أول تعليق من "أبو عبيدة" بعد توجيه "ضربة القرن" ضد إسرائيل.. أكد المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة، أن عملية طوفان الأقصى وضعت الاحتلال الإسرائيلي على طريق الزوال، مؤكدًا أن القتال مستمر لأجل الشعب الفلسطيني مُنذُ عقود.

أول تعليق من "أبو عبيدة" بعد توجيه "ضربة القرن" ضد إسرائيلأول تعليق من "أبو عبيدة" بعد توجيه "ضربة القرن" ضد إسرائيل

وقال أبو عبيدة: "تم توجيه ضربة القرن وقلنا للعالم بأننا شعب يطلب الحق والحرية في الحياة، واصلنا القتال والإعداد لأننا نعلم أن الحقوق تنتزع انتزاعا".

وأضاف: "أولويتنا هي وقف العدوان على شعبنا ولا تتقدم على ذلك أي أولوية، ولا صفقات تبادل يمكن أن نقبل بها قبل وقف العدوان على شعبنا بشكل كامل".

وتابع أبو عبيدة: "نشرنا الكثير من الصور التي توثق استهداف مجاهدينا لجنود العدو وآلياته وهذا غيض من فيض"، مُشيرًا إلى أنه بعد 83 يومًا من العدوان لا يزال مجاهدونا في الميدان يتصدون للعدو، وتمكنوا من تدمير 825.

وأختتم أبو عبيدة: "من أفشل العدوان هو صمود شعبنا ومجاهدينا في الميدان، وشعبنا سيخرج من هذا العدوان مرفوع الرأس".

الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل أكتر من 500 جندي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل أكثر من 500 جندي منذ بدء الحرب في أكتوبر الماضي، مُشيرًا إلى إصابة نحو 900 جندي، في القتال مع مقاتلي حماس.

وقال جيش الاحتلال في بيان: " لن تتوقف إسرائيل عن حملتها في غزة حتى تدمير حماس".

عاجل| أبو عبيدة يكشف مفاجأة عن قوات الاحتلال في ساحة المعركة (فيديو) ميقاتي يطالب فرنسا بالضغط على إسرائيل بعد تصاعد هجماتها على جنوب لبنان قوات الاحتلال الإسرائيلي تنتهك حرمة الأموات في فلسطين

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، في وقت سابق، أن الاحتلال الإسرائيلي يقوم بسرقة الأعضاء من أجساد الشهداء في قطاع غزة.

واستنكر المكتب صمت المنظمات الدولية، بالرغم من تصعيد الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي تصمم على عدم إنهاء الحرب والجلوس على طاولة المفاوضات.

وأشار المكتب إلى أن نزوح الفلسطينين داخل القطاع تسبب في 355 ألف إصابة بأمراض معدية، لافتًا إلى وجود 1.8 مليون نازح يعيشون حياة بالغة القسوة في مراكز الإيواء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة عملية طوفان الأقصى طوفان الاقصي المتحدث باسم كتائب القسام ضربة القرن الاحتلال الاسرائيلي جيش الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائیلی ضد إسرائیل أبو عبیدة بعد توجیه تعلیق من

إقرأ أيضاً:

حماس: تبادلنا بعض الأفكار مع الوسطاء لوقف العدوان.. والموساد يعلق

الاحتلال: ندرس رد حماس على الاقتراح

أعلنت حركة حماس أنها أرسلت الى الوسطاء "بعض الأفكار" الهادفة الى إنهاء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال حماس عبر قناتها على تلغرام نقلا عن مصدر مسؤول في الحركة:"تبادلنا بعض الأفكار مع الإخوة الوسطاء بهدف وقف العدوان على شعبنا الفلسطيني".

اقرأ أيضاً : قادة جيش الاحتلال يطلبون مهلة 4 أسابيع لإنهاء الهجوم على رفح

وفقًا لبيان صادر عن جهاز الموساد ونشره مكتب رئيس وزراء الاحتلال، تدرس تل أبيب رد حماس على الاقتراح.

وأضافت البيان أن "الوسطاء نقلوا إلى فريق التفاوض تصريحات حماس بشأن الخطوط العريضة لصفقة المحتجزين. وتقوم تل أبيب بتقييم التصريحات وستنقل ردها إلى الوسطاء".

270 يوما من العدوان

اقرأ أيضاً : إعلام عبري: هاليفي تسلم النتائج الأولية للتحقيق بشأن هجوم 7 أكتوبر

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ270، في ظل استمرار استهداف المدنيين وما تبقى من البنى التحتية في القطاع المحاصر منذ أكثر من 17 عاما، على مرأى ومسمع العالم أجمع، مما أدى إلى استشهاد 37,925 فلسطيني وإصابة 87,141 آخرين.

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 675 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 321 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 4,049 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 600 منهم بالخطرة، و1,023 إصابة متوسطة، و2,426 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

مقالات مشابهة

  • حماس: تبادلنا بعض الأفكار مع الوسطاء لوقف العدوان.. والموساد يعلق
  • الاحتلال يواجه شبح الانهيار الإقتصادي والاستثمارات الغربية من تل أبيب
  • ضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع غزة
  • عشرات الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • الحرس الثوري الإيراني: لدينا القوة لكن أيدينا مكبلة عن الاحتلال
  • 270 يوما من العدوان على غزة تحت رعاية الصمت العالمي
  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • عدد ضحايا العدوان في غزة يقترب من 40 ألفا.. المجازر مستمرة
  • كر وفر في غزة.. 269 يوما من اسقاط الصواريخ على الأبرياء
  • حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877