شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن اختتام فعاليات البرنامج التدريبي المكثف للتأهيل الطلابي بتربية عين شمس،   اختتمت فعاليات البرنامج التدريبي لتأهيل منتسبي جامعة عين شمس للمشروع الوطني للقراءة من جميع كلياتها المشاركة في التدريب وذلك بمقر .،بحسب ما نشر بوابة الفجر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اختتام فعاليات البرنامج التدريبي المكثف للتأهيل الطلابي بتربية عين شمس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اختتام فعاليات البرنامج التدريبي المكثف للتأهيل...

 

اختتمت فعاليات البرنامج التدريبي لتأهيل منتسبي جامعة عين شمس للمشروع الوطني للقراءة من جميع كلياتها المشاركة في التدريب وذلك بمقر كلية التربية بجامعة عين شمس.

وقد استمر التدريب في الفترة من 9 إلى 13 يوليو 2023، والذي استهدف في برنامجه إكساب المشاركين المهارات القرائية اللازمة وصقل شخصياتهم القرائية الناقدة تأهيلا لهم للمشاركة في المشروع الوطني للقراءة في نسخته المقبلة، واستمر البرنامج خمسة أيام بواقع ورشة تدريبية يوميا قدمها أساتذة قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية بكلية التربية بجامعة عين شمس، وقد شارك في البرنامج عدد كبير من طلاب  كليات جامعة عين شمس والتي تمثلت في كليات التربية والآداب والعلوم والبنات والألسن والزراعة والتمريض.

وقد أسفر البرنامج بعد انتهاء فعالياته وعمل الاختبارات اللازمة عن عشرة متميزين اجتازوا بنجاح البرنامج التدريبي  من كليات التربية  والآداب والزراعة والذين أظهروا براعة في مهارات القراءة المتنوعة. ومن الجدير بالذكر أن  المشروع الوطني للقراءة بهدف إلى تنمية الوعي بأهمية القراءة، وتمكين الأجيال من مفاتيح الابتكار، ودعم قيمهم الوطنية والإنسانية.

و في نهاية البرنامج التدريبي التقطت الصور التذكارية الجماعية، وأكد المشاركون سعادتهم البالغة بفكرة التدريب الشامل لمهارات اللغة، ومدى الفائدة التي تحققت لهم، شاكرين للجامعة حسن رعايتها للبرنامج التدريبي، ولكلية التربية حسن تنظيمها، ولقسم اللغة العربية بالكلية حسن التدريب والإشراف، والذي  يسهم  بدوره في التشجيع والمشاركة المجتمعية الداعمة للقراءة،  والتنمية المستدامة القرائية وتتوافق مع رؤية مصر 2030.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عین شمس

إقرأ أيضاً:

150 كاتباً من 50 دولة يشاركون في مهرجان الأدب الدولي في برلين

من المنتظر أن يشارك نحو 150 كاتباً من 50 دولة في مهرجان الأدب الدولي المزمع إقامته في العاصمة الألمانية برلين في سبتمبر، وذلك حسبما أعلن منظمو المهرجان اليوم الأربعاء. 
وأوضح المنظمون أن كتاباً معروفين مثل راشيل كسك وأوليفيا لينج وإليف شافاك سيقدمون أعمالهم الجديدة لعشاق الأدب في هذا الحدث الذي يستقبل سنوياً نحو 20000 زائر.
 من جانبه، يرى أمين المهرجان الكاتب هيلون هابيلا المنحدر من نيجيريا والمقيم في الولايات المتحدة، أن شعار «عالم جديد غريب» للنسخة الرابعة والعشرين من المهرجان، يجسد بطريقة أدبية روح العصر بين الجائحة والحروب والتغير المناخي.
ويتضمن المهرجان إقامة فعالية نقاشية بعنوان «ما الذي يجدي نفعاً في مواجهة حزب /البديل من أجل ألمانيا/؟»، وسيكون من بين الحضور كاتارينا بارلي النائبة في البرلمان الأوروبي عن حزب المستشار الألماني أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي، ووزير الداخلية الألماني الأسبق توماس دي ميزير، والسياسية في حزب اليسار الألماني كاتيا كيبينج. وفي إطار الجزء الخاص المخصص للشباب من المهرجان والذي يحمل اسم «البرنامج الشبابي» يقدم المهرجان خدمات للزوار الشباب تتضمن تقديم ورش عمل مجانية لأول مرة والحصول على كتاب مجاني للمشترك في كل ورشة. 
وتم تأخير إقامة فعاليات هذا الجزء قليلاً بسبب عطلة الصيف، حيث سيقام في الفترة بين 9 و18 من سبتمبر، بينما ستقام فعاليات البرنامج الرئيس للمهرجان في الفترة بين 5 و14 من نفس الشهر أي بعد أقل من أسبوع من الانتخابات البرلمانية المزمع إقامتها في ولايتي تورينجن وساكسونيا (شرقي ألمانيا حيث تتركز شعبية حزب البديل).

أخبار ذات صلة رومانيا تشكر ألمانيا على «السحر»! بايرن ميونيخ يقترب من ضم بالينيا المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • تبوك تحتضن البرنامج التدريبي الصيفي لذوي الإعاقة الفكرية والنمائية 14 يوليو
  • 150 كاتباً من 50 دولة يشاركون في مهرجان الأدب الدولي في برلين
  • «الشارقة للصحافة» يطلق النسخة السادسة من «إثمار» 8 يوليو
  • نادي الشارقة للصحافة يطلق النسخة السادسة من “إثمار”
  • اختتام فعاليات المخيم الترفيهي الأول لرواد طلائع البعث
  • «التخطيط» تتابع نتائج البرنامج التدريبي حول الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • اختتام برنامج إدارة الأداء وفق منظومة إجادة بمسندم
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • القومي للمرأة ينظم حفل تخرج للمشاركين في البرنامج التدريبي "الحاضنة الابتكارية" بالأقصر
  • "تعليم الغربية" تواصل فعاليات مراجعات ليلة الامتحان المجانية لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية