قال الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إن المواليد في قطاع غزة لم يتلقوا تطعيماتهم بسبب العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وكشف أن "جثامين الشهداء في قطاع غزة تصل إلينا ممزقة بسب سرقة الاحتلال الإسرائيلي لأعضائهم"، موضحا: "المنظمات الإنسانية في قطاع غزة عاجزة تماما عن القيام بواجباتها".

وأضاف الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، : "الاحتلال الإسرائيلي استهدف 142 مؤسسة صحية في قطاع غزة".

وأشار الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، : "أهالي شمال غزة يعيشون بدون أدنى الخدمات الصحية"، موضحا: "2 مليون نازح في قطاع غزة الآن بسبب العدوان الإسرائيلي".

وأوضح الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، : "النساء والأطفال في قطاع غزة يفتقرون للماء والطعام والدواء"، لافتا: "أكثر من 950 ألف نازح الآن في غزة بلا دواء وغذاء".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال قطاع غزة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطینیة الدکتور أشرف القدرة فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية تحذر من كارثة جديدة خلال 48 ساعة.. ما القصة؟

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، من توقف ما تبقى من المستشفيات والمراكز الصحية ومحطات الأكسجين في غزة خلال 48 ساعة، نتيجة نفاد الوقود اللازم لعمل المولدات.

ومن جانبها، أكد السلطات الصحية الإسرائيلية، إصابة 5 جنود بجروح خطيرة جراء الاشتباكات في قطاع غزة خلال اليومين الماضيين، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

ومن جانب آخر، أعلن نادي الأسير الفلسطيني، اعتقال 20 فلسطيني على الأقل خلال اليومين الماضيين في الضفة الغربية من قبل قوات الاحتلال، مما ارتفع عدد المعتقلين إلى 9450 شخص منذ بدء العدوان وحرب الإبادة.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 268ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاً7 شهداء جراء قصف المناطق الشمالية والجنوبية فى غزة خلال الساعات الماضية

مستشفى العودة بغزة: الخدمات عرضة للتوقف بسبب نقص الوقود

«الخارجية» تستنكر استغلال إسرائيل للحرب في غزة ومحاولة التوسع الاستيطاني غير القانوني

مقالات مشابهة

  • فلسطين اليوم.. ارتفاع جديد في عدد شهداء غزة واعتقال 556 شخصا بالضفة الغربية (تفاصيل)
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37877 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية تحذر من كارثة جديدة خلال 48 ساعة.. ما القصة؟
  • الرئاسة الفلسطينية: شرعنة 5 بؤر استيطانية بالضفة الغربية جزء من الإبادة الشاملة
  • الصحة الفلسطينية: 40 شهيدا ضحايا 3 مجازر للاحتلال في غزة خلال يوم
  • كارثة جديدة.. 40 شهيدًا و224 مصابًا جراء ارتكاب 3 مجارز في قطاع غزة
  • بالفيديو.. محمد القرش: ملف الزراعة بات من أهم الأولويات لدى الدولة المصرية
  • إعلام فلسطيني: انتشال جثامين 5 شهداء في رفح جنوبي غزة
  • المتحدث باسم الحوثيين: نفذنا 4 عمليات عسكرية نوعية في البحرين الأحمر المتوسط»
  • طيران الاحتلال يشن غارات على إقليم التفاح وكفر كلا جنوب لبنان