أبدى عبدالفتاح أبوزهرة، عضو لجنة مراجعة المصحف الشريف من محافظة الغربية سعادته بإعلان حصوله وشقيقتيه على المركز الثالث فى فرع الأسر القرآنية بالمسابقة العالمية للقرآن الكريم، قائلاً: «قر الله عين ولادى بنا أنا وشقيقتى بحصولنا على هذا المركز فى المسابقة».

«بدأت رحلتى فى حفظ القرآن الكريم فى سن مبكرة، فى كُتاب القرية وأتممته وأنا فى الصف الثانى الابتدائى، وتعلمت على يد مشايخ كُثر القراءات العشر الصغرى والقراءات العشر الكبرى، وتخرجت فى كلية القرآن الكريم وحصلت على المركز الأول على الكلية»، هكذا كانت تلك رحلة «عبدالفتاح» فى حفظ كتاب الله.

وأوضح أنها ليست المرة الأولى التي يشترك في المسابقة، مؤكداً أنه كان حصل على المركز الأول في فرع حفظ القرآن الكريم مع الترتيل والتجويد، وكان عمره حينها 12 عاما، كما شارك فى العام الماضى فى فرع حفظ القرآن الكريم مع حفظ وفهم معانيه ومقاصده وحصل فيها على المركز الثالث، مضيفاً: «إخواتى البنات شجعونى هذه المرة على الاشتراك فى المسابقة، وتعاهدنا على أننا سنبذل قصارى جهدنا علشان نحصل على المركز الأول ونفوز بالجائزة الكبرى».

وعن مشاركته وشقيقتيه هذا العام، قال: «حرصت هذا العام على الدخول فى المسابقة أنا وإخوتى البنات، علشان كلنا بنحفظ القرآن الكريم وذلك بفضل دعم والدى الذى شد على أيدينا بأهمية حفظ القرآن الكريم ودراسة العلوم الشرعية، وقمنا بتكثيف المراجعة فيما بيننا واختبار كل منا الآخر للاستعداد للمسابقة، وكان لدينا تفاؤل كبير أننا سنحصل على أحد المراكز المتقدمة فى المسابقة وخضنا جميع التصفيات المؤهلة للمسابقة العالمية للقرآن الكريم حتى اليوم الذى حصلنا فيه على المركز الثالث عالمياً».

وعن حفظ القرآن الكريم، قال: «حفظ القرآن ساعدنى كتير على التفوق الدراسى أنا وإخوتى، فإنه يوسع المدارك، ويساعد على إثراء المعانى والمعارف والأخلاق، فحافظ القرآن لا بد أن يطبقه عملياً فى حياته»، مضيفاً: «أوجّه الشكر للرئيس السيسى على رعايته للمسابقة، وعلى ما يقدمه من دعم ورعاية لأهل القرآن وحَفَظته وكذلك لوزارة الأوقاف لاستحداثهم فرع الأسر القرآنية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دولة التلاوة مسابقة القرآن الكريم العالمية القراءات العشر حفظ القرآن الکریم المرکز الثالث فى المسابقة على المرکز

إقرأ أيضاً:

بـ 400 ألأف جنيه.. فيلم «عصابة الماكس» يحافظ على المركز الثالث بدور العرض

يواصل فيلم «عصابة الماكس» بطولة الفنان أحمد فهمي، تحقيق إيرادات متوسطة بقائمة الأفلام المعروضة بشباك التذاكر.

إيرادات فيلم عصابة الماكس

فيلم عصابة الماكس حقق أمس الاثنين إيرادات بلغت حوالي 404 آلاف جنيه، ليحافظ بذلك على مكانه في المركز الثالث بدور السينما.

فيلم عصابة الماكستفاصيل فيلم عصابة الماكس

وتدور أحداث فيلم عصابة الماكس، في إطار كوميدي حول (المكسيكي)، الذي اعتاد القيام بعمليات السرقة والتهريب وحده دون مساعدة، ويتورط في عملية كبيرة تحتاج للاستعانة بمجموعة تساعده في تنفيذها، ولكنه يكتشف أن من اختارهم يورطونه في مشاكل تهدد نجاح العملية.

أحمد فهمي فيلم عصابة الماكسأبطال فيلم عصابة الماكس

فيلم عصابة الماكس يشارك في بطولته عدد من نجوم الفن، أبرزهم: روبي وأحمد فهمي، ويشارك بجانبهما في بطولة العمل عددا كبيرا من الفنانين ومن أبرزهم: لبلبة، حاتم صلاح، أوس أوس، أحمد فهيم، ويظهر الفنان أحمد السقا كضيف شرف ضمن أحداث الفيلم، والعمل من تأليف أمجد الشرقاوي ورامي علي، وإخراج حسام سليمان.

اقرأ أيضاًقصة فيلم عصابة الماكس بعد احتلاله المركز قبل الأخير في إيرادات شباك التذاكر

هشام ماجد يروج لـ فيلم عصابة الماكس بهذه الطريقة (صورة)

أبطال فيلم عصابة الماكس يكشفون عن اسماء شخصياتهم خلال الأحداث

مقالات مشابهة

  • الأقصر تناقش حرية العقيدة في القرآن الكريم
  • «قفز الحواجز» يدخل مرحلة «الإعداد الأخير» في لندن
  • ختام فعاليات مسابقة القيصر للقصة القصيرة جدا الدولية
  • “قفز الحواجز” يدخل مرحلة الإعداد الأخيرة في لندن استعدادا لأولمبياد باريس
  • «الشؤون»: دعم واسع لـ «النفع العام» لخدمتها المجتمع
  • أحمد فهمي يحقق 17 مليون بفيلم عصابة الماكس.. يحتل المركز الثالث بدور العرض
  • توهج لاوتارو البديل أبرز ملامح الدور الأول لكوبا أمريكا
  • بدء التسجيل بمدارس القرآن الكريم بولايتي سمائل وبدبد
  • بـ 400 ألأف جنيه.. فيلم «عصابة الماكس» يحافظ على المركز الثالث بدور العرض
  • المصري يهزم الجونة بصعوبة في الدوري الممتاز