شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الكشف على 1624 مواطنا وتقديم العلاج بالمجان فى قوافل طبية غرب الإسكندرية، نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، بالتعاون مع إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة خلال هذا الإسبوع،  قافلة طبية بمركز شباب مبارك، وأخرى بمركز .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الكشف على 1624 مواطنا وتقديم العلاج بالمجان فى قوافل طبية غرب الإسكندرية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الكشف على 1624 مواطنا وتقديم العلاج بالمجان فى قوافل...
نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، بالتعاون مع إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة خلال هذا الإسبوع،  قافلة طبية بمركز شباب مبارك، وأخرى بمركز شباب الشهيد محمد المسيري بالعجمي، وذلك فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" وتحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

وقالت الدكتورة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن كل قافلة ضمت 6 عيادات طبية فى تخصصات الجراحة، والأطفال، والباطنة، والنساء والعظام وتنظيم الأسرة وشارك في كل منهما 40 عضو من العاملين بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأشارت وكيل الوزارة الى أنه تم خلال القوافل توقيع الكشف الطبى على 1624 مريض من أهالي من منطقة العجمي وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 82 حالة إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من جانبها قالت الدكتورة رشا فوزي منسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية أنه تم خلال القافلتين إجراء 228 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و 94 تحليلا بمعمل الطفيليات و 9 أشعة سينية ، و 36 أشعة بالموجات فوق الصوتية ، علاوة على فحص 171 من مرافقى المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحى لعدد 1009 مواطن من أهالى المنطقة فى عدد من الموضوعات الصحية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة إلى قرى بمركز دسوق ضمن «حياة كريمة»

أطلقت جامعة كفر الشيخ، اليوم الخميس، قافلة طبية شاملة إلى قرية محلة دياي والقرى المجاورة بمركز دسوق، تحت رعاية الرئيس السيسي، وإشراف الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

يأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتنمية الريف المصري، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بكفر الشيخ، واستمراراً لسلسلة القوافل التي تطلقها الجامعة في القرى على مستوى المحافظة.

إطلاق قافلة طبية إلى قرية محلة دياي بمركز دسوق ضمن «حياة كريمة»

شارك في القافلة عدد من الأساتذة المتخصصين من كليات الطب البشري، وطب الفم والأسنان، والتمريض، والآداب، والتربية النوعية، حيث تم الكشف الطبي على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية، والتي شملت «الباطنة، والعيون والرمد، والأنف والأذن والحنجرة، والنساء والتوليد، والجلدية والتناسلية، والنفسية والعصبية، والأطفال، والجراحة العامة، وجراحة العظام، وجراحة المسالك البولية، وجراحة المخ والأعصاب»، تحت إشراف الدكتور طه إسماعيل، عميد كلية الطب، والدكتور وائل الفقي، وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، استمرار الجامعة في إطلاق القوافل الطبية والتنموية والتوعوية للمدن والقرى الأكثر احتياجاً على مستوى الجمهورية، لافتاً أنّ القافلة تناولت ورش عمل لتنمية مهارات النسيج والسجاد وطباعة المنسوجات وإشغال الخرز، وكذلك ندوات توعوية عن أخطار الهجرة غير الشرعية، حيث ضمت القافلة نُخبة من أعضاء هيئة التدريس يُمثلون التخصصات المختلفة من كوادر متميزة من كليات الطب البشري، وطب الفم والأسنان، والتمريض، والآداب، والتربية النوعية.

إطلاق القوافل الطبية والتوعوية التنموية للمناطق الأكثر احتياجاً

ووجّه رئيس الجامعة، باستمرار إطلاق القوافل الطبية والتوعوية التنموية للمناطق الأكثر احتياجاً بجميع أنحاء الجمهورية، بهدف إجراء الكشف الطبي، وتقديم العلاج بالمجان.

ومن جانبها، أشارت الدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أنّ القافلة الشاملة اليوم شهدت إقبالاً كبيراً من الأهالي، وتم تحويل بعض الحالات إلى مستشفى الجامعة لعمل التحاليل والأشعة اللازمة لتشخيص حالتهم، وتم إجراء الكشف الطبي على عدد كبير من أبناء قرية محلة دياي بمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ ليبلغ العدد الإجمالي للحالات التى تم إجراء الكشف الطبي عليها 991 حالة، على يد نُخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في مختلف التخصصات، ضمن مبادرة «حياة كريمة»، كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.

مقالات مشابهة

  • الكشف الطبي لـــ 1006 مواطناً في قافلة طبية بالقليوبية
  • توقيع الكشف على 2619 مصابا خلال قافلتين طبيتين فى مركزى مغاغة وسمالوط
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1400حالة في قافلة طبية مجانية ببني سويف
  • توقيع الكشف على 2619 حالة خلال قافلتين طبيتين في مغاغة وسمالوط
  • توقيع الكشف على 2619 مواطن بالمنيا
  • توفير العلاج لـ1400 مواطن ببني سويف في قافلة طبية
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة إلى قرى بمركز دسوق ضمن «حياة كريمة»
  • توقيع الكشف الطبي على 1080 مواطن بالمنيا
  • توقيع الكشف على 1080 حالة خلال قافلة طبية بمركز مغاغة بالمنيا
  • فحص 1080 حالة خلال قافلة طبية بمركز مغاغة في المنيا