قال الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، اليوم الخميس، إن مسؤولين مكسيكيين وأميركيين اتفقوا على إبقاء المعابر الحدودية مفتوحة وذلك عقب زيارة لوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ركزت على ضمان تقديم المكسيك مساعدة في الحد من أعداد المهاجرين المرتفعة بشكل قياسي.
وأغلقت الولايات المتحدة، في وقت سابق من هذا الشهر، عدة معابر بشكل مؤقت، بما في ذلك جسران رئيسيان للسكك الحديدية، لإعادة نشر رجال إنفاذ القانون في الأماكن الأخرى عبر الحدود وسط تزايد أعداد المهاجرين، وهي مشكلة محورية في انتخابات العام المقبل.


وذكر لوبيز أوبرادور، في مؤتمر صحفي "جرى التوصل إلى هذا الاتفاق، يُفتح معبرا السكك الحديدية والجسور الحدودية لإضفاء طبيعية على الموقف. تتزايد الحركة أكثر كل يوم على الجسور الحدودية".
وذكر الرئيس المكسيكي أن اجتماعات أمس الأربعاء مع الوفد الأميركي، الذي ضم بلينكن ووزير الأمن الداخلي الأميركي أليخاندرو مايوركاس، كانت "مباشرة" وأشاد بعلاقة إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن مع المكسيك.
وتابع أن "العلاقة مع بايدن جيدة للغاية وهو يحترمنا للغاية".
وأضاف لوبيز أوبرادور أن بايدن "يتفهم أن هذه الظاهرة (الهجرة) تتعلق بالفقر". 

أخبار ذات صلة الرئيس المكسيكي: توصلنا إلى "اتفاقات مهمة" مع الولايات المتحدة تدفق كبير للمهاجرين على حدود أميركا مع المكسيك المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أميركا المكسيك الحدود

إقرأ أيضاً:

مسئول أمريكي: إدارة بايدن تخشى هجوما إيرانيا محتملا وتعمل مع إسرائيل بشأن المسائل الدفاعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مسؤول أمريكي، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قلقة حيال تخطيط إيران لشن هجوم في أعقاب مقتل زعيم حزب الله حسن نصر الله، وتعمل مع إسرائيل بشأن المسائل الدفاعية.


وأوضح المسؤول- في تصريحات لشبكة /سي إن إن/ الأمريكية- أنه يتم إعداد دفاعات مشتركة لصد أي هجوم محتمل مع تغييرات في الموقف العسكري الأمريكي.
ورفض المسؤول الأمريكي تحديد نوع الهجوم المتوقع من إيران أو تحديد التحركات التي يقوم بها الجيش الأمريكي.
وقادت إدارة بايدن دفاعا متعدد الجنسيات عن إسرائيل، في منتصف أبريل الماضي، عندما أطلقت إيران أكثر من 300 طائرة بدون طيار وصاروخ على إسرائيل ردا على القصف الإسرائيلي لكبار ضباط الحرس الثوري الإيراني في سوريا.
وتصاعدت المخاوف من حرب إقليمية أوسع في الشرق الأوسط في الأسابيع الأخيرة، مع تكثيف إسرائيل لهجماتها على حزب الله في لبنان، والذي تعهد بمواصلة القتال حتى مع مقتل عدد متزايد من كبار قادته.
وفي بيان الليلة الماضية.. ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، "إذا استخدمت إيران أو شركاؤها أو وكلاؤها هذه اللحظة لاستهداف أفراد أو مصالح أمريكية في المنطقة، فإن الولايات المتحدة ستتخذ كل الإجراءات اللازمة للدفاع عن شعبنا".

مقالات مشابهة

  • بايدن: أنا على علم بتقارير بشأن شن إسرائيل عملية برية في لبنان
  • مسئول أمريكي: إدارة بايدن تخشى هجوما إيرانيا محتملا وتعمل مع إسرائيل بشأن المسائل الدفاعية
  • موعد مباراة كلوب أمريكا وبوماس يونام بالدوري المكسيكي
  • بايدن يتلقى إفادة بشأن الشرق الأوسط ويراجع وضع القوات الأمريكية بالمنطقة
  • البيت الأبيض: بايدن تلقى إفادة بشأن الشرق الأوسط ويراجع وضع القوات الأمريكية بالمنطقة
  • بايدن يتلقى إفادة بشأن الشرق الأوسط ويراجع وضع القوات الأميركية بالمنطقة
  • توقف نحو 24% من إنتاج النفط الأميركي في خليج المكسيك
  • الصحة: النقاط الطبية في المعابر الحدودية تواصل تقديم الخدمات للوافدين من لبنان جراء العدوان الإسرائيلي
  • البيت الأبيض: بايدن وجه بتعديل الانتشار العسكري الأميركي في الشرق الأوسط حسب الضرورة
  • 10 سنوات على لغز اختفاء 43 طالبا في المكسيك والحقيقة عالقة بين صمت الجيش وعجز الحكومة