صحافة العرب:
2024-06-30@02:11:58 GMT

خطوات التسجيل في اختبارات القدرات 2023 تقارير

تاريخ النشر: 15th, July 2023 GMT

خطوات التسجيل في اختبارات القدرات 2023 تقارير

تقارير، خطوات التسجيل في اختبارات القدرات 2023،أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات خطوات التسجيل في .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر خطوات التسجيل في اختبارات القدرات 2023، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

خطوات التسجيل في اختبارات القدرات 2023

أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات خطوات التسجيل في اختبارات القدرات 2023 جميع الكليات لطلاب الثانوية العامة 2023  وما يعادلها من شهادات وفقًا للضوابط والقواعد المعمول بها.

التسجيل في اختبارات القدرات

بدأ مكتب التنسيق الرئيسي ومقره جامعة عين شمس وفروعه في المحافظات اليوم العمل رسميًا في استقبال الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية وما يعادلها، وأن الموقع الإلكتروني للتنسيق يعمل حاليًا بكفاءة عالية في استقبال رغبات التسجيل لاختبارات القدرات.

خطوات التسجيل في اختبارات القدرات 2023 جميع الكليات

فتح موقع التنسيق الالكتروني باب التسجيل لحجز اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها، وذلك وفقًا لشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

وأوضح مكتب التنسيق برئاسة السيد عطا فتح باب التسجيل لاختبارات القدرات عبر مرقع التنسيق الالكترونى بداية من اليوم السبت، وذلك وتيسيرًا على أبنائنا الطلاب، وفي إطار منظومة الحكومة الإلكترونية، وما نشهده من تحول رقمي في جميع المجالات والخدمات التي تقدمها الدولة بجميع أجهزتها، قامت وزارة التعليم العالي بإتاحة الفرصة أمام أبنائنا الطلاب لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًّا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت"، ويستمر التسجيل  حتى يوم الخميس الموافق 27/ 7 /2023.

يقوم الطالب بتسجيل امتحان القدرات عن طريق موقع التنسيق. الموعد المحدد من مكتب التنسيق مبدئي للامتحان وليس الموعد النهائي للامتحان. يقوم الطالب بالدخول على موقع قدرات الجامعة التي يرغب في أداء القدرات لها  للحصول على كود الدفع الإلكتروني. يتم سداد المصروفات المقررة عن طريق كود الدفع. يقوم الطالب بعد سداد كود الدفع الإلكتروني بالدخول على لينك قدرات الجامعة. اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة

وذكرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن عدد الطلاب الذين سجلوا لاختبارات القدرات منذ فتح باب التسجيل لها أول أمس تخطى حتى الآن الـ5 آلاف طالب وطالبة، موضحة أن العمل بالموقع بدأ رسميًا من اليوم لتسجيل مواعيد الاختبارات.

كليات يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات كليات الفنون الجميلة (فنون– عمارة). كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان - دمياط – بنها – بني سويف). كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان. كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان. كلية التربية الفنية جامعة المنيا. كليات التربية الرياضية. كليات التربية النوعية شعبتا (التربية الفنية والتربية الموسيقية)، وشعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة. شعبتا التربية الفنية بكليتي (التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، وكلية التربية بالسويس جامعة السويس). كلية التربية بالإسماعيلية (شعبة التربية الموسيقية) جامعة قناة السويس.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة التعلیم العالی التربیة الفنیة کلیة التربیة

إقرأ أيضاً:

مدارس مؤسسة الفطيم التعليمية تُحقق نتائج استثنائية في تقارير هيئة المعرفة والتنمية البشرية للسنة الأكاديمية 2023-2024

 

أعلنت “مؤسسة الفطيم التعليمية” عن تحقيق المدارس التابعة لها أداءً استثنائياً في تقارير “هيئة المعرفة والتنمية البشرية” للسنة الأكاديمية 2023-2024، ما يُجسّد التزام المؤسسة بتطبيق أعلى معايير التميّز الأكاديمي في جميع مدارسها ومنشآتها التعليمية.
وسلّطت تقارير هيئة المعرفة والتنمية البشرية الضوء على الإنجازات البارزة التي حققتها كل من “مدرسة ديرة الدولية” و”المدرسة العالمية الأمريكية”، ما يُعزز مكانتيهما في المشهد التعليمي في إمارة دبي.
وحافظت مدرسة ديرة الدولية على تصنيف “متميز” للعام الثاني على التوالي، وغدت بذلك واحدةً من ثماني مدارس حصلت على تصنيف “متميز” في ثلاثة مجالات تركيز رئيسية، وهي “الرفاهية” و”التعليم الشامل” و”الأجندة الوطنية”.
ومن جهتها، حصلت المدرسة العالمية الأمريكية على تصنيف “جيد جداً”، كما حققت نتائج “متميّزة” في ثلاثة مجالات تركيز رئيسية، وهي “تطوّر الطلاب” و”الإدارة والتوظيف” و”المرافق”.
وتؤكّد مؤسسة الفطيم التعليمية التزامها الراسخ بضمان التميّز التعليمي من خلال استقطاب أبرز الكوادر التعليمية المؤهلة، ودمج أحدث الابتكارات التكنولوجية في جميع الفصول الدراسية، وإتاحة فرص استثنائية للمنح الدراسية، وتحسين المرافق في مختلف مدارس المؤسسة.
وقال سيمون أوكونور، مدير التعليم: “نُعرب عن فخرنا بالإنجازات التي حقّقتها مدارسنا في تقييمات هيئة المعرفة والتنمية البشرية. وتأتي هذه النتائج تتويجاً للجهود الاستثنائية التي بذلها المعلمون والطلاب والمجتمع المدرسي بأكمله. ونؤكّد التزامنا بمواصلة السعي لتحقيق التميّز وتوفير أفضل تجربة تعليمية لطلابنا.”
وتتواءم هذه الإنجازات مع القيم الأساسية لمجموعة الفطيم، ألا وهي الاحترام والتميّز والتعاون والنزاهة. وتواصل المؤسسة إرساء دعائم متينة للنجاح في المستقبل من خلال احترام شخصية وإمكانات كل طالب، والسعي لتحقيق التميز في جميع جوانب حلولها وخدماتها التعليمية، وتعزيز التعاون بين المعلمين والطلاب والمجتمع، والالتزام بأعلى معايير النزاهة.
ونتوجّه بخالص التهاني لجميع الأطراف المعنية في هذه المدارس ونُثني على جهودهم والتزامهم الراسخ بالحفاظ على أعلى مستويات الجودة في التعليم.


مقالات مشابهة

  • خطوات التسجيل في سند بن سلمان بالسعودية 1445
  • رئيس جامعة حلوان: انعقاد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية المصرية خلال 7 أيام
  • كيفية التسجيل في تكافل وكرامة للحصول على معاش شهري.. خطوات بسيطة
  • تنسيق الجامعات 2024| موعد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة
  • تنسيق الجامعات 2024-2025.. ننشر مواعيد اختبارات القدرات
  • بعد إلغائها في التربية النوعية| كليات تشترط اختبارات القدرات للقبول
  • «الأعلى للجامعات» يعلن إلغاء اختبارات القدرات لكليات معينة.. ويحدد التنسيق
  • قواعد التنسيق وإلغاء اختبارات القدرات لكليات التربية النوعية.. قرارات هامة لـ الأعلى للجامعات
  • إلغاء اختبارات القدرات لهذه الكليات.. قرارات المجلس الاعلي للجامعات للعام الدراسي 2024/2025
  • مدارس مؤسسة الفطيم التعليمية تُحقق نتائج استثنائية في تقارير هيئة المعرفة والتنمية البشرية للسنة الأكاديمية 2023-2024