شهد المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي، وصول 5 ملايين و280 ألفًا و560 مصلٍ وزائرًا لأداء الصلوات اليومية، حيث قدّمت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي خدمات متكاملة لخدمة ورعاية المصلين والزوار.

وفي تقرير إحصائي صادر عن الهيئة العامة، خلال الفترة من 7 إلى 13 جمادى الآخرة (20-26 ديسمبر الحالي)، أظهرت الأرقام أن 553 ألفًا و269 زائرًا قد قاموا بتقديم السلام على الرسول - صلى الله عليه وسلم - وصاحبيه - رضوان الله عليهما.

كما أدى 115 ألفًا و940 زائرًا الصلاة في الروضة الشريفة، بالإضافة إلى 113 ألفًا و125 زائرة، وذلك وفق الإجراءات التنظيمية المعتمدة في تنظيم حركة الزيارة للرجال والنساء.

وأفادت الهيئة بأن 16 ألفا و175 من كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة استفادوا من الخدمات المخصّصة لهم خلال الأسبوع الماضي، كما بلغ عدد المستفيدين من خدمات التواصل بعدة لغات 74 ألفا و519 زائرًا من جنسيات مختلفة، فيما استفاد 12 ألفا و828 شخصًا من الخدمات المعرفية المتاحة بمكتبة المسجد النبوي، في حين استقبلت المعارض والمتاحف 3 آلاف و790 مستفيدًا، كما قُدم 40 ألفا و62 إهداءً منوعًا للزائرين والزائرات، إضافة إلى 13 ألفا و340 خدمة إرشاد وتوجيه عبر الرقم الموحّد وقنوات التواصل، ضمن الخدمات المتاحة للعناية بالمصلين في المسجد النبوي.

وشملت الخدمات الميدانية، تقديم خدمات الإرشاد المكاني لنحو 78 ألفا و823 مستفيدًا، في حين قدمت خدمات التنقل بين ساحات وأبواب المسجد النبوي لعدد 50 ألفا و925 زائرًا، كما قدمت أكثر من 133 ألفا و600 عبوة ماء زمزم، إضافة إلى توزيع 92 ألفا و857 وجبة إفطار صائم في الأماكن المخصصة لإفطار الصائمين في المسجد النبوي.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المسجد النبوي المصلين المسجد النبوی زائر ا

إقرأ أيضاً:

خدمات مصرفية استثنائية للنساء من بنك ظفار

 

مسقط- الرؤية

أولى بنك ظفار- المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عمان- اهتماماً واضحاً بالمرأة باعتبارها شريكاً أساسياً في مسيرة التنمية الشاملة، من خلال توفير خدمات مصرفية متخصصة لتحقيق استقلالها المالي، وتمكينها من إدارة شؤونها المالية، لاتخاذ قرارات واضحة فيما يتعلق بطموحاتها المالية.

ويقدم بنك ظفار تجربة مصرفية مريحة وآمنة للسيدات من خلال تمكينهن من إدارة شؤونهن المالية في أي وقت واي مكان عبر عدة قنوات مثل أجهزة الصراف الآلي، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت، وتطبيق الهاتف النقال سهل الاستخدام، والمصمم لمساعدة النساء على توفير المزيد من الوقت والإنفاق بشروط مناسبة.

وتقدم الخدمات المصرفية للنساء بطاقة خصم مباشر عمودية وبنفسجية مع مزايا فريدة، فضلا عن نسب تفضيلية على العوائد العالية تصل إلى 4.15%، ومجموعة من حسابات الودائع المختلفة التي تساعد المرأة على التخطيط لمستقبلها بعد التقاعد أو لمستقبل أطفالها.

وأطلق بنك ظفار مؤخرا بطاقة ائتمانية خاصة بهن لتلبية احتياجاتهن اليومية التي تقدم مجموعة من الخدمات مثل الإعفاء من الرسوم السنوية للسنة الأولى، والاستفادة من المكافآت الحصرية من خلال برنامج نقاط المكافآت التي يمكن استردادها عن طريق تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال أو الموقع الإلكتروني، فضلا عن وجود فوائد واسعة النطاق لبطاقة فيزا للسيدات، بما في ذلك الدخول إلى صالات المطارات في مسقط وصلالة، وقبول عالمي في ملايين المواقع حول العالم.

ويحرص بنك ظفار على تمكين المرأة العمانية في مختلف الوحدات الإدارية، وتأهيلها وإكسابها المهارات اللازمة للقيادة باعتبارها عضواً فاعلاً في مسيرة البنك الناجحة.

وكان البنك قد نظم مؤخراً ملتقى المرأة العمانية للقيادة الذي أكد على ضرورة تمكين المرأة في قطاع المال والأعمال، وتطوير مواهبها لتحويلها إلى مشاريع على أرض الواقع، وأهمية استخدام وسائل الإعلام للترويج عن العلامة التجارية الخاصة بمشاريعها.

وتتمحور استراتيجية البنك في تقديم تجربة استثنائية وفريدة للزبائن من خلال الخدمات والعروض المميزة والحصرية، وتعميق العلاقات القائمة، فضلا عن تحمل المسؤولية تجاههم، وتحقيق التعاون بين الزملاء والعمل بروح الفريق، وذلك لتحسين الإنتاجية والوصول إلى النمو المرجو.

ويمكن للنساء فتح حسابهن المصرفي لدى بنك ظفار مباشرةً عن طريق تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال أو زيارة أحد فروع البنك البالغ عددها 129 فرعًا في جميع محافظات سلطنة عمان. وبالإضافة إلى حساب السيدات، يقدم بنك ظفار العديد من حسابات التوفير للأطفال والشباب والقاصرين والعائد العالي والودائع المتكررة.

مقالات مشابهة

  • الصحة: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 72 مليون خدمة مجانية خلال 46 يومًا
  • خدمات مصرفية استثنائية للنساء من بنك ظفار
  • عبد الغفار : "100 يوم صحة" قدمت 72 مليون خدمة مجانية
  • 100 يوم صحة: تقديم أكثر من 72 مليون و478 ألف خدمات مجانية خلال 46 يوما
  • أكثر من1.7 مليون مركبة مسجلة في سلطنة عُمان نهاية يوليو الماضي
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 71 مليون خدمة مجانية خلال 45 يوما
  • «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 71 مليون و844 ألف خدمات مجانية خلال 45 يوماً
  • حملة «100 يوم صحة» تقدم أكثر من 71 مليونا و844 خدمة طبية
  • وزارة الصحة: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 69 مليون و980 ألف خدمات مجانية خلال 44 يوما
  • عدد حفارات النفط الأميركية يرتفع 5 خلال الأسبوع الماضي