الوطن:
2024-10-05@00:32:51 GMT

البحيرة ترفع درجة الاستعداد لاستقبال أعياد الميلاد

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

البحيرة ترفع درجة الاستعداد لاستقبال أعياد الميلاد

اجتمع اليوم كامل غطاس السكرتير العام المساعد لمحافظة البحيرة مع رؤساء الوحدات المحلية عبر تقنية الفيديو كونفرانس لمتابعة الاستعدادات لاستقبال رأس السنة وعيد الميلاد المجيد.

وأكد السكرتير العام المساعد على رفع درجة الاستعداد لاستقبال أعياد الميلاد المجيدة واتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لضمان سلامة المواطنين والحفاظ على المنشآت الدينية وتوفير الأجواء اللازمة لقضاء العيد بإستعداد المتنزهات والحدائق ورفع درجة الإستعداد بكافة الجهات.

وأكد على عقد غرفة العمليات الرئيسية بالديوان وربطها بغرفة العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والمديريات المعنية لمتابعة إنتظام العمل بكافة المرافق .

4 توجيهات من نائب محافظ البحيرة في عيد الميلاد المجيد 

وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة بضرورة الاستعداد لأعياد الميلاد من خلال عدة طرق.

 - متابعة سير العمل بالمرافق العامة ورفع درجة الإستعداد بكافة المستشفيات والوحدات الصحية القروية لمواجهة أي حالات طارئة وعمل نوبتجيات على مدار 24 ساعة والتواجد المستمر لأطقم الأطباء والتمريض،  مع رفع درجة الاستعداد بجميع نقاط الإسعاف وتوزيع سيارات الإسعاف على النقاط القريبة من تجمعات الكنائس.

- رفع درجة الاستعداد بغرفة إدارة الأزمات بديوان عام المحافظة وبجميع المرافق ومديريات الخدمات وقيام رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف أعمال النظافة بالمدن والمراكز والقرى وخاصة في محيط الكنائس، و متابعة أعمال إنارة كافة الطرق المؤدية للكنائس وحولها وتشديد الرقابة على كافة الحدائق والملاهي العامة .

- تكليف إدارة الحماية المدنية برفع درجة الاستعداد بجميع نقاط الحماية المدنية مع وجود أطقم الفريق كاملة وإلغاء الأجازات وتوزيع سيارات الحماية المدنية على النقاط القريبة من تجمعات الكنائس.

- التأكد من توفير كافة السلع مع طرح كميات إضافية منها للمواطنين بالمنافذ المنتشرة بالمدن والمراكز مع المرور على التجار التموينيين ومستودعات البوتاجاز والإشراف على المخابز للتأكد من وفرة الخبز المدعم للمواطنين.

- التأكد من انتظام العمل بالمواقف بجميع مراكز المحافظة والالتزام بخطوط السير وزيادة فترات العمل أثناء العيد لمواجهة التكدسات المتوقعة .

- التأكيد على شركة مياه الشرب بضرورة تواجد نوبتجيات ومواجهة حالات الطوارئ مع مراعاة انتظام المياة أثناء العيد خاصة لكافة الكنائس والأديرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحيرة عيد الميلاد المجيد أعياد الميلاد راس السنة توفير السلع السلع التموينية درجة الاستعداد

إقرأ أيضاً:

وكيل زراعة البحيرة يتابع العمل بجمعية جنبواي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور حسنى عطية عزام، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة البحيرة، زيارة ميدانية لمتابعة سير العمل في جمعية جنبواى بمركز ايتاى البارود.

ووجه الدكتور حسنى عطية، بتوجيه الدعم اللازم من أسمدة ومستلزمات الإنتاج، مؤكداً على أهمية التواصل المستمر مع الجمعيات الزراعية وضرورة حل المشاكل التي تواجه المزارعين على الفور.

وخلال الزيارة، قام وكيل الوزارة بمتابعة عمليات توزيع الأسمدة والتأكد من سيرها بانسيابية، مع التشديد على ضرورة الالتزام بالحصر الفعلي للمحاصيل وضرورة تحديث قواعد البيانات بدقة، وتوفير الدعم لمستحقيه من المزارعين.

وفي ختام الزيارة، أكد الدكتور حسنى عطية عزام على أهمية تطبيق معايير الجودة والتميز في عمليات توزيع الأسمدة، مشدداً على أهمية التعامل الحسن مع المزارعين وضرورة توفير الدعم المستمر لهم.

 

 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم السبت 5-10-2024 في محافظة البحيرة
  • محافظ الجيزة يشدد على الاستعداد الجيد لاستقبال الشتاء وموسم هطول الأمطار
  • محافظ الجيزة يشدد على الاستعداد الجيد لاستقبال فصل الشتاء
  • محافظ الجيزة يشدد علي الاستعداد الجيد لاستقبال فصل الشتاء وهطول الأمطار
  • وكيل زراعة البحيرة يتابع العمل بجمعية جنبواي
  • وزراء صحة والعدل والتضامن الاجتماعي يفتتحوا مركزاً لاستقبال الأطفال
  • وزراء الصحة والعدل والتضامن يفتتحون مركزاً لاستقبال الأطفال بمقر "العدل"
  • وزراء الصحة والعدل والتضامن يفتتحون مركزًا لاستقبال الأطفال بمقر وزارة العدل
  • الساعة تتراجع: مصر تتهيأ لاستقبال التوقيت الشتوي في نوفمبر 2024
  • رئيس شركة مياه مطروح يعقد اجتماعا لرفع درجة الاستعداد لموسم الشتاء القادم