شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن تقرير أممي يكشف عن استخدام داعش أسلحة كيميائية في العراق، بغداد المسلة الحدث تحدث تقرير اممي عن استخدام داعش الارهابي اسلحة كيمياوية ضد المدنيين في المناطق التي كان يسيطر عليها, فيما كشف رئيس فريق .،بحسب ما نشر المسلة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تقرير أممي يكشف عن استخدام داعش أسلحة كيميائية في العراق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تقرير أممي يكشف عن استخدام داعش أسلحة كيميائية في...

بغداد/المسلة الحدث: تحدث تقرير اممي عن استخدام داعش الارهابي اسلحة كيمياوية ضد المدنيين في المناطق التي كان يسيطر عليها, فيما كشف رئيس فريق يونيتاد, كريستيان ريتشر للسومرية عن تفاصيل هذه التحقيقات وما تم التوصل اليه من نتائج.

وكشف فريق يونيتاد الذي يعنى بالتحري عن ممارسات التنظيم مؤخراً عن استخدام الاخير اسلحة كيمياوية داخل المناطق التي كان يسيطر عليها.

وأكد كريستيان ريتشر ان “داعش” طور انواعا من المواد الكيمياوية واستخدمها ضد المدنيين خاصة في طوزخورماتو.

وصرح كريستيان ريتشر: “بدانا التحقيق فيما يتعلق باستخدام داعش للاسلحة الكميائية لاننا ندرك ان داعش تنظيم ارهابي انتج اسلحة كميائية واستخدمها ضد المدنيين في العراق، الهجوم على طوزخورماتو ليس الهجوم الوحيد وحاليا نحقق في عدد من المواقع الاخرى المتضررة بالاسلحة الكميائية، اكثر من 20 موقعا متاثرة بالاسلحة الكميائية التي طورها داعش، حسب تحقيقاتنا ان داعش استخدم مختبرات جامعة الموصل لاجراء بعض الاختبارات على سجناء و جربوا هذه الاسلحة على عدد من الاسرى”.

لكن بالمقابل يجد خبراء امنيون ان “داعش” لا يمتلك الامكانيات لإستخدام الأسلحة الكيميائية ولو امتلكها لكانت اثارها قد اتضحت خلال المعارك واستخدمها ابشع استغلال، وهو رأي لا يتبنى الدفاع عن التنظيم الذي ارتكب مجازر وجرائم فظيعة بحق الانسانية.

وارتكب “داعش” الكثير من الانتهاكات بحق المدنيين في المناطق التي حررت من سيطرته.. بينما ينتظر الكثيرون تقديم المتورطين بهذه الجرائم امام العدالة للقصاص منهم.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المناطق التی المدنیین فی فی العراق

إقرأ أيضاً:

تقرير أممي: نزوح قرابة 260 شخصا في اليمن خلال الأسبوع الفائت

أفاد تقرير أممي، اليوم الاثنين، بنزوح قرابة 260 شخصا في اليمن خلال الأسبوع الفائت.

 

وقالت المنظمة الدولية للهجرة -في تقريرها الأسبوعي، إن مصفوفة تتبع النزوح التابعة لها، رصدت نزوح 43 أسرة يمنية يمثلون (258 فرداً) خلال الفترة من 23 إلى 29 يونيو المنصرم.

 

وذكرت أن حالات النزوح نشأت من الحديدة وتعز وإب والجوف، واستقرت في مأرب بواقع (33 أسرة)، والحديدة بواقع (5 أسر) وتعز بواقع (5 أسر).

 

وطبقا للتقرير فإن إجمالي النازحين في عموم البلاد منذ مطلع العام الجاري، بلغ 1,622 أسرة (9,732 فردًا).

 

 


مقالات مشابهة

  • استخدام المدنيين دروعاً بشرية.. جرائم صهيونية ممنهجة
  • سهل نينوى يقف على أطلال حرب داعش.. والاهمال الحكومي يطيل مسيرة الاعمار
  • سهل نينوى يقف على أطلال حرب داعش.. والاهمال الحكومي يطيل مسيرة الاعمار- عاجل
  • نادي الأسير الفلسطيني: استخدام المدنيين والمُعتقلين كدروع بشرية سياسة إسرائيلية مُمنهجة
  • العراق يسعى لإفراغ جيوب داعش من الذئاب المنفردة ويتوغل في المناطق الوعرة
  • نادي الأسير يعقب على استخدام المدنيين دروع بشرية
  • تقرير أممي: نزوح قرابة 260 شخصا في اليمن خلال الأسبوع الفائت
  • الأورومتوسطي يوثق استخدام العدو الصهيوني لمدنيين فلسطينيين دروعا بشرية في غزة
  • في الذكرى العاشرة لـالخلافة.. تقرير أمريكي: داعش ما زال موجوداً لكنه ضعيف
  • بالملايين.. تقرير أممي صادم يكشف أعداد متعاطي المخدرات حول العالم