أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» أعضاء اللجنة الفنية لبطولة كأس العالم للسيدات التي ستقام في أستراليا ونيوزيلندا بهدف توفير فهم أكبر للعبة والمساهمة في تطويرها على المستوى العالمي، وتكونت المجموعة من 12 عضوًا من مختلف الاتحادات القارية الستة.

أخبار متعلقة

فيفا يعلن التزامه ببث مباريات مونديال السيدات

رينارد يقود منتخب فرنسا في مونديال السيدات

فيفا يفعل حماية عناصر اللعبة من إساءات وسائل التواصل الاجتماعي في مونديال السيدات


ويترأس اللجنة الفنية جيل إليس والتي قادت منتخب الولايات المتحدة للفوز مرتين بكأس العالم للسيدات ومعها في اللجنة كل من كنادين أنجرر (ألمانيا)، تشان يوين تينج (هونج كونج، الصين)، جيما جرينجر (إنجلترا)، أنيا ميتاج (ألمانيا)، ألين بيليجرينو (البرازيل)، آنا سينيول (السويد)، كليمنتين توري (ساحل العاج)، مونيكا فيرجارا روبيو (المكسيك)، كيرستي يالوب (أوتياروا نيوزيلندا)، بيليندا ويلسون (أستراليا) وباسكال زوبيربولر (سويسرا).


ويمنح فيفا للمنتخبات المشاركة في الحدث وللاعبيها والجمهور المتابع لها عبر التليفزيون أو الإنترنت مجموعة من المعطيات والبيانات والإضاءات المتعلقة بالأداء باستخدام أحدث التقنيات، كما سيتحصل فريق مجموعة الدراسات الفنية على دعم من 52 محلل كرة قدم، وثلاثة محللي أداء، ومحللَي بيانات يصحب كلا منهما علماء ومهندسي بيانات، وهذا كله تحت قيادة هاري لو (مدير فريق تحليل الأداء في كرة القدم) وتوم جاردنر (عضو فريق الرؤى وتحليل الأداء في كرة القدم«

وستقوم اللجنة بإجراء مجموعة من الدراسات وتحليل فني وتكتيكي وبدني لمباريات بطولة كأس العالم للسيدات وستنشر النتائج على منصة مركز التدريب بالموقع الرسمي للإتحاد الدولي لكرة القدم، كما أنها ستُحلّل ما يحدث على أرضيات الملاعب، وتدرس التوجهات والتغيرات التي تؤثر على مستقبل لعبة السيدات ومدى انعكاساتها على تأهيل المدربين والمدربات وتطوير المواهب، وسُيتاح تقرير متعدد الصفحات بعد كل مباراة يضم إحصاءاتها، كمدة الاحتفاظ بالكرة وسرعة فقدانها بالنسبة للمنتخبات والأفراد، أي إحصائيات تخص كل لاعبة من اللاعبات المشاركات فيها.


وستكون اللجنة الفنية مسئولة عن إختيار اللاعبات الفائزات بجوائر الفيفا مثل الكرة الذهبية والفضية والبرونزية والقفاز الذهبي والفضي والبرونزي، إضافة لجائزتي أفضل لاعبة شابة وكأس اللعب النظيف .


وقال الأمريكية إليس: «بما أن كرة القدم تتطور باستمرار، فإنه من واجبنا في مجموعة الدراسات الفنية تحليل أداء اللاعبات والمنتخبات فرديًا وجماعياً وتوفير المعارف والمعلومات للفرق المتنافسة، والجمهور على حد سواء». وأضافت: «إنها مجموعة تُركّز بشكل خاص على كرة القدم النسائية، وكيف تتطور؟ وما هي اتجاهاتها المستقبلية؟ وفي ماذا تكمن أهم عناصرها؟ فتحليل الإحصائيات يسمح للفرق بالذهاب إلى أبعد ما يرونه بأعينهم المجردة، ويُوفر لهم الدعم بالمقاييس والأرقام ليساعدهن في تحليل أنفسهن ومنافسيهن».

مونديال السيدات المونديال الفيفا "الفيفا"

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين مونديال السيدات المونديال الفيفا الفيفا موندیال السیدات العالم للسیدات کرة القدم

إقرأ أيضاً:

فيفا يكشف عن الموعد المبدئي لإجراء قرعة كاس العالم للاندية 2025 والفرق المشاركة

مقالات مشابهة “رسمياً” الحكومة تُعلن إلغاء اشتراطات البناء 2021 وكيفية استخراج تراخيص المباني الجديدة

‏8 دقائق مضت

استقبل الآن.. تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك 2024 الجديد على الأقمار الصناعية

‏12 دقيقة مضت

وزارة التربية الوطنية الجزائرية تعلن خطوات التسجيل في مسابقة توظيف مستشار التوجيه 2024

‏17 دقيقة مضت

إيطاليا تتأهب لإنشاء محطات نووية جديدة.. وتخفض دعم الطاقة الشمسية

‏29 دقيقة مضت

وزارة الإسكان تكشف عن خدمة جديدة للمواطنين بشأن قانون التصالح في مخالفات البناء

‏41 دقيقة مضت

هاتف Vivo X Fold 4 يأتي بتصميم أنحف مقارنة بهاتف Honor Magic V3

‏ساعة واحدة مضت

اشتعلت محركات البحث في الوقت الحالي بين محبي كرة القدم حول موعد قرعة كاس العالم للاندية 2025، وذلك بعد أن صرح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في الساعات القليلة الماضية عن الموعد المبدئي للبطولة، لذا خلال السطور التالية سوف نتعرف علي موعد هذه القرعة، والفرق المشاركة.

موعد قرعة كاس العالم للاندية 2025

يترقب الكثير من عشاق كرة القدم عن موعد كاس العالم للأندية 2025، حيث أعلن الفيفا قبل ساعات قليلة خلال الاحتفال بمهرجان المواطن العالمي في الولايات المتحدة، حيث أكد الفيفا في بيانه أن الموعد المبدئي الذي تم تحديده حتى الآن لإجراء قرعة هذه البطولة، والمعادن كما موضح كالتالي:

سيكون معاد القرعة في ديسمبر من العام القادم 2024، حيث ستستضيف الولايات المتحدة أحداث البطولة بنسختها الجديدة.وقد تم تجهيز 12 ملعبا لاستضافة المباريات، والتي من المقرر أن تنطلق يوم الأحد الموافق 15 يونيو 2025، وتستمر حتى 13 يوليو.من هم الفرق المشاركون في كأس العالم للأندية 2025 ؟

كشف الفيفا في وقت سابق عن الفرق التي سيتم مشاركتها في كاس العالم للأندية 2025، و تتمثل في الآتي:

يشارك من أسيا:

الهلال (المملكة العربية السعودية).العين (الإمارات العربية المتحدة).أوراوا ريد دايموندز (اليابان).أولسان إتش دي (كوريا الجنوبية).

بينما يتم المشاركة من قارة أفريقيا:

الأهلي (مصر).الترجي التونسي (تونس).الوداد (المغرب).ماميلودي صنداونز (جنوب أفريقيا).

إما المشاركون من قارة أوروبا:

تشيلسي (إنجلترا).مانشستر سيتي (إنجلترا).ريال مدريد (إسبانيا).أتلتيكو مدريد (إسبانيا).بايرن ميونخ (ألمانيا).بوروسيا دورتموند (ألمانيا).إنتر (إيطاليا).يوفنتوس (إيطاليا).بورتو (البرتغال).بنفيكا (البرتغال).باريس سان جيرمان (فرنسا).سالزبورج (النمسا).

حيث المشاركون من أمريكا الجنوبية :

فلامنجو (البرازيل).بالميرياس (البرازيل).فلومينينسي (البرازيل).ريفر بليت (الأرجنتين).

إما المشاركون من أمريكا الشمالية هم:

مونتيري (المكسيك).كلوب ليون (المكسيك).باتشوكا (المكسيك).مدينة أوكلاند (نيوزيلندا).سياتل ساوندرز (الولايات المتحدة الأمريكية). قائمة الملاعب التي تستضيف هذه البطولةملعب ميتلايف (نيويورك).ملعب أودي (واشنطن العاصمة).ملعب مرسيدس بنز (أتلانتا).ملعب TQL (سينسيناتي).ملعب GEODIS (ناشفيل).ملعب بنك أوف أميركا (شارلوت).ملعب روز بول (لوس أنغلوس).ملعب هارد روك (ميامي).ملعب كامبينغ وورلد (أورلاندو).ملعب Inter&Co (أورلاندو).ملعب لومين (سياتل).ملعب لينكولن فاينانشال (فيلادلفيا).
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • بمشاركة الوداد.. فيفا يكشف عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025
  • فيفا يكشف عن الموعد المبدئي لإجراء قرعة كاس العالم للاندية 2025 والفرق المشاركة
  • اليوم.. اجتماع بالجامعة العربية للجنة إعداد خطة موحدة للتعاطي مع قضايا البيئة إعلاميا
  • “فيفا” يكشف عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025
  • فيفا يكشف عن ملاعب مونديال الأندية 2025
  • خطة "فيفا" للقضاء على الفقر
  • فيفا يكشف عن الملاعب المستضيفة لمونديال الأندية 2025
  • "فيفا" يحسم الجدل حول إلغاء مونديال الأندية.. الإعلان عن تفاصيل البطولة
  • رسميا.. فيفا يعلن عن مدن وملاعب كأس العالم للأندية
  • 5 مواجهات بين باتشوكا المكسيكي والأندية العربية بكأس العالم.. خسر لقاء واحد