الوطن:
2024-06-27@08:39:10 GMT

120 فتاة ضمن برنامج تنمية المهارات الكشفية بكفر الشيخ

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

120 فتاة ضمن برنامج تنمية المهارات الكشفية بكفر الشيخ

أكد الدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن برنامج تنمية المهارات الكشفية لغير الكشفيين، تضمن تعريف النشء تاريخ الحركة الكشفية، حيث تم شرح بدايات الحركة ، من بدء الكشافة على مستوى العالم، وكذلك تعريف الحركة والوعد الخاص بالحركة الكشفية، وتم عرض بعض من مهارات المشاركين في المواهب الفنية والرياضية، لأكثر من 120 فتاة.

5 مراكز مشاركة في الحركة الكشفية بكفر الشيخ  

أوضح وكيل شباب كفر الشيخ، عبر بيان، أن المراكز المشاركة بالحركة الكشفية بالمحافظة وهي «مركز منشأة عباس، مركز شباب خليج بحري، ومركز شباب قبريط، ومركز شباب إبشان، ومدرسة العتيقي».

تنمية السلوكيات الكشفية

وأضاف وكيل شباب كفر الشيخ، إلى أنّ الهدف من هذا البرنامج هو تنمية السلوكيات الكشفية للنشء غير الكشفيين، وتوسيع قاعدة المستفيدين من البرامج، وخلق جيل قادر علي تولي المسؤولية من خلال غرس قيم الاعتماد علي النفس وإثبات الذات، ونشر الحركة الكشفية علي مستوي الجمهورية.

يتم تنفيذ هذا البرنامج بمحافظة كفر الشيخ، بإشراف جيهان حنفي، رئيس الإدارة المركزية لتنمية النشء، وإيمان عثمان، مدير عام الإدارة العامة للموهبين والمبدعين، ومصطفى غريب، وكيل المديرية للشباب، ولبنى أبو القاسم، مدير إدارة تنمية النشء، وتنفيذ القادة الكشفيين المدربين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شباب كفر الشيخ كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ رياضية كفر الشيخ الحرکة الکشفیة

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1230 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ

اختتمت القافلة الطبية المجانية، التي نظمتها إدارة القوافل الطبية بمديرية الشؤون الصحية في كفر الشيخ، أعمالها بقرية السحايت التابعة لمركز الحامول، على مدار يومين متتاليين، لتقديم خدماتها لأهالي القرية والقرى المجاورة، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

إقبال الأهالي على القافلة الطبية

وقال الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، إنّ القافلة الطبية شهدت إقبالًا كبيرًا من أهالي قرية السحايت بمركز الحامول، وشملت عدة تخصصات طبية، هي الباطنة، والأطفال، وتنظيم الأسرة، والعظام، والجلدية، والنساء، والرمد، والجراحة العامة، والأنف والأذن، فضلاً عن معمل التحاليل الطبية وأجهزة الأشعة المتنقلة، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

الكشف الطبي على 1230 مواطنًا

وأوضح «شقوير»، أنّ القافلة وقَّعت الكشف الطبي على 1230 مواطنًا، وخضع 82 آخرين للكشف المبكر عن الضغط والسكر، وجرى عمل تحاليل طبية لـ207 حالات، بالإضافة إلى إجراء أشعة عادية وسونار لـ30 حالة، وصرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة، إلى جانب تدشين عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المُعدية وانتفع بها 506 مواطنين.

استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة

وأشار «شقوير»، إلى أنّه جرى تقديم خدمات التقارير الطبية لـ6 مرضى، والتحويل لأقرب مستشفى لـ7 مرضى لاستكمال تلقي العلاج اللازم أو لاستخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة، مقدمًا الشكر لكل من الإدارة الصحية بمركز الحامول، وإدارة مستشفى الحامول المركزي، والوحدة المحلية لمركز ومدينة الحامول، وغرفة العمليات بديوان عام المحافظة.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1230 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • تفاصيل قبول دفعة جديدة في معهد التمريض بمستشفى العبور بكفر الشيخ
  • إصابة وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ وسائقه إثر حادث سير بالمنوفية
  • ضعف مياه الشرب في دسوق بكفر الشيخ لمدة يومين بسبب أعمال الصيانة
  • أنشطة كشفية وترفيهية ورياضية بمركز شباب منطى
  • مركز النيل ينظم ‏احتفالية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو بـ«شباب كفر الشيخ»
  • بالأسماء.. فوز شباب كفر الشيخ بـ6 مناصب في نموذج محاكاة مجلس الشيوخ
  • غرفة عمليات تعليم كفر الشيخ: لا شكاوى في امتحان اللغة الفرنسية
  • بنك تنمية المهارات يحتفل بتخرج مشروع تدريب وتأهيل الشباب في الأقصر
  • غرفة عمليات كفر الشيخ: لم نرصد شكاوى في امتحانات الثانوية