أعلنت شركة استخراج النفط والغاز الحكومية في أوكرانيا، المعروفة باسم يوكرنافتا، تمديد فترة اختيار الشركاء المحتملين لتطوير مشروعات تستهدف 21 حقلًا نفطيًا وغازيًا حتى الأول من مارس 2024، وهو ما يتيح لجميع الشركاء المحتملين الفرصة لإتمام العمليات اللازمة لاستكمال عمليات العناية الواجبة والتقييم في هذه الحقول.

ووفقًا لتقرير دورية الأعمال الإخبارية الأوكرانية، فقد أبدت 25 شركة أوكرانية وسبع شركات أوروبية وأمريكية حتى الآن اهتمامًا بالتعاون مع شركة الغاز في هذه المشاريع. من المتوقع أن يقوم الشركاء المحتملون بالاستثمار في مشاريع التنقيب والإنتاج من خلال حقول النفط والغاز المحددة، وذلك من خلال حقن رؤوس المال وتبني التكنولوجيا اللازمة لتطوير هذه الحقول.

ومن المقرر أن تقوم الشركة بمنح أفضلية "مشاركة المنتج"، وهذا يعني أن المستثمر يحصل على حق البحث والتنقيب واستخراج المعادن في منطقة محددة من باطن الأرض على نفقته الخاصة ومخاطره مقابل الحصول على جزء من ناتج الإنتاج.

وستكون مساهمة (يوكرنافتا) عبارة عن النفط المنقب عنه وحق استخدام البنية التحتية التعدينية، بينما ستكون مساهمة الشريك عبارة عن خطة مطورة لتطوير أساليب التنقيب من أجل زيادة الإنتاج والتمويل للعمليات.

وتشير التقديرات إلى أن احتياطيات الحقول المقترحة تبلغ أكثر من 12 مليون طن من النفط وأكثر من 31 مليار متر مكعب من الغاز.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النفط الغاز أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

عمليات تنقيب تركية جديدة في البحر الأسود بحثا عن النفط والغاز

أعلن وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي ألب أرسلان بيرقدار، اليوم الجمعة، عن بدء سفينة "عبد الحميد خان" للتنقيب مهمة جديدة بالبحر الأسود.

جاء ذلك في تصريحات صحفية للوزير، على متن سفينة التنقيب "عبد الحميد خان"، خلال عبور الأخيرة مضيق البوسفور بإسطنبول باتجاه البحر الأسود حيث ستبدأ مهمتها الجديدة.

وقال بيرقدار إن "عبد الحميد خان" رابع سفن أسطول التنقيب التركي، وهي من الجيل السابع لسفن التنقيب وقامت بـ3 عمليات تنقيب في المياه العميقة بالبحر المتوسط، مضيفا أن تركيا تمتلك إحدى أساطيل التنقيب الأكثر تطورا حول العالم.

وأوضح بيرقدار أنهم يهدفون للتنقيب عبر "عبد الحميد خان" في عدة مواقع شرق ووسط وغربي البحر الأسود، طيلة الأسابيع المقبلة.

وقبل مباشرتها التنقيب في المواقع الجديدة، ستقوم سفينة "عبد الحميد خان" بالتنقيب في حقل غاز "صقاريا" الذي سبق وأعلنت تركيا اكتشاف كميات كبيرة من الغاز الطبيعي فيه.


وتحدث الوزير التركي أنهم بصدد العثور على اكتشافات نفط وغاز جديدة في البحر الأسود.

وكانت شركة البترول التركية اكتشفت كميات من الغاز الطبيعي بحجم 320 مليار متر مكعب في أغسطس/آب 2020، وعند اكتمال التنقيب تم تحديث الكمية الاحتياطية في البئر إلى 405 مليارات متر مكعب.

وفي يونيو/حزيران 2021، تم اكتشاف احتياطي جديد قدره 135 مليار متر مكعب ليبلغ إجمالي احتياطي الغاز الطبيعي في البحر الأسود 540 مليار متر مكعب.

وفي ديسمبر/كانون الأول 2022، تم تحديث الاحتياطي المذكور ليصبح 652 مليار متر مكعب، بعد إعادة تقييم قامت به مؤسسة DeGolyer & MacNaughton المستقلة، وتم الإعلان أيضا عن اكتشاف 58 مليار متر مكعب جديد، ليبلغ إجمالي حجم الاحتياطي المكتشف في البحر الأسود 710 مليارات متر مكعب.

مقالات مشابهة

  • عمليات تنقيب تركية جديدة في البحر الأسود بحثا عن النفط والغاز
  • العراق يتفق مع شركة عملاقة لتطوير حقول نفط وغاز
  • "البيئة" تمدد فترة استقبال عروض استثمار وتطوير متنزه القصيم الوطني
  • دولة عربية تبدأ حفر أول بئر للتنقيب عن النفط والغاز غير التقليدي
  • التوقيع على مذكرة تفاهم بين العراق وبريطانيا لتطوير حقول كركوك لإنتاج النفط والغاز
  • العراق يوقع مذكرة تفاهم مع شركة بريطانية لتطوير حقول كركوك
  • تعزيز التعاون مع الجزائر في قطاع الطاقة
  • وزير النفط يلتقي السفير القطري لدى ليبيا
  • روسيا تمدد حظر تصدير البنزين
  • اجتماع بين شركتي «الخليج» و«نفوسة» لتطوير الحقول المشتركة