صحيفة عاجل:
2024-06-30@00:02:59 GMT

«الأمن العام» يحذر من حيل الفوركس غير المرخص

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

«الأمن العام» يحذر من حيل الفوركس غير المرخص

كشف "الأمن العام" عبر حسابه الرسمي عبر منصة "إكس" عن حيلة جديدة تستخدمها جهات الفوركس غير المرخص  للاستيلاء على أموال المواطنين.

وحذر "الأمن العام" من التعامل مع رسائل المساعدات المالية حتى لو كانت عبر حسابات موثقة في وسائل التواصل الاجتماعي، إذ تعد إحدى حيل جهات الفوركس غير المرخص.

كما حث على ضرورة التأكد من مصادر المعلومات ومن وجود التراخيص اللازمة قبل الشروع في الاستثمار، وتجنب الخضوع لإغراءات الكسب السريع الوهمي الذي تروج له شركات الفوركس غير المرخص.

رسائل المساعدات المالية إحدى حيلهم للاستيلاء على أموالك.#الفوركس_غير_المرخص pic.twitter.com/NtxJddvIzF

الأمن العام (@security_gov) December 28, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الفوركس الفوركس غير المرخص الفورکس غیر المرخص الأمن العام

إقرأ أيضاً:

حموشي في ضيافة كبار مسؤولي الأمن بفرنسا(صور)

أخبارنا المغربية ــ الرباط

بدعوة رسمية من مسؤولي الأجهزة الأمنية الفرنسية، حل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي، خلال الفترة الممتدة من 26 إلى 28 يونيو الجاري، بالجمهورية الفرنسية ضمن زيارة عمل، التقى خلالها بنظرائه في كل من الشرطة الوطنية والأمن الداخلي والأمن الخارجي بفرنسا، وبحث معهم آليات تدعيم التعاون الثنائي في مختلف المجالات الأمنية ذات الاهتمام المشترك.

وأجرى المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني خلال أشغال هذه الزيارة سلسلة من اللقاءات والمباحثات التي جمعته على التوالي بكل من السيدة سيلين برتون (Céline BERTHON)، المديرة العامة للأمن الداخلي، والسيد نيكولا ليرنر (Nicolas LERNER) المدير العام للأمن الخارجي بفرنسا، شملت سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، والرفع من مستويات التنسيق وتبادل المعطيات الاستخباراتية والعملياتية حول مختلف التهديدات الصادرة عن المنظمات المتطرفة وشبكات الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

وقد كان المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني مصحوبا خلال هذه المباحثات الثنائية التي همّت الجانب الاستخباراتي في التعاون الثنائي بين البلدين، بوفد أمني مهم يمثل المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وفي سياق هذه الزيارة أيضا، التقى المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، بالسيد فريديريك فو (Fréderic VEAUX)، المدير العام للشرطة الوطنية الفرنسية، وأجرى معه مباحثات مكثفة بحضور وفد هام من المديرية العامة للأمن الوطني، تم خلالها استعراض آليات التعاون والتنسيق المتقدم بين الطرفين في مختلف المجالات الأمنية، وخصوصا فيما يتعلق بوضع آليات استباقية لتقييم المخاطر وتبادل المعطيات على هامش العمل المشترك في تأمين الألعاب الأولمبية الصيفية بباريس 2024.

وتتويجا للتعاون المغربي الفرنسي المتميز في مختلف المجالات الأمنية، تم توشيح المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني بميدالية الشرف الذهبية للشرطة الوطنية الفرنسية بشكل استثنائي، وذلك اعترافاً بجهوده في توطيد وتطوير التعاون الأمني المشترك.

وقد شكلت هذه الزيارة مناسبة للجانبين الفرنسي والمغربي للتباحث حول سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجموعة من مجالات مكافحة الجريمة العابرة للحدود الوطنية، خصوصا المتعلقة بتهريب المخدرات والمؤثرات العقلية، وشبكات الهجرة غير المشروعة والاتجار في البشر، بالإضافة إلى الآليات العملية للتعاون في مجالات تنفيذ الإجراءات والعمليات الأمنية المشتركة.

وتؤشر هذه الزيارة على أهمية الرفع من مستويات التعاون الثنائي الأمني بين المغرب وفرنسا، اللذين يشتركان في العديد من برامج العمل والتنسيق الثنائي، ويواجهان تحديات أمنية مشتركة، كما أن هذه الزيارة تأتي كذلك في سياق انخراط مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بالمملكة المغربية ضمن منظومة التعاون الأمني الدولي، وذلك لضمان المساهمة الفعالة في تحييد المخاطر والتهديدات الإرهابية والإجرامية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

مقالات مشابهة

  • مصرع سيدة أسفل عجلات قطار في محطة كفرالدوار بالبحيرة
  • أرسلها للأهل والأصدقاء.. رسائل تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد 1446هـ
  • حموشي في ضيافة كبار مسؤولي الأمن بفرنسا(صور)
  • خبير: المجتمع الدولي فشل في إرساء قواعد السلام هذا العام
  • غرفة الجيزة التجارية: كلمة السيسي بمؤتمر الاستثمار الأوروبي حملت رسائل طمأنة لرجال الأعمال
  • خلال آب وتموز وأيلول.. إليكم ما ستشهده الطريق من الدّورة الى نهر إبراهيم
  • السلاح السري للمتداولين في الفوركس.. أفضل قنوات الإشارات على Telegram لعام 2024 تم الكشف عنها
  • الشريفي يلتقي مدير الأمن العام بـ«جيانغشي»
  • المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات يحذر من رسائل التصيد الإلكتروني
  • وزير الأوقاف: مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان