بوابة الوفد:
2024-09-29@07:46:51 GMT

LG تطور روبوتًا بقدمين لمراقبة حيواناتك الأليفة

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

ستبدأ شركة LG في بيع روبوت صغير الحجم ذو قدمين يمكنه التجول في منزلك بحرية. يتمتع الروبوت الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، والذي سيظهر لأول مرة في معرض CES 2024 في لاس فيغاس، بمجموعة واسعة من القدرات - بدءًا من إعلامك بأنك تركت مكيف الهواء قيد التشغيل أثناء وجودك بعيدًا إلى مشاهدة حيوانك الأليف أثناء وجودك في العمل.

مثل المساعدات المنزلية الذكية الثابتة، مثل Alexa أو Apple HomePod، يمكن لروبوت LG أيضًا إخبارك بالطقس وتذكيرك بتناول أدويتك في الوقت المحدد.

يتم تشغيل الروبوت بواسطة منصة Qualcomm’s Robotics RB5، والتي تتضمن مزيجًا من الأجهزة والبرامج التي تقوم بتشغيل برنامج الذكاء الاصطناعي الخاص بالروبوت. وتشمل بعض هذه الميزات قدرته على التعرف على الوجوه والأصوات، ومعالجة مشاعر من حوله والمشاركة في المحادثة. تقول LG إن الروبوت سيكون قادرًا على الترحيب بك عند باب منزلك، وتحليل مشاعرك وتشغيل الموسيقى إما لتعزيز مزاجك الجيد أو تهدئتك للنوم. ويمكنه أيضًا "التعبير" عن طريق تغيير وضعيته بفضل مفاصل ساقيه المفصلية. على الرغم من أنها ميزة لطيفة، إلا أنها قد لا يكون لها أي استخدام عملي بخلاف جعلها سهلة الوصول إليها.

كما أن الروبوت مزود بكاميرا في وجهه ومكبر صوت وأجهزة استشعار مختلفة في جميع أنحاءه تمنحه القدرة على التنقل والتحدث والاستماع. ويمكنه أيضًا قياس جودة الهواء الداخلي ودرجة الحرارة، ومع ذلك، ليس من الواضح ما إذا كان يمكن ربطه بالفعل بنظام المنزل الذكي والتحكم في منظم الحرارة الخاص بك. ولم ترد LG بعد للتعليق على هذا الأمر، وقالت إنه سيتم الإعلان عن سعر الروبوت في وقت لاحق.

ونظرًا لأن الروبوت يمكنه التحرك بحرية، يمكنك برمجته لرعاية حيواناتك الأليفة أثناء غيابك وإرسال إشعارات لهاتفك الذكي "في حالة اكتشاف أي نشاط غير عادي". وباستخدام نفس أدوات المراقبة، يمكن للروبوت أن يعمل بمثابة "حارس أمن" متنقل ويرسل إليك إشعارات إذا كانت هناك حركة في المنزل أثناء غيابك. أو على الأرجح، فقط أخبرك أنك تركت أضواء المطبخ مضاءة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مراكش تحتضن مؤتمرا دوليا حول الابتكار في مجال المياه والري الذكي

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

تنظم كلية العلوم السملالية التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش، مؤتمرا دوليا في موضوع "الابتكار في مجال المياه والري الذكي" (ICWAS-2024) بشراكة مع كل من المركز الوطني للدراسات والأبحاث في مجال المياه والطاقة والمركز المغربي للدراسات وأبحاث التنمية المستدامة وجمعية الأمل للتنمية المستدامة، وذلك من 25 إلى 27 شتنبر 2024 بمركز الندوات لجامعة القاضي عياض.

المؤتمر سيتميز بمشاركة أكثر من 150 باحثا وخبيرا من المهنيين وطلاب الدكتوراه والجهات الفاعلة في المجتمع المدني، القادمين من الولايات المتحدة، إسبانيا، فرنسا، إيطاليا، ألمانيا، تركيا الى جانب المغرب، وسيركز على الحلول المبتكرة والذكية في مجال إدارة المياه والري ومعالجة مياه الصرف الصحي. المشاركون سيحظون بعروض تقديمية واوراش عمل تركز على أحدث التقنيات في الري الذكي، وإعادة استخدام مياه الصرف الصحي، والمناهج المستدامة التي أثبتت فعاليتها في سياق التعاون الدولي.  

هذا وسيستفيد 60 مزارعًا متخصصا في تقنيات الري الذكية من دورات تكوينية لتزويدهم بالمهارات والأدوات اللازمة لإدارة المياه بشكل أكثر كفاءة في مزارعهم، مع دعم اعتماد الممارسات المستدامة. كما سيكون هذا الحدث العلمي منصة فريدة لطلاب الدكتوراه، حيث ستتاح لهم الفرصة لعرض أبحاثهم وتبادل الافكار بين الأكاديميين والمهنيين وصناع القرار.

للإشارة فهذا المؤتمر يأتي في سياق يتميز بمواجهة قطاع المياه تحديات غير مسبوقة بسبب ندرة الموارد وتغير المناخ وزيادة التلوث. ولمواجهة هذه التحديات، يتم تطوير الابتكارات والعمليات الذكية تحسين إدارة الموارد المائية، وزيادة إنتاجية المياه تلبية للاحتياجات الغذائية المستقبلية. هذه الأساليب المبتكرة ضرورية لتسريع التقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • "روبوت سعودي" يتحدث 96 لغة يستقبل زوار معرض الرياض للكتاب 2024
  • القط طمران يتصدر الترند ومطالبات بتدخل الجهات المعنية لحماية الحيوانات الأليفة
  • كايتانو يزور المملكة لمراقبة تعافي نيمار
  • “روبوت سعودي” يتحدث 96 لغة يستقبل زوار معرض الرياض للكتاب 2024
  • كيف يمكن لأمراض القلب الخلقية غير المشخصة أن تسبب مشاكل لدى البالغين
  • محترف ويتدرب على الملاكمة.. «ناديا».. روبوت جديد يشبه الإنسان
  • روبوت الدردشة الذكي Meta يتحدث قريبًا بصوت جون سينا
  • مراكش تحتضن مؤتمرا دوليا حول الابتكار في مجال المياه والري الذكي
  • تشكيل لجنة لمراقبة المخالفات الانتخابية في السليمانية
  • اليابان تطلق قمر استطلاع إلى المدار