بوابة الوفد:
2024-06-29@13:29:12 GMT

النيجيريون يطالبون بقمع المنتجات المقلدة

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

بينما تستعد بقية دول العالم لبداية عام جديد ، استمر العديد من النيجيريين في المطالبة بإجراء تحقيق وطني في ارتفاع السلع المقلدة في السوق من قبل الوكالات ذات الصلة.

ذهب الكثيرون عبر الإنترنت لدعوة الوكالة الوطنية لإدارة الغذاء والدواء (NAFDAC) للتحقيق والدعوة إلى حل لظهور العديد من المنتجات المقلدة في السوق النيجيرية.

يأتي ذلك في الوقت الذي دمرت فيه الوكالة مؤخرا منتجات مزيفة تتراوح بين المشروبات والأطعمة المعلبة والأدوية وأدوات النظافة التي تبلغ قيمتها حوالي 750،000 دولار.

وفقا للمدير العام ل NAFDAC ، اعترضت الوكالة مؤخرا المزورين المتورطين في إنتاج مجموعة متنوعة من المشروبات المقلدة بما في ذلك النبيذ والمشروبات الغازية وغيرها من المنتجات في سوق في أبا بولاية أبيا جنوب شرق البلاد.

يقول البعض إن اتجاه المنتجات المقلدة قد استحوذ على أسواق نيجيريا ، حيث تم العثور على ما لا يقل عن 40 منتجا استهلاكيا مزيفا تحاكي العلامات التجارية الشهيرة حتى الآن.

نما اتجاه المنتجات الاستهلاكية المقلدة من قوة إلى قوة بعد أن دق النيجيريون ناقوس الخطر بشأن المشروبات الكحولية المقلدة والنبيذ الذي يباع في النوادي الليلية في الأسبوع الأول من ديسمبر.

يقول صاحب العمل ، Ikechukwu Joseph في السوق الشعبي في Wuse ، أبوجا ، إن التقرير قد أثر على الأعمال التجارية لكنه لم يمنع الناس من شراء المنتجات في السوق.

وأضاف: "يشكو الناس من المنتجات المقلدة ولم أكن سعيدا عندما سمعت التقرير لأنني كنت أعرف أنه سيؤثر على الأعمال بشكل عام ولكن على الرغم من ذلك ، يشتري الناس".

أعربت روزماري ، وهي زبونة في السوق ، عن أسفها لأن الوضع الحالي في البلاد مسؤول عن مثل هذا التهديد.

وقالت: "الوضع في البلاد الآن يفسح المجال للتزييف ، إذا ذهبت إلى بعض المتاجر ، فسيكون سعرها مرتفعا للغاية ، ثم ستبحث عن مكان للحصول على مكان أرخص ولن تفكر حتى في معرفة ما إذا كانت مزيفة وأصلية".

يقول خبير صحي إن هناك حاجة إلى تضييق الخناق على هؤلاء الأشخاص لأنه قد يؤدي إلى وباء.

"معدل الإصابة بالأمراض غير المعدية أعلى ، كما أخبرتك ، ترى الكثير من الشباب يعانون من أمراض ليست معتادة لتلك الفئة السكانية. في المقام الأول ، ما الذي يجلب الناس إلى المستشفى؟ إنه نتيجة لما يستهلكه الناس يوميا، فإن شيئا بسيطا مثل زجاجة مياه ملوثة بالفعل سيأخذ شخصا ما إلى المستشفى".

وأضاف أنه تم العثور على كل شريحة من شرائح المجتمع مسؤولة في هذه المسألة.

"وهؤلاء الأشخاص أيضا ماكرون للغاية ، فهم يصنعون هذه المنتجات ويعطونك بنفس السعر وأحيانا أعلى من السعر الحقيقي ، لذلك نحن بحاجة إلى التفكير خارج الصندوق لأن الوباء قد يكون هنا بالفعل."

وتقول NAFDAC إن السلع غير المشروعة للمزورين وصلت إلى الأسواق النيجيرية قبل وقت طويل من تحركها ، مما أدى إلى إغلاق 240 مصنعا مؤقتا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فی السوق

إقرأ أيضاً:

دعاء الشفاء من الأمراض.. أوصى به النبي للوقاية والعلاج  

قال الدكتور مجدي عاشور، المستشار العلمي السابق لمفتي الجمهورية وأمين الفتوى بدار الإفتاء، إنه ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم دعاء الشفاء من الأمراض، لكل من يُعاني من ألما أو وجيعة عضوية أو نفسية يردد تلك الكلمات للشفاء والوقاية من الأمراض.

دعاء الشفاء من الأمراض

وأضاف «عاشور»، أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كان يردد دعاء الشفاء من الأمراض إذ يقول: «بسم الله، بسم الله، بسم الله، ثم يقول سبع مرات، أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر»، موضحاً معنى «ما أجد وأحاذر»، قائلًا: «أي من شر كل ما أخاف مما يصيبني أو سيصيبني».

وتابع أن الدعاء سنه نبوية علينا الأخذ بها للشفاء والوقاية من الأمراض التي تصيب الأجساد، وعلى المريض التضرع إلى الله تعالى بالدعاء، ثم المسح على سائر الجسد يقينا منه بالشفاء والحماية والوقاية من كل الأمراض والأسقام.

دعاء الشفاء من الأمراض في الفجر

كما نشرت دار الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» دعاء الشفاء من الأمراض، هو اللهم في هذا الفجر اشفِ كل مريض، وعافِ كل مُبتلًى وفرِّج همَّ كل مهموم، واقضِ دَين كل مدين وارحم موتى المسلمين.

وورد عن ابن عباسٍ، رضي الله عنهما: أنَّ رسول الله ﷺ كان يقول عند الكرب: لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله ربّ العرش العظيم، لا إله إلا الله ربّ السَّماوات، وربّ الأرض، وربّ العرش الكريم. هذا الحديث أخرجه الشَّيخان.

 

مقالات مشابهة

  • بعد المناظرة المحتدمة.. ماذا يقول خبير في لغة الجسد عن بايدن وترامب؟
  • الجيش الأمريكي يقول إنه دمر منصتي إطلاق صواريخ في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين في #اليمن
  • تحقق نتائج مهمة.. خامنئي يحث على المشاركة بالانتخابات الرئاسية الايرانية
  • بايدن: لم أسمع أي رئيس أميركي يقول إن أميركا فاشلة مثل ترمب
  • منتجات الألبان.. بين التلاعب بالأسعار والكميات
  • دعاء الشفاء من الأمراض.. أوصى به النبي للوقاية والعلاج  
  • صناعيو حمص يطالبون بتأمين حوامل الطاقة وتعزيز الرقابة على المنتجات المخالفة
  • معونة للعاقل وتذكير للغافل
  • جوع ومعاناة.. روايات من قلب الأزمة الإنسانية المتفاقمة في غزة
  • تيارت .. توقيف أربعيني وحجز  أزيد من 10 ألاف وحدة من الشمة المقلدة