اتّفقت روسيا ووكالة الفضاء الأميركية (ناسا) على تمديد رحلاتهما إلى محطة الفضاء الدولية حتى العام 2025، على ما أعلنت وكالة الفضاء الروسية (روسكوزموس) الخميس.

اعلان

وقالت الوكالة الروسية في بيان "بهدف الحفاظ على موثوقية محطة الفضاء الدولية بشكل عام"، ولضمان وجود أقلّه ممثل واحد من من روسكوزموس وناسا في قسميهما في المحطة، جرى التوصّل إلى اتفاق مع الشركاء الأميركيين سنة 2023 لتمديد المهمات الفضائية حتى العام 2025".

ووُقّعت إضافتان ملحقتان بالاتفاق بين روسيا وناسا في شأن الرحلات الجوية إلى محطة الفضاء الدولية في تموز/يوليو وكانون الاول/ديسمبر 2023، وفق المصدر نفسه.

وأعلنت روسيا في تموز/يوليو 2022 عزمها الانسحاب "بعد العام 2024" من محطة الفضاء الدولية التي تضمّ وجوداً دائماً لرواد فضائها وحيث تؤدي دوراً بارزاً. ويشكل إنشاء محطة مدارية روسية جديدة أولوية لوكالة روسكوزموس.

وفي تشرين الاول/اكتوبر، أكّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنّ القسم الاول من هذه المحطة الروسية الجديدة يُتوقّع أن يوضَع في المدار عام 2027، واعداً بمواصلة تحقيق إنجازات فضائية رغم النكسات الاخيرة التي عانتها موسكو في هذا المجال.

شاهد: وكالة ناسا تطلق مهمة فضائية لاستكشاف كويكب "سايكي" الغامض ذي السطح المعدنيناسا: عينة الكويكب بينو تحتوي على الماء والكربونشاهد: تلسكوب ناسا يلتقط أكبر توهج شمسي منذ سنوات سبب انقطاع الاتصالات اللاسلكية على الأرض

ويعاني قطاع الفضاء الروسي منذ سنوات من مشاكل في التمويل وفضائح فساد وإخفاقات محرجة مثل تحطم المسبار القمري لونا-25 في آب/أغسطس.

وشكّلت المحطة التي بدأ تجميعها في عام 1998،نموذجاً للتعاون الدولي، خصوصاً بين الولايات المتحدة وروسيا. وكان من المقرر سحبها من الخدمة في عام 2024 لكن وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) لفتت إلى إمكان استمرار عملها حتى 2030.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية منظمة إسرائيلية: الإصابات في صفوف الجيش غير مسبوقة وخبراء يرون أن الحرب ستترك آثارا طويلة الأمد الرئيس المكسيكي يشيد بالتوصل إلى "اتفاقات هامة" مع الولايات المتحدة حول الهجرة كيم جونغ يحث حزبه الحاكم على "تسريع" الإستعدادات للحرب فضاء ناسا فلاديمير بوتين روسيا تعاون اعلانالاكثر قراءة بعد استيقاظه مذعورا من كابوس.. جندي إسرائيلي يطلق النارعلى جنود آخرين شاهد: نزوح الآلاف بعد الفيضانات التي ضربت مقاطعة آتشيه بإندونيسيا رئيس الأركان الإسرائيلي السابق: إسرائيل فشلت في الحرب والانتصار الوحيد هو الإطاحة بنتنياهو السلطات المصرية "تمنع" طائرة مساعدات لغزة من الهبوط في العريش بسبب صورة لمهسا أميني شاهد: وسط عويل النساء وبكاء الأطفال.. جموع غاضبة من الإندونيسيين تطرد لاجئي روهينغا من مأواهم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. لحظة بلحظة| إسرائيل تكثف عملياتها البرية في قطاع غزة مع ارتفاع حصيلة القتلى المدنيين يعرض الآن Next الناطق باسم الحوثيين ليورونيوز: البحر الأحمر آمن إلا من سفن إسرائيل وسنفعل كل ما بوسعنا من أجل غزة يعرض الآن Next واشنطن تفرض عقوبات على أفراد وشركات صرافة في اليمن وتركيا تزعم أنهم يسهلون نقل الأموال للحوثيين يعرض الآن Next الدعوات إلى تسليح المدنيين تتصاعد مع اتساع نطاق الحرب في السودان يعرض الآن Next بعد ظهور مرتزقة أوكرانيين يقاتلون بجانب إسرائيل في غزة.. سفارة كييف في الأردن تعلق "ادعاءات مقلقة"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط إسرائيل تركيا فرنسا حركة حماس أوكرانيا قطاع غزة طوفان الأقصى قصف Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط إسرائيل تركيا فرنسا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فضاء ناسا فلاديمير بوتين روسيا تعاون غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط إسرائيل تركيا فرنسا حركة حماس أوكرانيا قطاع غزة طوفان الأقصى قصف غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط إسرائيل تركيا فرنسا محطة الفضاء الدولیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

نازحون يعبرون الحدود سيرًا على الأقدام بعد غارة إسرائيلية قطعت الطريق الدولية بين لبنان وسوريا

شنت إسرائيل في ساعات الليل سلسلة من الغارات الجوية المكثفة استهدفت عدة مناطق متفرقة في لبنان. من بين هذه المناطق، كانت منطقة المصنع الحدودية في شرق لبنان بالقرب من سوريا. أسفرت هذه الضربات عن قطع الطريق الدولية التي تربط بين البلدين، مما أثر على حركة المرور والنزوح في المنطقة.

اعلان

في الأيام الأخيرة، استخدم عشرات الآلاف من الأشخاص الطريق السريع للهروب من القصف الإسرائيلي. يقع المعبر الحدودي في وادي البقاع ويُعتبر شريان نقل رئيسي للأشخاص والبضائع بين بيروت ودمشق.

تظهر لقطات فيديو لوكالة أسوشيتد برس الفوهتين الضخمتين الناتجتين عن الغارات على جانبي الطريق، حيث تم رصد أشخاص يحملون حقائبهم وهم يعبرون على الأقدام بعد أن تم إنزالهم من سيارات لم تتمكن من المرور عبر موقع الهجوم.

استخدم عشرات الآلاف من الأشخاص الطريق السريع للفرار من القصف الإسرائيلي، منطقة المصنع الحدودية في شرق لبنان مع سوريا، 2024AP

تأتي هذه الغارات بعد يوم من تصريحات المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، الذي زعم أن حزب الله يقوم بنقل معدات عسكرية عبر المعبر.

من جهة أخرى، أفادت وسائل إعلام سورية موالية للحكومة بأن الطائرات الإسرائيلية أطلقت صاروخين، مما ألحق أضراراً في منطقة المصنع الحدودية بين لبنان وسوريا.

Relatedدمار في مدينة النبطية جنوب لبنان إثر غارات إسرائيلية مكثفةفي اليوم 364 للحرب: إسرائيل تصعد هجماتها الجوية في غزة والضفة ولبنان وتستهدف خليفة نصرالله المحتملمأساة في لبنان.. شحّ في معدات الدفاع المدني وعمليات الإنقاذ ما زالت مستمرة تحت النيرانناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان

من جهتها، سجلت السلطات اللبنانية عبور 256,614 مواطناً سورياً و82,264 مواطناً لبنانياً إلى الأراضي السورية بين 23 و30 سبتمبر، بالتزامن مع بدء القصف الإسرائيلي المكثف على جنوب وشرق لبنان، وفقاً للمديرية العامة للأمن اللبناني.

من الجدير بالذكر أن إسرائيل استهدفت منطقة معبر المصنع خلال آخر حرب شاملة لها مع حزب الله في عام 2006.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إسبانيا تبدأ عمليات إجلاء مواطنيها من لبنان: أول طائرتين تقلعان إلى مدريد شاهد: سفينة "ميدلاينز" تنقل مئات الركاب الفارين من الحرب في لبنان إلى ميناء مرسين التركي نجيب ميقاتي: لا خيار الا الدبلوماسية وعملية النزوح هي الأكبر في لبنان أزمة إنسانية سوريا جنوب لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. في اليوم 364 للحرب: إسرائيل تصعد هجماتها الجوية في غزة والضفة ولبنان وتستهدف خليفة نصرالله المحتمل يعرض الآن Next تونس تنتخب الأحد: استحقاق رئاسي وسط غياب المنافسة وتصاعد الأزمات الاقتصادية يعرض الآن Next خامنئي: إسرائيل لن تنتصر أبدا على حماس وحزب الله ولا تراجع للمقاومة مهما اغتالوا من رجالاتها يعرض الآن Next بالفيديو: الجيش السوداني يسيطر على شوارع بحري بعد معارك ضارية مع قوات الدعم السريع يعرض الآن Next تغير المناخ يتصدر عناوين الحملة الانتخابية للرئاسيات الأمريكية بسبب إعصار هيلين اعلانالاكثر قراءة الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة" حب وجنس في فيلم" لوف" بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر بعد الهجوم الإيراني.. قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية تتعرض لأضرار جسيمة والتهديدات النووية تلوح في الأفق الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيلالصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنانحزب اللهميشال بارنييهقصفدونالد ترامبتايوانفرنساقطاع غزةحركة حماسالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • غداً.. انطلاق فعاليات «هاكاثون ناسا» 2024
  • نازحون يعبرون الحدود سيرًا على الأقدام بعد غارة إسرائيلية قطعت الطريق الدولية بين لبنان وسوريا
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • شرطة أبوظبي تبحث استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية 2025
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تبحث مع الشركاء استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية 2025
  • جامعة الباحة تستضيف هاكثون “تحدي ‏تطبيقات الفضاء الدولية”
  • الآن.. فتح التقديم على قرعة الهجرة إلى أمريكا
  • الجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا
  • 75 فريقا يتنافسون في هاكثون ناسا بولاية بدية
  • الوكالة الدولية للطاقة الذرية على تواصل مستمر مع كل أطراف الصراع في أوكرانيا