يمانيون – متابعات
اعتبرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، اليوم الخميس، أنّ العام 2023 “الأكثر دموية على الإطلاق” بالنسبة للأطفال في الضفة الغربية المحتلة، حيث وصل العنف إلى مستويات غير مسبوقة.

وقالت “اليونيسف” أنه قتل 83 طفلاً في الأسابيع الـ 12 الماضية، أي أكثر من ضعف عدد الأطفال الذين قتلوا في عام 2022 بأكمله.

كما أعربت المنظمة عن شعورها بالقلق البالغ، بشأن حق الأطفال في الضفة الغربية، في السلامة والحماية وحقهم الأصيل في الحياة.

ويتواصل العدوان الصهيوني على الضفة، حيث أفادت الميادين بأنّ قوات من “جيش” العدو اقتحمت مناطق متفرقة من مدن ومخيمات الضفة الغربية، منذ الساعات الأولى لفجر اليوم الخميس، منها مدينتي رام الله والبيرة، وسط الضفة، وانتشرت عبر عدّة أحياءٍ فيهما.

كما اقتحمت منطقة دوار المنارة وسط رام الله، حيث تصدّى لها مقاومون وخاضوا اشتباكاً مسلح وسط المدينة، فيما تصدّى المقاومون لها بالرصاص والعبوات الناسفة.

وفي 17 ديسمبر الجاري، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، أنّ عدد الشهداء الفلسطينيين بالرصاص الإسرائيلي في الضفة الغربية بلغ 505، بينهم 111 طفلاً، منذ مطلع العام الجاري.

وقبل أيام، حذّرت “اليونيسف” في بيان أيضاً، أنّ أطفال قطاع غزة خصوصاً، يفتقرون إلى 90% من حاجتهم للمياه، مشيرةً إلى أنّ نصف مرافق المياه والصرف الصحي دمر أو تضرر من جراء العدوان الصهيوني على القطاع.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

“الكهرباء” تبدأ غدا صيانة بعض محطات التحويل الثانوية بالمحافظات الست إلى 12 الجاري يترتب عليها قطع التيار

أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة أنها ستبدأ غدا السبت أعمال الصيانة في بعض محطات التحويل الثانوية بالمحافظات الست تستمر إلى 12 أكتوبر الجاري ما يترتب عليه قطع التيار الكهربائي حسب المناطق والمواعيد المحددة في جدول الصيانة.

وذكرت الوزارة في حسابها الرسمي على منصة (إكس) أن أعمال الصيانة ستكون من الساعة الثامنة صباحا وتستمر أربع ساعات قابلة للزيادة أو النقصان حسب طبيعة وظروف العمل معربة عن الشكر للعملاء الكرام على تعاونهم أثناء فترة الانقطاع.

للاطلاع على جدول الصيانة عن طريق الرابط التالي لمعرفة تفاصيل القطع:

أعمال الصيانة لبعض محطات التحويل الثانوية في المحافظات الست من 5 اكتوبر الى 12 اكتوبرتنزيل المصدر كونا الوسومقطع الكهرباء وزارة الكهرباء

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تعتبر الغارة الإسرائيلية على مخيم طولكرم في الضفة الغربية "صادمة"
  • ألمانيا تعتبر الغارة على مخيم طولكرم في الضفة الغربية “صادمة”
  • حماس تدعو أهالي الضفة الغربية المحتلة للنفير العام في جمعة رفع العدوان
  • “الكهرباء” تبدأ غدا صيانة بعض محطات التحويل الثانوية بالمحافظات الست إلى 12 الجاري يترتب عليها قطع التيار
  • تحت رعاية وزير التربية والتعليم، مؤسسة “الحق في الحياة” بعدن توزع ألعاب وجوائز لأطفال الشلل الدماغي
  • كتائب المجاهدين في الضفة الغربية تعلن مسؤوليتها عن العملية البطولية في قاعدة “لواء يهودا” في الخليل
  • باريس تعتبر أن إعلان الاحتلال غوتيريش “شخصا غير مرغوب فيه” قرار “خطير وغير مبرر”
  • ناعومي كامبل في ورطة جديدة بسبب “تبرعات اليونيسف الخيرية”
  • انطلاق المؤتمر والمعرض التاسع والعشرين “النفط والغاز في تركمانستان” (OGT 2024) 23 أكتوبر الجاري
  • الأمم المتحدة: شهر يوليو كان الأكثر دموية للمدنيين في أوكرانيا منذ عام 2022