بتنسيق مع دورية للدرك الملكي البحري، تمكنت عناصر الأمن الوطني بمدينة أكادير ، الخميس 28 دجنبر الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 33 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في تعريض ثلاثة أشخاص، من بينهم بريطانيان، لاعتداء جسدي بواسطة السلاح الأبيض.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فقد عرّض المشتبه فيه زوجان بريطانيان وسيدة مغربية تحمل الجنسية البلجيكية لاعتداء جسدي بواسطة السلاح الأبيض، أثناء تواجدهم بالشاطئ، مما تسبب في إصابتهم بجروح، قبل أن يرتمي في البحر ويحاول الفرار سباحة.

وقد تلقى الضحايا العلاجات الأولية الضرورية، وغادر اثنان منهم المستشفى بسبب سطحية الإصابة، بينما تم الاحتفاظ بالضحية الثالث رهن الاستشفاء لتضميد الجرح الذي تعرض له.

وتشير التحريات المنجزة إلى غاية هذه المرحلة من البحث، أن المشتبه فيه سبق أن أدين بعقوبة سالبة للحرية في سنة 2020 من أجل الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد تم اخضاع الشخص الموقوف لإجراءات البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، من أجل الكشف عن الدوافع الحقيقية والظروف المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

"واللا" العبري: تهريب المخدرات يتم من سيناء إلى إسرائيل بواسطة المسيرات وبحمولات مختلفة

ذكر موقع "واللا" الإسرائيلي أن العصابات في سيناء على الحدود المصرية بدأت مؤخرا بتهريب أنواع مختلفة من المخدرات إلى إسرائيل باستخدام طائرات بدون طيار.

ونقل الموقع الإخباري عن مصدر أمني إسرائيلي قوله "الأمر أشبه بإفراغ البحر بالملعقة في قطاع تصل حدوده إلى أكثر من 200 كيلومتر، فإذا لم يكن هناك تعاون مصري فسيبدأ بالمخدرات وينتقل إلى العمليات الإرهابية".

إقرأ المزيد الجيش الإسرائيلي يحبط عملية تهريب مخدرات بعد مطاردة كبيرة على حدود مصر

وأوضح الموقع العبري أنه وفقا لمصادر في وحدة "أوزبات أدوم"، المسؤولة عن الحدود الإسرائيلية المصرية حتى إيلات، إنه في البداية كانت حالات فردية بتهريب المخدرات عبر المسيرات حيث كانت تمر من جانب إلى آخر، "ولكن الآن أصبحت الحالات الفردية ظاهرة أوسع بكثير".

ولفتت المصادر أيضا إلى أن معظم التقارير الواردة من الجنود تفيد بأن هذه الطائرات تم رصدها في منطقة جالوتس وجبل حريف وقادش برنيع وبئر ميلكا.

وقال مصدر مطلع على التفاصيل: "هناك تقارير عديدة من المواطنين للجيش تفيد أنهم يرون مسيرات كبيرة جدا تمر من جانب إلى آخر، حيث يمكنها أن تحمل وزنا يصل إلى عشرات الكيلوغرامات من النوع الذي يستخدمه المزارعون في الرش، لكنهم في الواقع ينقلون صنوفا مختلفة من المخدرات".

وأكد المصدر أن الوحدة بدأت في استخدام وسائل مختلفة في الفضاء وكذلك الأسلحة المضادة للطائرات بدون طيار.

المصدر: واللا

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. الرجاء يحقق ثنائية تاريخية بعد إطاحته بالجيش الملكي في نهائي كأس العرش
  • مقاربة معرفية لحكم الروائي عبد العزيز بركة ساكن على قحت وتقدم
  • الاقتصاد العراقي تحت رحمة الرصاص: كيف يؤثر العنف على الاستثمار
  • الجيش حاليّا قاعد ينتصر بقوّة الحق، لا قوّة السلاح
  • ترتيبات أمنية مشددة في نهائي كأس العرش بملعب أكادير
  • بعيو: لا دولة ولا سيادة ولا أمن ولا تنمية دون وجود جيش وطني قيادته واحدة ويحتكر السلاح
  • تحضيرات أمنية مكثفة لنهائي كأس العرش بين الرجاء والجيش في أكادير
  • نيجيريا.. مقتل 18 بتفجيرات منسقة بواسطة انتحاريات
  • "واللا" العبري: تهريب المخدرات يتم من سيناء إلى إسرائيل بواسطة المسيرات وبحمولات مختلفة
  • احتجاز كوادر طبية في سنجة بواسطة الدعم السريع