخبط لقوات العدو باتت حقيقة مشاهدة واضحة لا جدال فيها.

وقال المتحدث باسم كتائب القسام: إن “أولويتنا هي وقف العدوان على شعبنا وإنهاء حرب الإبادة النازية الإجرامية التي يخوضها العدو منذ 12 أسبوعاً ضد أهلنا من الأبرياء بعد فشله في السابع من تشرين الأول، وتعزز إخفاقه في الحرب البرية، وبناء على ذلك فلا صفقات تبادل ولا غيرها من الطروحات يمكن أن نقبل بها قبل وقف العدوان على شعبنا بشكل كامل”.

وأضاف المتحدث: “إنما نقاتل منذ عقود وصولاً إلى طوفان الأقصى من أجل شعبنا وأرضنا ومقدساتنا وأقصانا وسط خذلان من مجتمع دولي تحكمه شريعة الغاب الذي يتجاهل القتل البطيء الصامت للشعب الفلسطيني منذ سنوات طويلة إضافة إلى التهويد والاستيطان وتدنيس الأقصى وحصار غزة والعدوان على الأسرى وتهجير شعبنا بكل السبل، ثم يتباكون على الصهاينة عندما وجهنا لجيشهم ضربة القرن ودفعنا ثمن جرائمه وقلنا للعالم بأننا شعب يطلب الحق والحرية والحياة”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: المتحدث باسم وقف العدوان

إقرأ أيضاً:

الجهاد الإسلامي تدين العدوان الصهيوني الغاشم على ميناء الحديدة

الثورة نت/..
أدانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين العدوان الصهيوني على ميناء الحديدة.. معتبرة ذلك جريمة حرب جديدة تضاف إلى سلسلة الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني.

وقالت الحركة في بيان لها، اليوم الاثنين: إن العدوان الصهيوني على ميناء الحديدة والشعب اليمني العزيز، الذي أوقع عشرات الشهداء والجرحى، هو جريمة حرب جديدة تضاف إلى سلسلة الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني.

وأضافت: إننا على ثقة تامة بأن هذه الدماء ستزيد الشعب اليمني إصرارا على مواصلة إيلام العدو حتى إلحاق الهزيمة به.

وتابعت: إننا نحي صمود الشعب اليمني وشجاعته في إسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته.

وكان العدو الصهيوني قد شن عصر أمس الأحد، سلسلة غارات على الحديدة، في سياق محاولاته لثني اليمن عن موقفه المبدئي لفلسطين.

كما نفذ جيش العدو اليوم غارات عدوانية استهدفت ميناء الحديدة غرب اليمن.

مقالات مشابهة

  • الجهاد الإسلامي تدين العدوان الصهيوني السافر على ميناء الحديدة
  • المقاومة الفلسطينية تدمر وتستهدف 5 آليات للعدو الصهيوني في كمين شرق خان يونس
  • الجهاد الإسلامي تدين العدوان الصهيوني على الحديدة
  • الجهاد الإسلامي تدين العدوان الصهيوني الغاشم على ميناء الحديدة
  • مجلس الشورى: جرائم العدو الصهيوني لن تثني الشعب اليمني عن نصرة فلسطين ولبنان
  • العدل وحقوق الإنسان: العدوان الإسرائيلي لن يثني موقف اليمن من نصرة الشعب الفلسطيني
  • كتائب القسام تنعى القيادي في حزب الله علي كركي
  • الناطق باسم كتائب القسام ينعى السيّد حسن نصر الله ويستذكر مواقفه المشرّفة في سبيل تحرير القدس والمسجد الأقصى
  • الناطق باسم كتائب القسام ينعى السيّد نصر الله ويستذكر مواقفه المشرّفة لفلسطين
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على لبنان