«ألف حمد وشكر لله رب العالمين على ما أكرمنا به أنا وأسرتى.. فاليوم عيد»، هكذا عبر الدكتور محمود أحمد مخلص، الأستاذ المساعد بقسم التفسير وعلوم القرآن بكلية الدراسات الإسلامية والعربية فى طنطا، عن فرحته بحصوله وأسرته على المركز الثانى فى المسابقة العالمية للقرآن الكريم لفرع الأسر القرآنية.

وأضاف «مخلص»، فى تصريحات خاصة لـ«الوطن»: «اشتركت فى المسابقة أنا وأبنائى، أحمد فى الصف الأول الإعدادى، وابنتى ميادة فى الصف الثانى الثانوى، فكلاهما يحفظان القرآن الكريم منذ صغرهما، وكنت حريصاً على تحفيظهما جميعاً، فميادة لها أخت توأمها تحفظ القرآن الكريم، وابنتى الكبرى تدرس فى كلية الطب البشرى وتحفظ القرآن الكريم كاملاً أيضاً».

وتابع الأستاذ المساعد بقسم التفسير وعلوم القرآن: «ليست المرة الأولى التى أشترك فيها أنا وأبنائى فى المسابقة، فكنت حريصاً على الدخول فى المسابقة من قبل عندما تم استحداث فرع الأسر القرآنية، فكانت فرصة لنشجع بعضنا بعضاً، وعكفت أنا وأبنائى على مراجعة القرآن الكريم على مدار الفترة الماضية لنحصل على المركز الأول فى المسابقة وأن يوفقنا الله للخير».

وأوضح: «بدأت فى حفظ القرآن الكريم على يد جدى، رحمه الله، الذى بدأ معى رحلة تعليمى للقرآن، فأهدى لروحه الطاهرة هذه الجائزة والفوز المبارك، وكنت أيضاً حريصاً على أن أكون امتداداً صالحاً له وحريصاً على تعليم أبنائى جميعهم حفظ القرآن الكريم وعلومه، فالقرآن خير حافظاً وهو المعين على الدراسة والاستذكار»، مضيفاً: «أبنائى جميعهم من المتفوقين دراسياً بفضل القرآن الكريم فجميعهم ختموه، وهم فى سن العاشرة من عمرهم وحرصوا على مراجعته ودوام قراءته على يدى أو يد والدتهم، التى كان لها دور كبير فى متابعة حفظهم للقرآن الكريم باستمرار».

واستكمل: «أشعر بسعادة بالغة بالحصول على المركز الثانى فى المسابقة، فهى كل عام هناك أسر مشرفة تشترك فى المسابقة، يجعلنا جميعاً نتنافس على الخير وحفظ القرآن الكريم، لذلك نستعد لتلك اللحظة منذ فترة طويلة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأسرة القرآنية القرآن الكريم حفظ وتفسير القرآن الكريم المسابقة العالمية القرآن الکریم فى المسابقة

إقرأ أيضاً:

20 تحفة في «نوادر مخطوطات» مجمع القرآن الكريم

الشارقة: «الخليج»
ينظم مجمع القرآن الكريم بالشارقة معرض «نوادر المخطوطات للآيات البيّنات»، والذي يهدف إلى تعزيز الحفاظ على الإرث الحضاري والثقافي للقرآن الكريم وعلومه.
ويتيح المعرض الذي يستمر حتى 3 من أكتوبر، لزوّاره من الباحثين والمهتمين والجمهور الاطلاع على ما يقرب من 20 مخطوطة نادرة يصل عمرها إلى أكثر من 1000 عام، يعود تاريخها إلى القرنين الثاني والثالث الهجريين.
وأكد الدكتور عبدالله خلف الحوسني الأمين العام للمجمع، أن المعرض يهدف إلى تعزيز دور المجمع في توسيع أفق تواصله مع الباحثين والمهتمين والمتخصصين والطلبة، إلى جانب تعميق التعاون بين المجمع والمؤسسات والجامعات والهيئات المعرفية، وبحث تجاربها وخبراتها في توثيق المقتنيات والمخطوطات القديمة.
وأضاف: يبرز المعرض المكانة التي وصلت إليها الشارقة برؤية وتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، التي تؤكد دور الشارقة العلمي والثقافي وحماية الموروث الإنساني.

مقالات مشابهة

  • 4 أعضاء شريفة لرسول الله وصفها الله في القرآن الكريم
  • بدء تصفيات مسابقة القرآن الكريم ببركاء
  • انطلاق المشروع المستمر لتحفيظ القرآن الكريم في رأس الخيمة
  • انطلاق الدورة الـ”31″ للمشروع المستمر لتحفيظ القرآن الكريم في رأس الخيمة
  • 20 تحفة في «نوادر مخطوطات» مجمع القرآن الكريم
  • المسابقة العالمية الحادية والثلاثين للقرآن الكريم.. الموعد والجوائز
  • لدعم المسابقة العالمية للقرآن.. وزير الأوقاف يستقبل نائب رئيس مجلس إدارة درة
  • وزير الأوقاف: خدمة القرآن الكريم وأهله من أفضل الطاعات
  • الصوفي يطلع على سير التعليم في مدارس العلوم الشرعية للقرآن بحجة
  • الإطلاع على سير التعليم في مدارس العلوم الشرعية للقرآن بحجة